إليك تفاصيل سعر تغيير زيت القير تويوتا وكيفية حسابه

 يبحث العديد من الأشخاص عن سعر تغيير زيت القير تويوتا ، لهذا سنتحدث عن سعر تغيير زيت قير تويوتا وأهم العوامل المؤثرة على سعر تغيير زيت قير تويوتا الاصلي.

يُعد تغيير زيت ناقل الحركة في تويوتا أمراً ضرورياً ، وهو بنفس أهَمية تغيير زيت المحرك أو أي سائل آخر في السيارة. لهذا تعد معرفة التأثيرات التي تساهم في زيادة سعر تغيير زيت القير تويوتا أو نقصانه أمراً لا بد منه لدراسة محفظتك المالية وبرمجة فترات التغيير بناءاً عليها.

أهمية معرفة سعر تغيير زيت القير تويوتا

إن الإجابة عن سؤال زيت قير تويوتا متى يتم تغييره ، يعتمد بالدرجة الأولى على عمر السيارات وعن طريقة القيادة نفسها التي تؤثر على جودة الزيت. أنك تقود السيَارة وتغير القير كل مسافة معينة ليس نفس الأمر عندما تقودها خارج المدينة أين تغير القير عند تخفيض السرعة فقط.

سعر تغيير زيت القير تويوتا


أسعار تغيير زيت قير تويوتا كورولا أو كامري يختلف لأن كل واحدة منهما تحمل عدد لترات مختلف ، لهذا حاول معرفة كم لتر علبة قير كامري أو لاندكروزر قبل التَغيير.


عند إجراء عملية تغيير لزيت القِير ، من المهم أيضاً تغيير فلتر الزيت إعتماداً على طراز السَيارة. هذا لأن الملوثات تتراكم في كلا الجزئين ، مما يؤدي إلى تخفيض فعالية السائل الجديد. لا تقدم جميع كراجات الصيانة هذه الخدمات لكنك تستطيع القيام بها بنفسك.

سعر زيت قير CVT تويوتا

يتراوح سعر تغيير زيت القير اتوماتيك CVT بين 150 و 225 ريال سعودي في السعودية أو ما يعادلها بالجنيه المصري وقد يصل إلى ضعف ذلك في حال كان المنتج أصلي ، وينصح بتغييره كل 200 الف كيلو أو أقل بقليل (في حالة لم تواجه أي مشاكل مع زيت القير CVT لا تقم بتغييره إلا للضرورة).

💥 تغيير زيت السيارة الجديدة تويوتا - 5 نصائح مهمة

💥 أفضل زيت لتويوتا كامري 2020-2021

💥 كيفية تغيير زيت ومضخة دركسون تويوتا

عوامل تؤثر على سعر تغيير زيت القير تويوتا

من يقوم بعملية تغييره 

إذا كان لديك كراج مزود بافضل معدات الصيانة وتعرف لوحدك موعد أو متى تغير زيت القير ، فهذا العامل مؤثر بشكل كبير جداً إذ تزيد صيانة أي مركبة في المراكز المخصصة لها عن تغييرها بنفسك في المنزل. 

العامل الآخر في نفس المساق هو عامل الوقت الذي ستقضيه سيارتك في مركز تغيير زيت قير تويوتا ، فكلما طال زمن بقاءها في الجراج ستضيع العديد من المهام الأخرى التي قد تكون أهم.

نَوع السيارة 

تغيير زيت القير في سيارة كورولا أو الكامري يختلف ، وسعره كذلك فإن زيوت السيارات اللكجري والكبيرة أغلى من تلك التي يكون حجمها أصغر.

نوع زيت القير 

أن يكون الزيت اصلي أو مقلد وأن تشتريه اونلاين أو من مورد محلي ، يؤثر على الأسعار بِشكل مباشر. ستجد أنواع مثل ديكسرون dexron IV أو ATF +4 أسعارها متباينة ومدة تغييرها تختلف من 200 ألف إلى أكثر من 350 ألفاً.

كمية زيت القير تويوتا التي ستضيفها

بإختلاف أحجام وأنواع سيارات toyota بين المانيوال أو الأوتُوماتيكي فإن الكميات الضرورية لتغيير زيت قيور السيارات تتباين كذلك ، فمنها من تحتاج عُلبة واحدة ومنها من تحتاج إلى أربعة علب. 

يفضل أن تقوم بمراجعة كتيب الصيانه لتعرف حجم الزيت الموصى به من طرف مصنع السيارات وحتى متى يجب تغييره.

كَم مرة أغير زيت القير تويوتا 

يجب عليك تغْيير زيت القير تويوتا كل 30.000 إلى 60.000 ميل أو كل عامين. ستجد الجدول الزمني الدقيق في دليل المالك الخَاص بك ، والذي يشير إلى الوقت الصحيح للصيانة بناءً على الطراز الخاص بك.

يعمل سائل ناقِل الحَركة الأوتوماتيكي مثل زيت المحرِك حيث يمتص الملوثات والشوائب و نظرًا لأنه يمكن أن يتسخ ، فأنت بحاجة إلى تغييره هو وفلتر زيت القير تويوتا من حين لآخر إذا كنت تريد أن يستمر نَاقل الحرَكة في العمل على النحو المنشود.

ومع ذلك ، قد تحتاج إلى تَغيير زيت القير الأوتومَاتيكي تويوتا بشَكل متكرر. إذا لاحظت أيًا من هذه الأعراض ، ففكر في تغيير السائل والفلتر لمعرفة ما إذا كان ذلك يحل المشاكل التالية :

  • يبدأ المحَرك بالدوران بِشكل كبير بين تغيِِيرات القير.
  • لم يعد تبديل التروس سلسًا كما في الأول.
  • علبَة القير عالقة في قير واحد.
  • لا يقوم ناقلْ الحركة بتحويل اي قير ، وعادة ما يكون في الاتجاه المعاكس.
  • تشم رائحة الزيت عند تمرير تروس قير تويوتا.

تنظيف أم تغيير زيت القير تويوتا ؟

بتغيير زيت القير وزيت المُحرك مع تبَديل الفلتر لسيارات تويوتا في الوكالة فأنت تحتاج إلى ميزانية معينة قد تكون مكلفة في بعض الأحيان ، يعتبر استخدام طَريقة التنظيف الجديدة أفضل من ناحية السعر نيسان بترومين مثلاً تقدم هذه الخدمة لجميع السيارات اليابانية.

في بعض الأحيان قد تعاني من نقص زيت القير تويوتا ، وتبقى تنتظر يجي الموعد فتحدث مَشاكل أخرى قد تؤثر حتى على محرك سَيارتك. في هذه الحالية لاتغيره ويمكن فقط إضافة الكمية الأنسب لتجنب الضغط الكبير.

في هذا المقال تحدثنا عن سعر زيت القير تويوتا الاصلي ومتى يجب تغيره وكيف تتعامل مع أغلب الأمور التي من الممكن أن تؤثر بطريقة مباشرة على سعر تغيِير زيت القير تويوتا. وسنحاول في المقالات القادمة الحديث عن سعر زيت القير تويوتا كامري و سعر زيت القير تويوتا افالون بالتفصيل في مقال منفصل.

سعر تغيير زيت القير تويوتا كورولا

يتم تقدير سعر تغيي زيت القير لسيارة تويوتا كورولا بإحتساب تكلفة السائل واليد العاملة ، حيث تتراوح التكلفة بين 75 و 125 ريال سعودي أو ما يعادلها بالعملة المحلية في دولتك حيث تشكل اليد العاملة نسبة 65 بالمئة من السعر الأصلي لتغيير زيت قير كورولا.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-