كم علبة زيت لاندكروزر (جدول كميات لاند كروزر 1999-2022)

يتسائل الكثيرين عن كم علبة زيت لاندكروزر وباقي الموديلات الأخرى، لهذا سنتكلم اليوم حول هذا الموضوع المهم.

كم علبة زيت تويوتا لاندكروزر، هو سؤال شائع جداً في أوساط مالكي هذه السيارة فهم يتطلعون إلى مَعرفة مقدار الزيت الذي يحتاجه المحرك لاندكروزر لموديل 2015 أو 2008 أو أي سنة صنع كانت.

زيت لاندكروزر 8 سلندر يختلف عن زيت لاندكروزر 6 سلندر من حيث المواصفات والحجم ، لأن كل غرفة محرك تحمل عدد لترات معين ، وهذا يدفع المالكين للتساؤل عن نوع زيت لاندكروزر 8 سلندر ونوع زيت لاندكروزر 6 سلندر وكم علبه تلزم لكل منهما وسنتناول النقاط التالية بالتفصيل.

زيت تويوتا الأصلي 2022 وأسعاره في السعودية

زيت تويوتا الأزرق 10w40 وأسعاره

زيت تويوتا 5w30 التخليقي

كم علبة زيت لاندكروزر 8 و 6 سلندر

السيارات القديمة كانت تقدمها التويوتا بمحركات أكبر مهما كان النوع ديزل أو بنزين ، ياخذ المحرك 8 سلندر سعته 4.7 حوالي 6.8 لترات أي ما يعادل 7.2 علبة من زيت نوع 5w30 الأصلي ، في حين تحتاج مكينة 6 سلندرات سعتها 4.5 إلى ما يقارب 7.4 لتراً أي ما يعادل 7.8 علب من نوع 5w30 أو 10w30 الاصلي.

كم علبة زيت لاندكروزر

كما يُنصح دائماً بتغيير فلتر زيت المحرك لأنها افضل طريقة للحفاظ على التشحيم الجيد.

كم علبة زيت لاندكروزر 8 سلندر 2007-2021

الموديلات الأحدث من تويوتا أصبحت محركاتها أكبر قليلاً لغاية عام 2022 أين أصبحت المكينة أصغر. وهناك ثلاث سعات للمحرك وهي 5.7 و 4.7 و 4.6 ليترات كلها 8 سلندرات وتحتاج على الترتيب 7.9 علب نوع زيت 0w20 و 7.2 علب نوع 5w30 وأخيراً 8.5 علب كاملة أي ما يساوي 8 ليترات من زيت نوع 0w20، كل أعداد العلب التي تحتاجها لاندكروزر حسب الموديل والمكينة مقدمة مع خدمة تغير الفلتر (يُحسب حجمه في العلبه).

كم علبة زيت لاندكروزر 6 سلندر (2006-2014)

تحتاج موديلات لاندكروزر محرك 6 سلندر كمية 5.2 إلى 6.1 لتر من الزيت وتابع لتقرأ كيف تعرف الكمية الصحيحة من كتيب المالك.

حجم مكينة لاندكروزر 8 سلندر

يبلغ حجم مكينه اللاندكروزر ما بين 4.7 و 5.7 لترات للمحرك.

كيف اعرف كم لتر زيت لسيارات تويوتا لاندكروزر

التعرف على عَدد علب الزيت التي تحتاجها لاند كرُوزر فكسار أو جكسار أو برادو يعتمد على حجم مَكينة السيارة وفلترها ، مثلاً محرك سعة 5.0 لتر يحتاجُ زيت أكثر من مُحرك سعته 6.0 لترات لذلك سنحتاج أولاً لتحديد حَجم محركنا لمعرفة كم علبة زيت جيب لاندكروزَر 8 سلندر أو 6 سلندر.

أما بالنسبة للسعة ، فإن محركات البنزين V8 في تويوتا تتطلب 6.8 لتر من الزيت ، في حين أن محَرك الديزل V8 LandCruiser يحتاج 9.2 لتراً لذا كل موديل من الموديلات يحْتاج إلى إجابة لوحده حول كمية الزيت التي يحتاجها المحرك.

كم سعر علبة زيت لاندكروزر 8 سلندر

اسعار علب لاندكروز 8 سيلندر تتراوح ما بين 35 إلى 95 ريال سعودي للعلبة 4.73 لتر ، كما تتغير أسعار زيت لَاند كروزر المناسب حسْب النَوع مثلا : كاسترول قد يكلف أكثر من فالفولاين أو بترومين. 

ما يجب إعتباره عند إختيار علبة زيت لاندكروزر 

قبل مشاركة أي معلومة مع الأشخاص المالكين لسَيارات اللاندكروزر أو نيسان أو غيرها يجب معرِفة أن كتالوجات السياره تلعب دور مهم في تحديد الإجابة ، وفيها يلي ستجدون جدول كميات الزيت للموديلات المذكورة أعلاه.

هل سيارات لكزس LX بنفس السعة ؟

سيارة لَكزس LX ماهي إلا الفئة الفاخرة من اللاند كروزر ذات الدفع الرباعي ، وعليه الفرق لا يكون في المحرك بل في المزايا الداخلية والكماليات ومواصفات الترفيه ، ودون الجزم لم نتأكد بعد من أن أي واحدة منهما تاخذ نفس الكميه ، خذ في الحسبان أن أي زيادة في الزيت لسيارتك قد يؤدي إلى ضغط شديد ويؤدي إلى ارتفاع استهلاك الوقود.

أما بخصوص لاندكروزر شاص فالأمر يَحتاج إلى معرفة حَجم المكينه قبل تغيير زيته.

أفضل زيت لاندكروزر كل الموديلات

زيت لاندكروزر الموصى به من شركة تويوتا هو 0w20 لمحركات البنزين وزيت 5w30 لمحركات الديزل.

لا يهم أي موديل تملكه سواء كان قديماً أو حديثا، يجب عليك الإهتمام بلزوجة الزيت ليشتغل محركك بشكل سلس ودون مشاكل. هذا لأن اللزوجة المنخفضة أو المرتفعة قد تؤدي بالمحرك إلى الضياع بسبب الإحتكاك أو الضغط العالي.

كيف تتحقق من مستوى الزيت في تويوتا لاند كروزر

يُعد فحص مستوى الزيت في السيارة من الخطوات التي لا يجب تجاهلها كل مرة تشغل محرك سيارتك صباحا، تأكد دائما من أن مستوى دهن السيارة بين شريط Low و Full كما ينصح بتشييكه والمحرك بارد لمعرفة المستوى الصحيح.

متى أغير زيت لاندكروزر ؟

عليك تغيير زيت لاندكروزر قديم أو جديد كل 4700 كيلو أو مدة ستة أشهر أيهما سبقت.

وتغيير زيت محرك اللاندكروزر ضروري عمله بوقت أقل من المنصوح به لأنه سيكون أفضل للحفاظ على المكينة.

الخاتمة

في حال وجود أسئلة أخرى متعلقة بعدد العُلب التي تحتاجها سيارتك ، قم بترك تعليق لإستشارة الخبير ثم سوف أجيب عليك بالتفصيل بإذن الله ، السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

المصادر الرسمية :

how much oil landruiser take

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-