فورد إكسبلورر 2023 جيل جديد يعيد تعريف الأداء والراحة

 فورد إكسبلورر 2023.

سيارة فورد إكسبلورر 2023 هي إحدى إيقونات السيارات رباعية الدفع الحديثة والتي تنتجها شركة فورد منذ سنة 1991 ، بإعتبارها سيارة رياضية متعددة الإستخدامات تُلاقي هذه الأخيرة ترحيباً غير مسبوق في عالم السيارات.

فورد اكسبلورر 2023

تكتسح سيارات فورد اكسبلورر ford explorer 2023 المخصصة للتضاريس الوعرة المجال كسيارة دفع رباعي غير قابلة للمساومة ، بتحقيقها تقدم ملحوظ في مجال التكنولوجيا والمحرك والسلامة أيضاً. وفي السطور القادمة سنقدم لكم :

جيب فورد

  • مواصفات فورد إكسبلورر 2023.
  • سِعر فورد إكسبلورر 2023.
  • عيوب فورد إكسبلورر 2023.
  • منافسي سيارة فورد اكسبلورر 2023.

تعد جيب فورد اكسبلورر Ford Explorer واحدة من أقدم سيارات الدفع الرباعي على التي سارت على الطريق ، حيث ظهرت لأول مرة منذ أكثر من 30 عامًا أين بدأت علاقة حب بين الأمريكيين وسيارات الدفع الرباعي التي استمرت حتى يومنا هذا. أشاد العديد من المتابعين بالجيل الحالي من فورد إكسبلورر الجديد نظراً لمحركاته القوية ومساحة الشحن الواسعة وميزات الأمان القياسية.

 ومع ذلك ، فإن موادها الداخلية المتواضعة لا تتطابق غالبًا مع سعرها ، والذي يمكن أن يصل إلى سعر سيارات الدفع الرباعي الفاخرة.

فورد

السيارة الجديدة اكسبلورر 2023 لم تتوفر بعض للبيع لكن تم الإعلان عنها في الأسواق العالمية خلال آخر يومين ، وهي تبدو كبيرة الحجم مع تصميم مصابيح جديدة تختلف عن العام 2020.

أم جي 5 السيدن الساحرة الصغيرة

فورد تورس 2023 سعر ومواصفات

رنج روفر SV 2023 سعر ومواصفات بقوة لا تضاهى

تمت إعادة تصميم طراز إكسبلورر الحَالي في وقت سابق عام 2020 ، لذلك هو من السابق أوانه إجراء عملية إعادة للتصميم بشكل كامل لعام 2023. ومع ذلك ، رأينا بعض التقارير التي تفيد بأن سيارة فورد إكسبلورر 2023 ستتمتع بتصميم متجدد ، وهو ما قد يكون احتمالًا وارداً جداً. يمكن أيضًا إضافة شاشة لمس مركزية أكبر بوظائف ورسومات محسّنة. 

مواصفات محرك فورد إكسبلورر 2023

إذا كنت مهتماً بسيارات الدفع الرباعية ، ستكون فورد اكسبلورر ذات الصفوف الثلاث الخيار الأمثل حيث أنها توفر تجربة قيادة ممتعة وتسارع قوي على عكس الكثير من المنافسين.

ستشعر بنوع من الحماs وأنت تقودها على المنعرجات كما ستستشعر إلتصاق عجلاتها بالطريق وأداءها القوي.

تنتج فورد اكسبلورر 2023 الكثير من القوة عبر محرك رباعي الأسطوانات مزود بشاحن توربيني ، تسمح فورد لعشاق سيارتها في طراز explorer ST المجهز بمحرك سداسي الاسطوانات V6 مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات بالحصول على المزيد من الطاقة لخوض المغامرات.

مواصفات الراحة في فورد اكسبلور 2023

مقاعد فورد اكسبلورر 2023 الأمامية جيدة ومريحة ، كما أنها توفر خيار المقاعد المزودة بلتدليك الإختياري. وبإنتقالك إلى الصفين الثاني والثالث ستلاحظ أنها تفتقر إلى الجودة المطلوبة ، أما من ناحية المناولة فقد لاحظ الخبراء أنها تستجيب جيداً لمطبات الطريق وأأنها تقدم اداء افضل مقارنة بسيارات أخرى.

نِظام التحكم في المناخ هو الآخر ذو جودة متوسطة مع وجود فتحات تهوية في الصف الخلفي ، والعيب الأساسي في نظامها أنها لا تدفع الهواء جيداً في حال إخترت درجة حرارة منخفضة.

فورد إكسبلورر 2023 من الداخل

إذا جلست من زاوية نظر السائق ، ستلاحظ مساحة شحن جانبية على البابين الأماميين وأزرار تعديل وضعية مقعد السَائق بأكثر من 6 إتجاهات.

فورد من الداخل

أما من ناحية زوايا النظر الخارجية فإن تصاميم الزجاج تَسمح برؤية محيطية جيدة للسائق وتموضع مرايا جيد يسمح بمشاهدة جَميع ما يحدث على جوانب الهيكل. بالرجوع إلى الصفين الخلفيين ستلاحظ أن المساحة أصبحت أضيق مما كانت عليه ، وأن الثالث لا يناسب البالغين أصلاً ، وهذه كلها لا تناسبها كمثال على سيارة من شركة مثل ford.

المواصفات الداخلية التي تتميز بها فورد اكسبلورر ٢٠٢٣ ، تنافس في التكنولوجيا بإحتوائها في كل فئة على أفضل المميزات أولها شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة تدعم تكاملات آبل كار بلاي Apple CarPlay وأندرويد أوتو Android Auto.

تحصل الفئة فورد إكسبلورر 2023 ليميتد على نظام ملاحة جديد كلياً ومتكامل Bang & Olufsen ونظام صوتي عالي الجودة ، هذا إلى جانب الشاشة الإختيارية قياس 10.1 إنش يمكن من خلالها الإطلاع على مجريات ما يحدث وراء السيارة عبر كاميرا خلفية.

للسيارات فورد اكسبلورر اكسسوارات 2023 أفضلية التجهيزات بالوسائل المساعدة على القيادة مع وجود فرامل طوارئ تلقائية في جميع الطرازات. قامت شركة فورد بتزويد سيارات فورد إكسبلورر بنظام الحفاظ على المسار ومراقبة حركة المرور عند التقاطع والنقطة العمياء. 

في نسخة سيارات اكسبلورر limited يتواجد نِظام تثبيت السرعة التكيفي الذي يسمح بالقيادة بأريحية كبيرة في الطرق السريعة أو خلال زحمة المرور.

سعر فورد اكسبلورر 2023

تختلف اسعار بيع سيارات اكسبلورر بين مستعملة وجديدة ، كما تختلف بين السعودية أو مصر على سبيل المثال قد نجد بعض الإختلافات في ما يخص القيمة المضافة أو بنقص أحد ميزات السيارة.

يبدأ سعر فُورد إكسبلورر 2023 من 35 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 127.540 ريال سعودي في السعوديَة و 350 الف جنيه مصري مَصر ويصل إلى 10 آلاف دينار كويتي في سوق الكويت. 

سعر فورد إكسبلورر في الإمارات العربية المتحدة يصل إلى 130 ألفاً في دبي.

سعر فورد اكسبلورر 2023 في السعودية

يسعى الصانع الصيني لسيارات جيب فورد 2023 اكسبلورر إلى توفير فئات فورد اكسبلورر الكاملة في المملكة العربية السعودية. يتم تقسيم أسعار سيارات فورد جيب اكسبلورر 2023 حسب 4 طرازات وهي كالتالي:

  • فورد اكسبلورر 2023 طراز EcoBoost 2.3L XLT Base Option AWD تباع بسعر 164.450 ريال سعودي.
  • فورد اكسبلورر EcoBoost 2.3L XLT Mid Option AWD تباع بسعر 181.010 ريال سعودي.
  • فورد اكسبلورر 2023 EcoBoost 2.3L Limited AWD تباع بسعر 204.470 ريال سعودي.
  • موديل فورد اكسبلورر 2023 Limited V6 3.3L Hybrid AWD لم يتم الإفصاح عن سعره بعد.

عيوب فورد إكسبلورر 2023

تتميز سيارات فورد اكسبلورر موديل 2023 بالعديد من المزايا التي تخص سيارات SUV ، وقد استشهدت بالعديد من المواصفات على الرغم من أن شرائها يعد مغامرة كبيرة في ظل ظهور موديلات أخرى قوية التصميم.

أول فئات الجيل الجديد من فورد اكسبلورر ford explorer المتاحة للبيع ستعاني من بعض المشاكل التي تخص المناولة التي تكون حرجة في بعض الزوايا كما كشفت سيارات إكسبلورر 2023 على معدل إستهلاك متوسط يقدر بـ 6 لتر لكل 100 كيلومتر.

في بداية هذا المقال تحدثنا عن سيارة فورد اكسبلورر التي تنتجها شركة Ford Explorer الامريكية، والتي تتمتع بتَصميم مذهل كما عرضنا الفئات وذلك عبر تقييم الميزات التي يتفرد بها كل واحد. 

وتتوقع شركة فورد تعزيز أسطولها في الاسواق عبر طرح تشكيلة فورد إكسبلورر 2023 وانواع أخرى لمنافسة الماركات الأقوى عالميا.

الأسئلة الشائعة

هل سوف يتغير شكل فورد اكسبلورر 2023

لم يتغير شكل الفورد إكسبلورر 2023 عن موديلات 2022 و 2021، لكن من المترقب أن تحصل اكسبلورر على شكل جديد خلال سنة 2024.

كم وزن الإكسبلورر

يصل وزن فورد اكسبلورر ٢٠٢٣ إلى 1970 كيلوغرام دون حمولة.

هل فورد تيريتوري صيني ؟

نعم موديل جيب فورد تيريتوري 2023 يتم تصنيعه في الصين في شراكة بين شركتي جاك الصينية وفورد الأمريكية هو وبعض الموديلات الحديثة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-