زيت سوبر شل 20w50: الحقيقة المخفية وراءه وهل يستحق الشراء

زيت سوبر شل 20w50

هل تبحث عن زيت سوبر شل 20w50 لشراءه وإستعماله في سيارتك ؟ ، هل تعبت من إستخدام زيت محرك موبيل وترغب في تغييره بزيت سوبر شل بلس 20w50 ، إذا تابع معي هذا الدليل الكامل حول كيفية إستخدامه وأين تشتريه بأرخص سعر.

💥 إشتريه الآن من موتور بروتكت

زيت شل سوبر بلس 20w50 

زيوت سوبر بلس 20w50 من شركة شيل ، هي أحد الزيوت الممتازة التي تم تصميمها وهندستها لتوفير أداء قوي ودائم لمحركات السيارات ، بعبوة 1 لتر لونها أحمر ومجسم مائل متوفرة في موقع شل المملكة العربية السعودية ومن مميزاته أنه :

  • مقاومة كبيرة للتأكسد والصدأ.
  • تنظيف متواصل وحفاظ على المحرك من البقايا.
  • مصمم لتوفير اداء متوازن طول السنة في سيارات البنزين والديزل.

وإذا قمت بمقارنته مع زيت فوكس تيتان 20w50 ، فإن shell نجحت بشكل باهر في صقل خليط متوافق مع جميع محركات السيارات ، وهو متوفر في الموقع الرسمي أو في امازون حيث يحصل على تقييمات جيدة جداً.

أفضل زيت محرك لسيارات هيونداي كل الموديلات الجديدة والقديمة

5 أسرار حول زيت كاسترول 10w40 تجعلك تستعمله دون تردد

زيت تويوتا 5w40 الذهبي كم يمشي ومواصفاته وأسعاره كاملة 

كيف أعرف أن زيت سوبر شل 20w50 أصلي ؟

يمكنك معرفة ذلك من خلال 3 خطوات بسيطة :

الخطوة الأولى : 

معاينة الملصق أو إستخدام QR Code Scanner ومعاينته عبر الهاتف ، وللقيام بهذا عليك مسح الرمز الموجود في علبة سوبر شل بالكاميرا وسيأخذك مباشرة إلى صفحة المنتج الأصلي.

الخطوة الثانية :

قم بالتواصل مع دعم موقع Shell وأرسل لهم نوع سيارتك وكود المنتج وصورة الملصق الموجودة في خانة Share وسيقومون بموافاتك بجميع المعلومات إذا ما كان سوبر جي تي شل 20w50 أصلي أم مقلد.

الخطوة الثالثة :

سيتم عرض نتيجة التحليل في الصفحة وإرسالها عبر الرسائل القصيرة إلى رقم هاتفك.

هل زيت سوبر شل 20w50 تخليقي ؟

زيت شل سوبر بلس 20w50 يعمل بتقنية pure plus التي تقتضي تحويل البنزين الأولي إلى زيت أساسي نقي ، وخالي تماماً من أي شوائب طبيعية التي نجدها في زيوت التشحيم ذات المصدر البترولي.

الزُيوت الأساسية هي المكون الرئيسي لزيوت السَيارات التي تنتجها شَركة شل ، وهي تشكل في المتوسط نسب 75 إلى 90 بالمئة من تشكيل المُنتج النهائي.

من الأفضل كاسترول أم زيت شل لمحرك السيارة ؟

لا يوجد فرق خاص بين كاسترول 20w50 وهذا الزيت ، فشركة شل هي أحد الشركات الكبرى المتخصصة في صناعة الزيُوت ، لكنها قد تكون أفضل من بعض الماركات الأخرى من حيث الجودة ، ويظهر الإختلاف فقط إذا كان الزيت من نَوع مختلف (معدني ، تخليقي، نصف تخليقي).

كم يمشي زيت سوبر شل 20w50

يتميز زيت شل super plus هذا بقدرة تفاعل أقل مع الهواء وبالتالي أكسدة اقل ، مما يعني أنه يمكن أن يمضي إلى غاية 6000 كيلومتر ، وتعتبر هذه المسافة ضعف المسافة النموذجية المسموح بها لـ تغيير الزيت للسيارات ، وهذا الأمر قابل للتعميم على أغلب الزيوت التخليقية. 

كيف يتم تصنيع زيت سوبر شل 20w50

كما قلنا سابقاً أن تقنية شِيل بيور بلس تتضمن إنتاج الزيت من البترول البِنزين الطبيعي بدلاً من النفط الخام ، ومقارنة بالزيوت التقليدية يوفر هذا الزيت بنية جزيئية فائقة الصلابة والقوة والتي يتم من خلالها إنتاج فئات هيليكس Helix Ultra الأخرى أيضاً.

هل زيت سوبر شل 20w50 جيد ؟

نعم ، زيت شل سوبر بلس 20w50 هو زيت ذو نوعية جيدة ، وبناء على تجارب الإخوة فإنهم لاحظو أن إستهلاك الوقود كان فريداً ويحترم القيم الموضوعة في كتيب الصيانة عند إستعماله.

وصرح أحد مالكي سَيارات BMW أنه إستخدم هذا الزيت في محرك بتقنية V Power القوية ولاحظ زيادة في تسارع وأداء المحرك ، وهي نقطة إضافية يمكن إحتسابها لهذا المنتوج.

ما هو افضَل زيت تنتجه ماركة شل ؟

زيت موتور شل هيلكس HX التخليقي الكامل ، والذي يحمل تركيبة أساسية وإضافات عَالية الجودة لتحقيق مستويات أداء عليا من بين جميع تكنولوجيات زيوت المحركات في العالم.

سجل زيت شل بكل انواعه خلال الفترة الأخيرة نجاحاً باهراً ، وستجد حتماً كل شخص إستخدمه سيقول لك اشتري دون تردد ، وقد قمنا بمراجعة زيت شل الاصفر سابقاً والذي يعد من افضل زيوت المحركات في العالم.

من الأفضل ليكوي مولي أم زيت سوبر شل ؟

لا توجد إجابة كاملة ، وكما صرح أحد الإخوة على منصة فيسبوك عندما تم طرح نفس السؤال عليه قال أن كليهما جيد وأنه إستعمل liqui moly من قبل وكان جيد وكان زيت شل سوبر بلس 20w50 في محركه حين تم سؤاله ، وكلاهما يتم إنتاجهما بواسطة الشركات العالمية الكبرى.

هل زيت أمزويل افضل من زيت سوبر بلس 20w50 ؟

زيت امزويل فقد قرابة 13 بالمئه من لُزوجة الزيت ، مقارنة بزيت شل بنفس اللزوجة الذي فقَد حوالي 15.49 بالمية من لزوجته الأصلية. ومن خلال الشارت المخصص لقياس اللزوجات فإن شل قاوم لمدة 200 ساعة في لزوجة 50 بينما قاوم الأمزويل لحوالي ضعف هذه المدة وهو ما يعني أنه أقوى بكثير.

ما هي عيوب زيت سوبر شل 20w50 ؟

من بعض العيوب التي يجب الإنتباه إليها : هي التكلفة التي تكون عالية والتي تعتبر الجانب الأكثر سلبية فَقد يبلغ سعر زيت سوبر شل 20w50 حوالي ضعفين إلى 4 أضعاف سعر الزيت التقليدي ويصل إلى 13 ريال سعودي لكل كرتون سعة 1 لتر ، كما أن ظروف التخزين القاسية مثل درجات الحرارة الباردة من الممكن أن تقلل من قيمة الإضافات الموجودة فيه والتي تقل عن -30 درجة مئوية.

قطع غيار السيارات بنزين كانت أو ديزل ، يجب أن تكون ذات نوعية ممتازة جداً ، وزيت المحرك يجب أن يكون كذلك لذا وجب إختيار النوع المناسب حسب متطلبات سيارتك.

معظم المتاجر اونلاين توفر زيت سوبر شل 20w50 بأفضل الاسعار ، ونظراً لأن الأداء متعلق بشكل كبير به فإنه يحمل مميزات لا غنى لك عنها ، وجربت زيت بترومين بنفس اللُزوجة ولم يرقى إلى نفس أداءه.

من أين أشتري زيت سوبر شل 20w50 ؟

بإمكانك القيام بالشراء مباشرة بالسعودية من shell saudi arabia ، وذلك عبر إضافة الزيت الذي تريد للسلة ثم دفع السعر الموضوع للمنتج ، استخدم كود تخفيض في حال كان لديك كود خصم زيت سوبر شل الاحمر.

المراجع :

شل السعودية

موقع أمازون

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-