لكزس RX 2023 تكشف المستور عن 3 مواصفات والأسعار ليس بعد

لكزس rx 2023


لا شك أن الجميع ينتظر لكزس rx 2023 ، الجيل الجديد من جيب لكزس RX 2023 والذي صرحت شركة Lexus أنها ستفصح عنه خلال الساعات القليلة القادمة سيكون بمثابة التغيير الجديد الذي ترى من خلاله فئة تويوتا الفاخرة أنه المخرج الوحيد للمنافسة بقوة.

سيارة لكزس RX 2023 الجديدة ، هي قوة يحتذى بها ومثال أعلى في نموذج الدفع الرباعي أضف إلى ذلك أنه سيكون هايبرد hybrid engine مع تصميم فيس ليفت تم تجديده كلياً ليحوز على إعجاب محبي العلامة الفاخرة lexus.

مواصفات لكزس RX 500h 2023

في إنتظار الفيديو الذي سيتم إصداره على الساعة الثامنة اليوم الثلاثاء للكشف عن مواصفاتها ، سنحاول تقديم ما لدينا من معلومات حول لكزس rx 2023 الشكل الجديد ومواصفاتها بالتفصيل. هذه السيارة سيكون معها عهد جديد من السيارات الكهربائية الهجينة ، والتي ستقدم أداء غير مسبوق لا محالة.


بمقدمة تشبه لامبورجيني أوروس 2022 ، لم تغفل لكزس عن أي تفصيل من التفاصيل الصغيرة بتحديد أنف الكوالا كرمز للشبك الأمامي. وتجنبنا عرض صورها الحصرية المسربة لتجنب المشاكل مع الموقع الرسمي قبل الإعلان عنها. لكنها تظهر بشكل جذاب جدا ويوحي بالثقة والقوة.

المثير للروعة أنه تم تحديثها كلياً من الخارج بواجهة أمامية منتفخة للأمام أزالت الإنحناء الذي عهدناه في طراز لكزس RX 2022 ، وتمت إعادة تطريز الشبك الامامي ليتناسب مع غطاء المحرك الذي أصبح أعلى قليلاً. قرابة 70 بالمئة من المصد الأمامي مخصص لفتحات التهوية الجانبية والوسطية التي تتيح إنزلاق سريع للهواء لتثيت السيارة وتعزيز تماسكها وتقليل المقاومة.

تويوتا راف 4 2022 هايبرد سعر ومواصفات

فورد تورس 2023 الشكل الجديد شاهد الفخامة

تويوتا bZ4X 2023 الجديدة نزلت وهذه أسعارها

من الخلف تغيرت ملامح لكزس RX 2023 الجديدة كلياً لتلتقي مصابيهحا الخلفية عبر خط متواصل يستمر للجانبين والمصد الخلفي الذي أصبح أصغر حجما وبفتحات سوداء شبكية للعادم. زجاج المقصورة يأتي على شكل دولفين ويتم قبضه الخلف عبر جناح فوق الزجاجة الخلفية والزعنفة الخلفية لتظهر كالدلافين.

لكزس RX 2023 من الداخل 

بمجرد جلوسك في مقصورة لكزس RX 2023 ستصاب بالدهشة والإنجذاب القوي الذي مصدره قوة المواد المستخدمة في صنع الأجزاء الداخلية ، وفخامة المقاعد الجلدية الحمراء التي تأسر القلوب. سيقابلك مجموعة عدادات رقمية تقليدية وبورد مغطى بالجلد الأسود المرصد بتقليمات من التطريز الجميل.

لكزس RX 2023 من الداخل


لا يزال المقود بسيطا بتصميم دائري وكونصول وسطي يحمل أزرار التحكم المختلفة والمزينة بدورها بحواف الألومنيوم البراق مع حاملات أكواب ومساحة تخزين ، في الأعلى تقابل السائق شاشة معلومات وترفيه مقاس 14 بوصه تعمل باللمس. تم التخلص من فتحات التهوية التي كانت تستقر تحت الشاشة وتم تعويضها بأخرى تحتها مباشرة لتمكين السائق من رؤية معطيات الشاشة بوضوح وتقريبها نسبياً لسهولة التحكم. لن تخلو جيب لكزس RX 2023 من الخصائص السابقة.

أولها نفس المواد المستخدمة من مقابض الكروم ، والفتحات المخصصة لمكيف الهواء في الخلف والسقف البانورامي الغامق والذي يتيح إضاءة جيدة مع عزل حراري ممتاز. كما أنها لا تخلو من توقيع قيادة لكزس lexus driving signature الفريد. 

محرك لكزس RX 2023

المنصة الجديدة TNGA-K التي تم إستعمالها في طرازات سابقة مثل راف فور 2022 تم إستعمالها في Lexus RX 500h 2023 لتصبح أخف بحوالي 200 رطل وبخسارة كبيرة في محرك V6 سينتهي بنا الأمر إلى محرك جديد مزود بشاحن توربيني سعته 2.4 لترات يستطيع توليد قوة 275 حصان و 430 نيوتن متر من عزم الدوران.

لكزس rx 2023 فل كامل


المحرك موصول مع ناقل حركة أوتوماتيك من 8 سرعات ليستطيع التسارع من 0 إلى 100 كلم بالساعة في غضون 7.5 ثواني فقط في الوضع الثنائي و 7.2 ثانية في وضع القيادة رباعي الدفع. أما المحرك الهجين فيستطيع اللحاق إلى قوة 367 حصاناً و 520 نيوتن متر من العزم ليتسارع في غضون 5.9 ثانية فقط.

مواصفات السلامة والأمان في لكزس RX 2023

السيارة اليابانية لكزس RX موديل 2023 ، لم تبخلها الشركة بتزويدها بكل ما يحتاجه السائق والركاب من وسائل سلامة وأمان مهمة تساعد في تقليل فرص الحوادث وتوفير جو القيادة بأمان. هذا من خلال مجموعة السلامة Lexus safety system 3.0 الحديث والذي يوفر كل من التحذير ما قبل الإصطدام والتنبيه بوجود مشاة ونظام مضاد للإنزلاق.

لكزس rx 2023 السعودية


يتضمن الجيل الخامس من لكزس RX أيضاً نظام معرفة تقاطع الطريق والتحذير من مغادرة حارة السير والعودة إليها ومكابح مانعة للإنغلاق ABS والتحكم الإلكتروني في توزيع قوة المكابح EBD.

مميزات لكزس RX 2023

  • محرك جديد هجين وقوي قابل للشحن.
  • تصميم معاد كلياً يحمل الكثير من الأهداف.
  • واجهة أنف الكوالا العنيفة والجذابة أيضاً.
  • المقصورة أصبحت أذكى وأكثر أمان ومساحات.
  • زوايا ديناميكية عالية الدقة.

عيوب لكزس RX 2023

  • واجهة لا ترقى إلى تصميم راف فور 2022 التي أصبحت أكثر جاذبية.
  • تحديثات المقصوره بسيطة ولم تلقي لكزس لها إلتفاتة هامة.
  • التخلص كليا من المحرك التقليدي سيجبر الشركة على خوض العديد من التحديات التي سبقتها إليها شركات أخرى.
  • غياب وجود شاشات خلفية للركاب. 

فئات لكزس RX 2023

  • لكزس RX 2023 ستاندر.
  • لكزس RX 2023 بريميوم Premium.
  • لكزس RX 2023 بريميوم بلس Premium plus.
  • لكزس rx 2023 أف سبورت handling.
  • لكزس RX 2023 اف سبورت Performance.

لكزس RX 2023 سعر

لم تفصح بعد لكزس عن السعر الرسمي لسيارة آر أكس 2023 ، وسنوافيكم لاحقاً بسعر جيب لكزس RX 2023 حسب كل فئة.

المراجع :

لكزس آر إكس ويكيبيديا

موقع لكزس

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-