سيارة GTR R50 2022 الرياح الشرقية قادمة وهذه مواصفاتها

نيسان gtr 2022


بمحرك 600 حصان ، تأتي سيارة نيسان gtr 2022 نيسمو والمعروفة بإسم Godzilla بين محبيها جميلة وقوية بشكل يجعلها غير قابلة للهزيمة في حلبة مغلقة، لم تشهد جي تي ار أي تغيير كبير على مدى 10 سنوات الماضية للمظهر الخارجي لكنها لا تقهر إذا تعلق الأمر بالمحرك.

بشكلها الجديد R50 ، تتفوق السيارة nissan GT-R على السيارات الرياضية الكبيرة في المجال. وفي مقالنا سنتحدث عن نيسان جي تي آر 2022 ومواصفاتها وأسعارها وفئاتها.

سيارة جي تي ار 2022

السوبر كار الفاخرة جي تي أر 2022 هي إحدى سيارات نيسان التي غيرت من قوانين ديناميكا الهواء في عالم السيارات الرياضية ، وأعطت مفهوماً جديداً لمعنى سيارة خارقة super car بأربعة مقاعد وتصميم مقصورة داخلي تم تصنيعه يدوياً ومحرك قلما يقال عنه أنه مبهر ، كل هذا فقط في سيارة نيسان GTR.


المثير في نيسان gtr 2022 أنها غير قابلة للنسخ وتحمل تصميم منفرد لا يمكن تشبيهه ولا تقليده بواجهة أمامية ذات شبكة على شكل V ولمسات من طلاء الكروم الغير عاكس معطية إنطباعاً قوياً ومريحاً للناظر إليها. 

بالنزول للأسفل قليلاً تحت سيارة GT-R الجديدة ستلاحظ وجود فتحات كبيرة لإمداد قلب المحرك بالهواء الضروري للتبريد ، وفي نفس الوقت لتوجيهه بعيداً عن مواجهة العجلات لتقليل المقاومة الهوائية. ويكون ذلك من خلال فتح عتبات جانبية في الهيكل تسمح للهواء بالضغط على هيكل السيارة للتماسك بشكل أكبر.

لا تزال شركة نيسان اليابانية محافظة على بعض العناصر الفريدة في طراز SKYLINE والتي كانت تسمى R34، وذلك عبر جذب لمصابيح الأمامية LED للخلف وجعلها أكثر كفاءة لإضاءة أوسع عند السرعات العالية. نسخة nismo الحالية رياضية بإمتياز وتتجاوز كل المعايير الموضوعة لسيارة خارقة.

سيارة GTR 2022


من الخلف تتمسك نيسان بنفس صورة سيارة GT-R القديمة بمصابيح أيقونية دائرية تنسجم مع 4 فتحات العادم لتشكل مزيج من اللهب المعبر عن السرعة والسباق. الجناح الخلفي بقي على هيئته ليدعم الجهة الخلفية الأخف بتوجيه الهواء عكسياً لأكثر تماسك بالأرضية.

تضيف عجلات الألومنيوم بمقاس 20 بوصة مظهراً فريداً خصوصاً من الجانب الأمامي الذي به رفارف عريضة تخرج من الهيكل مع رشات قليلة من الطلاء الذي يعطيها شكلاً عالى الجودة.

أداء نيسان GTR 2022

السيارة nissan GTR سيارة خارقة ستشعر بتميزها لأول مرة تستقر رجليك خلف مقودها ، وهو ما صرحت به نيسان عبر موقعها الرسمي حيث تحدثت عن تحطيمها لقواعد وضع المحركات بتثبيت المحرك في نقطة متأخرة عما يعلمه الجميع في الشاسيه ، وأكدت أن ذلك يكون من أجل هدف التحكم الأفضل بتوزيع مركز الثقل نسبيا ناحية الوسط. 

تعتبر نيسان GTR أول سيارة في العالم تشتغل بمحور خلفي مستقل ودفع رباعي.

يبدو محرك نيسان GTR كالقلب النابض بأسطواناته الست وشاحن تربو مزدوج بسعة 3.8 لترات يستطيع إنتاج قوة غير قابلة للهزيمة تقدر بقوة 565 حصانا وعزم يبلغ 637 نيوتن متر. صرحت نيسان أن تجميع المحرك من أهم الخطوات التي توليها عناية كبيرة من خلال تسليم الخدمة لحرفيين عالي الخبرات والمهارات مع إعطائهم حق التوقيع على أجزاء المحرك.

يتم تثبيت شاحن التيربو على جانبي المحرك على شكل IHI لضمان توزيع أفضل لقوة الضغط المنبثقة منه على أجزاء الموتور.

أما تجزئة المُحرك تتميز بسطح منغلق لزيادة قوته ،كما تم إستخدام مادة سبائك المغنسيوم لكل من خزان الزيت وبعد القطع الأخرى نظراً للوزن الخفيف للمادة وصلابتها الهائلة جداً.

سيارة GTR الخارقة تشتمل على ناقل حركة اتوماتيكي من 6 سرعات سريع جداً يمكنه نقل الحركة في غضون 0.15 ثانية فقط ، وهذه السرعة لا يمكن إستشعارها من طرف السائق عن التمرير (أسرع من طرفة العين). 

نيسان GTR R50 2022


سيارة مثل GT-R قادرة على السير بسرعات تفوق 300 كلم بالساعة وهي سرعه تحتاج قوة كبح كبيرة لإيقافها ، وهو ما سعت نيسان جاهدة لتوفيره من خلال توفير مجموعة مكابح بفك من 6 مكابس أمامية و 4 مكابس خلفية لضغط متساوي. وعبر ممتص صدمات بيلستين Bilstein Damptronic مع قابليته للتعديل لتقديم إمتصاص مناسب للصدمات على حسب نوع الطريق الذي تقود فيه.

منظومة دفع سيارة GTR رباعية الدفع يمكنها تقديم أدَاء ثابت وعالي على طول حَلبة السباق ، بنظام غير مسبوق لم يتم إستعماله من قبل في السيارات الأخرى.

تاكومي كورزاوا هو المهندس الوحيد من بين 5 آخرين المسموح لهم لتجميع محركات نيسان GT-R ليتم تقديمها إلى سائق خبير لتحديد أي أعطال أو مشاكل في المحرك أو غيره من أنظمة القيادة. هدف جي تي آر الوحيد هو المنافسه والحفاظ على الثقافة اليابانية التي عهدناها في سيارات مثل GTR nissan Nissmo.

نيسان GTR من الداخل

ما يميز سيارات نيسان GTR أنَها منحوتة يدويا من طرف أشخاص على مهارة عالية ، لا تتوقع من سيارة رياضية شاشات الترفيه والمعلومات المليئة بوسائل الراحة لأنك ستكون مشغولاً بالزخم الذي يقدمه محركها. لكنك حتماً ستلاحظ جمالاً فريداً من خلال النحت الجلدي على عجلة المقود والطبلون الذي به علامة GT-R والمقبض المكابح اليدوية الذي بقي تقليدياً للمساعدة على الدريفت بشكل محسوس في منعرجات طوكيو الضيقة. 

لوحة العدادات تم تصميمها على شكل تروس المتلامسة في جوانبها مع وجود مؤشر دوران المُحرك في الوسط لتزويد السائق بمعلومات حول ما يجري خلف الستار. تشبه فتحات تهوية مقصورة نيسان GTR محركات الطائرات النفاثة خماسية الشفرات لتستشعر عالم السباقات في كل جزئية تنظر إليها. 

الأزرار في الكونصول الوسطي تزينها حواف الألومنيوم وحفر جانبي يسهل التَحكم فيها لتجنب إنزلاق اليدين أو عدم الضبط الجيد للإعدادات المراد الحصول عليها. خلال سياقة سيارة GT-R عليك الإستمتاع قليلاً بسماع المقاطع الصوتية التي وفرت لك نيسان سماعات Bose من 11 مكبر صوتي موضوعة بين المقاعد الخلفية.

سعر لامبورجيني اوروس 2021 ومواصفاتها كاملة هنا!

انفنتي q30 2021 إقرأ هذه التفاصيل قبل شرائها

رنج روفر 2023 SV مواصفات رهيبة وقوة لا تضاهى

فيما يخص التكنولوجيا ، توفر نيسان GT-R نظام ملاحة عر شاشة متعددة اللمس مقاس 8 بوصات وعرض ثلاثي الأبعاد لخرائط الطريق. الشاشة يمكنها الإرتباط عبر نِظام آبل كار بلاي الذي يتيح لك القدرة على تفعيل العديد من الميزات أثناء قيادتك.

مُواصفات نيسان GTR لا تنتهي بداية من مجسم رياضي ومحرك 3.8 لتر مع تيربو ثنائى مطور إلى التصميم المبهر للمقصورة بمواد ذات جودة عَالية.

مواصفات الأمان في سيارة GTR

ضمنت شركة نيسان العريقة أن يكون كل شيء يحدث بالخارج أمام عيني السائق عبر عرض تحليلات لحظية تتغير على شكل تنبيهات تمكن السائق من الإستجابة لها على حسب الوضع.

كم سعر سيارة GTR بالدولار ؟

يبلغ سعرها بالتقريب حوالي 115.000 دولار أمريكي.

كم ثمن سيارة GTR

السيارة نيسان GT-R متوفرة للبيع في السعودية ، والتي ظهرت عبر صور فئة نيسمو التي جالت جَميع انحاء المملكة. اسعار سيارة gtr جديدة تبلغ بريميوم 2022 يبدأ من 115,540 دُولار أمْريكي أي ما يعادل 435 ألف رِيال سَعودي و 456 ألف درهم إماراتي في الإمارات.

نيسان GTR نيسمو موديل 2022 سعر طرحها سيقارب المليون ريال سعودي. ولم يتم الكشف بعد عن السعر النهائي لها.

الخلاصة

تمتلك نيسان GT-R خصائص ومواصفات لن تجدها لا في السيارات الأوروبية مثل لامبورغيني ولا في تويوتا ولا أي موديلات أخرى. وهذا حتماً ما برهن عليه طراز سكايلاين العريق في جميع حلبات العالم. ويسرنا أننا قمنا بمراجعة سيارة GTR الفخرية والتي لا يمل أي شخص من قراءة أو مشاهدة فيديوهاتها.

المصادر :

نيسان

نيسان السعودية

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-