الإماراتية حمدة القبيسي تعلن جاهزيتها لبطولة أوروبا الإقليمية لفورمولا الألب

حمدة القبيسي


 الإماراتية حمدة القبيسي تعلن جاهزيتها لبطولة أوروبا الإقليمية لفورمولا الألب

بعد أن تأكد إنتقال الإماراتية حمدة القبيسي إلى بطولة قورمولا أوروبا الإقليمية التي تنظمها Alpine تحت شعار PREMA ، عززت الشابة موقفها بإعلانها جاهزيتها للمسابقة.

وسجلت حمدة في وقت سابق أول تتويج لها في بطولة الفورمولا 4 الإيطالية سنة 2021 ، وهي تعتبر أول إمرأة تصل إلى هذه النتائج.

وقدر أعلنت الاماراتية عن بقائها مع نفس فريق بريما الذي أوصلها إلى النجاحات التي طالما حلمت بها ، كما تؤكد قائلة "أنا مستعدة للخطوة التالية في مسيرتي الإحترافية".


القبيسي البالغة من العمر 19 عاماً ، تعتبر من أكثر السائقين تميزاً في الإمارات العربية المتحدة إلى جانب أخيها خالد ووالدها وشقيقتها.

ومع إقتراب الحدث الأوروبي للسيارات فائقة السرعة ، تستعد حمدة القبيسي لمواجهة أكثر شراسة في أوروبا بإعتبارها أصغر فتاة متسابقة.

وسجل فريق بريما ريسينج حسب إحصائيات موقع موتور سبورت ستاتس 165 إنطلاقة في الفورمولا 1 منها 64 فوز وتسجيله 60 من أسرع اللفات.

وسجل الفريق تصنيف 9.62 في معدل مراكز الإنطلاق الموسمية مع 26 مرة تمركز فيها الفريق بين المراكز 1 و 2.

في حين شاركت حمدة القبيسي في 3 أحداث منها حدث 2021 الذي إنتهت فيه في المركز 17 ، وسجلت الشابه 3 مرات في المراكز الأولى وعدد مشاركات بلغ 47 مشاركة.

بدأت حمدة مسيرتها في Go-Kart فقط ، مسلجةً بذلك إنتصارات متتالية جعلت منها الفتاة الوحيدة المشاركة في فورمولا 4 وتحقيقها ستة إنتصارات متوالية بين 2020 و 2021.

موقع حراج الأكثر زيارة لسنة 2021

وجاء موسم 2022 ليشهد إنجازات أخرى تعتبرها القبيسي أكثر تنافسية في بطولتي آسيا وأوروبا ، لكن رئيس الفريق طمئن الجميع قائلاً : أنا فخور جداً لرؤية حمدة على الحلبات وهي كل مرة تخطو خطوة نحو الأمام ، لا يمكن لفتاة صغيرة تحقيق هذه الإنتصارات إلا إذا كانت تحمل عزيمة كبيرة ومستوى إلتزام كبير.

المصادر :

عرب نيوز بالإنجليزية

موتور سبورت ستات




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-