اشترِ الآن زيت كاسترول 10w40 - خصم 25% مع مصرف الراجحي

هل تبحث عن زيت كاسترول 10w40 ، حتى تتمكن من إستخدامه في محرك سيارتك ؟ ، لقد أصبح زيت كاسترول ماجناتيك 10w40 أحد أكثر زيوت السيارات طلباً في الآونة الأخيرة نظراً لأنه يقدم بسعر جيد ويحافظ على المحرك من خلال خصائصه الفريدة ، في هذا المقال سوف نقدم لك كل الإجابات المتعلقة بزيت كاسترول 10w40.

الزيت المسمى Castrol GTX 10w40 أو Castrol Magnatec 10w40 oil هو المنتج الأصلي الذي تبيعه شركة كاسترول ، وهناك شيئين يجب أخذهما بعين الإعتبار في حال تريد إختيار زيت محرك سيارتك وهما لُزوجة الزيت والنوع الموصى به من طرق مصنع السيارة ، لهذا سنتعرف على مواصَفات زيت كاسترول 10w40.

ما هو زيت المحرك كاسترول 10w40 ؟

إذا كانت سيارتك تتطلب زيت سيارات كاسترول 10W-40 ، فإن كاسترول تقدم مجموعة من المنتجات التي تتدفق كزيت تشحيم من الدرجة 10 عندما يكون المحرك باردًا ، وكمواد تشحيم من الدرجة 40 عندما تصل إلى درجة حرارة التشغِيل العادية، هناك شيئين يجب أخذهما بعين الإعتبار لإختيار زيت التشحيم المناسب لسيارتك ، وهما اللزوجة ومتطلبات دليل مالك السيارة.

زيت كاسترول 10w40

وهناك نوعين أساسيين لهذا الزيت وهما : 

  • Castrol GTX ultraclean 10w40 API/SN
  • Castrol Magnatec 10w-40 

هل زيت كاسترول 10w40 تخليقي ؟

نعم زيت سيارات كاسترول هذا الزيت تخليقي بالكامل ، فهو يساهم في القضاء على الترسيبات ويمنع تشكلها نهائياً.

أي السيارات يناسبها زيت كاسترول 10w40

لضمان تشغيل جيد تحتاج المحركات إلى حماية جيده خلال التَشغيل ، لهذا يعد زيت 10w40 أفضل حل في هذه الحالة عوضاً عن 20w50 ، كاسترول 10w40 يتدفق بسهولة ويحافظ على لزوجته ليحمي البيسطونات والأجزاء الأخرى عندما تسخن.

إليك زيت تويوتا  5w40 الذهبي ومواصفاته

كم علبة زيت لاندكروزر 8 سلندر 2015

هل زيت تويوتا 10w40 أفضل من كاسترول 10w40

الثبات الذي يتميز به هذا الأخير في درجات الحرارة العالية جداً يجعل منها خياراً ممتازاً للمحركات التي تشتغل في السباقات والمحركات عالية الأداء.

مواصفات زيت كاسترول 10W40 

بتقنية الحركة الذكية ، يصبح زيت سيارات كاسترول 10w40 أكثر من مجرد زيت تشحيم للمحرك ، فهو يصنف من ضمن أكثر الزيوت فاعلية بوصوله إلى الاف الكيلومترات دون تغيير ، وتشكل الحمأة داخل المحرك نتيجة الظروف القاسية تقلل من عمر المحرك لذلك وضعت الشركة تقنية UltraClean التي تتلائم والقدرات العاليه للمحركات مما يزيد في عمر محرك سيارتك.

كاسترول ماجناتيك هو أحد زيوت شرِكة Castrol القوية ، وهو متوفر في موقع أمازون إلى جانب منتجات شبه تخليقية سعة 5 لتر مع سعر يتراوح ما بين 85 إلى 105 ريال سعودي أو ما يعادل 36 دولار امريكي.

أسعار زيت كاسترول 10w40 أو أي زيت من الزيوت الاصطناعية سِعره مرتفع لأن المصنع يستخدم مواد إضافية تحميه وتحمي موتور السيارات كذا كِيلو.

معلومات حول المنتج :

  • SAE 10W40 ; ACEA A3/B3 A3/B4.
  • API SL/CF.
  • Approbation MB 229.1 ; VW 501 01/505 01 ; Fiat 9.55535-D2/G2.
  • مناسب للمحركات الديزل أو البنزين.
  • أكثر فعالية بحوالي 50% من زيت كاسترول gtx 10w40 العادي.

إيجابيات وسلبيات زيت كاسترول 10w40

عيوب زيت كاسترول ماجناتيك 10w40 هي أحد أكثر الأسئلة شيوعاً ، وأظن أن هذا الأمر نابع من كون تخوف العديد من الأشخاص من كون الزيت سيبلي بلاء سيء أثناء إستخدامه ، وكاسترول ماجنيتك 10w40 أيضاً له حدود مثل أي منتج آخر وله العيوب التالية :

  • أداء أقل مع تجاوز درجة حرارة الزيْت لقيمة 180 درجة مئوية.
  • لا يدعم درجات حرارة أقل من 30 درجه مئويه تحت الصفر (هناك مُنتجات أفضل عند الإحماء).
  • لا يعد من أجود ما أنتجته شَركة كاسترول.
  • يناسب المحركات الجديدة فقط.
  • سعرُه باهظ بحوالي 30 بالمئة عن المنتجات الأخرى من نفس الفئة تقريبا.

وبعد الحديث عن مميزات وعيوب زيت كاسترول 10w40 سننتقل الآن للإجابة عن باقي الأسئلة الشائعة.

سعر زيت كاسترول 10w40

زيت المحرك كاسترول 10w40 سعره يبدأ من 27 ريال سعودي في السعودية أي ما يعادل 29 درهم إماراتي، كما يتم تصنيعه وتعليبه في الإمارات في مصنع معتمد.

عيوب زيت كاسترول gtx

من عيوب زيت كاسترول GTX أنه ليس مناسب لجميع أنواع المحركات، كما أنه سعره غالي جداً مقارنة بزيوت أخرى وأن بعض السائقين إشتكوا من تسربات في زيت المحرك بعد إستعمالهم لزيت كاسترول GTX.

اللزوجة الكبيرة هي الأخرى تؤثر سلباً على أداء المحرك، وهذه الميزة يتميز بها هذا الزيت بالتحديد وهو الأمر الذي يجعل منه مضراً لبعض أنواع المحركات وليس كلها.

الفرق بين زيت كاسترول ايدج وماجنتيك

كلا الزيتين ذوا جودة عالية جداً، لكن هناك بعض الفروقات التي يمكن تلخيصها فيما يلي:

اللزوجة

كاسترول إيدج هو زيت تخليقي كامل بلزوجة منخفضة، ما يعني أنه يتحرك بسهولة داخل المحركات في درجات الحرارة المنخفضة. كاسترول ماجنتيك هو زيت نصف تخليقي ذي لزوجة عالية، ما يجعله مناسباً أكثر للمحركات القديمة ضد التآكل.

الإضافات

يحتوي زيت كاسترول إيدج على تكنولوجيا التيتانيوم الفريد من نوع والذي يعمل على تعزيز أداء الزيت ويقلل من الإحتكاك. زيت كاسترول ماجنتيك يحتوي على الجزيئات الذكية التي تلتصق بأجزاء المحرك مشكلة طبقة من الحماية ضد التآكل والترسبات.

الأداء

كاسترول إيدج مصمم لسيارات الأداء العالي التي تتطلب قوة كبيرة وفعالية مطلقة، في حين أن زيت ماجنتيك مصمم لسيارات الإستعمال اليومي والذين يبحثون عن حماية جيدة لمحركات سياراتهم.

السعر

يختلف سعر كاسترول إيدج عن سعر كاسترول ماجنتيك حيث يتميز الأول بسعره المرتفع نظراً لتركيبته الممتازة وأداءه البريميوم.

تجربة زيت كاسترول ايدج 10w40

حصل زيت كاسترول إيدج 10w40 على تقييمات العديد من العملاء على موقع أمازون بمعدل 9000 تقييم إيجابي للمنتج منها 87 بالمئة بخمس نجوم وآخرها تقييم في فبراير 2023.

وإذا أردتم نضع لكم روابط شراء من أمازون بتخفيضات تصل إلى 20 بالمئة من سعره الأصلي، تفضلوا بالتعليق وترك إنطباعكم.

تجربة زيت كاسترول

أسئلة شائعة حول زيت كاسترول 10w40

هل يمكن استخدام كاسترول 10w40 بدلاً من 5w40 ؟

نعم يمكن لكنه لن يبلي نفس البلاء في درجات الحرارة المنخفضة جداً.

لماذا زيت كاسترول غالي ؟

تعتمد الأسعار بشكل أساسي على التكوين الأولي ، فإذا كان المنتج نصف اصطناعي فهذا يعني أنه يحتوي على إضافات خفيفة فقط ، أما في حال كان ذو إضافة كبيرة الكمية وجد ممتازة من ناحية الحماية فإن أسعاره ستتضاعف بلا شك بسببها.

كم يمشي زيت كاسترول 10w40

إذا كنت تستخدم زيت كاسترول ماجناتيك 10w40 عالي الجودة ، يمكنك السير به إلى غاية 7000 كيلو أو مدة ثلاثة أشهر متى ما تم تحقق أحد الشرطين ، ويمشي لمسافة أقصاها 1000 كلم بعد تجاوز المسافة المحددة فقط ثم يجب عليك تغييره أو ستتضرر أجزاء المحرك.

ولا تتبع آراء الإخوة الذين يقولون مشيت به حتى 10 ألاف أو أكثر ثم غيرت الزَيت ولم يحدث شيء لأن الصانع يعرف جيداً كيف يضع معاييره ومسافات الأمان للمحرك.

كيف أعرف زيت كاسترول 10w40 الأصلي ؟

إذا كنت تتسائل كيف اعرف زيت كاسترول الاصلي أولاً عليك شراؤه من Amazon أو من أي موقع موثوق ، وستجد فيه رمز توفر من خلاله الجهد لمعرفة إذا كان أصلي أم لا من خلال مقارنته مع الموقع الرسمي للشركة ، السعر الموضوع عامة سيكون بعملة SAR.

سعره سيتضمن سعر شحن العلبة ومواد الفلترة إذا طلبت مَجموعة كاملة ، وكل ما يجب معرفته والحرص على أن يوافق المعايير الأوروبية الصارمة.

ما الفرق بين كاسترول 10w40 و 5w30

بعد الحديث عن اسعار ومواصفات زيت كاسترول 10w40 Engine oil ، سنتطرق إلى دراسة الفروقات بينه وبين منتج أقل لزوجة من خلال إستعماله في سيارة واحدة ، وما اتضح من خلال تجربتي باستخدام هذين النوعين أنه لا فرق كبير سوى في التشغيل على البارد ، وهذا وارد جداً لأن كليهما خاليين من المركبات التي مصدرها النفط.

الخلاصة 

لا شك أن فوائد زيت كاسترول 10w40 كثيرة ومتعددة ، فهو من جهة يساهم في هدرجة وحماية محركات السيارات من التآكل ومن جهة أخرى يحمل كل الخصائص التي تؤهله ليكون الأفضل من بين جميع زيوت السَيارات بنوعيه جي تي إكس وكَاسترول ماجنتيك 10w40.

المصادر :

موقع كاسترول الرسمي

موقع أمازون

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-