إليك 5 انواع سيارات تويوتا الصغيرة وأسعارها بالتفصيل

انواع سيارات تويوتا الصغيرة


يتساءل الكثير عن انواع سيارات تويوتا الصغيرة، بعد أن تحدثنا عن انواع سيارات تويوتا واسعارها سنخصص هذه المقالة خصيصاً لأنواع سيارات تويوتا الصغيرة ونتعرف على ما هي اصغر سيارة تويوتا.

والسبب أن الجميع يبحث عن أنواع السيارات الصغيرة تويوتا، أنها إقتصادية في إستهلاك الوقود ومناسبة للسير في طرقات المدينة المكتظة. لهذا تحرص شركة toyota على توفير موديلات مثل تويوتا كورولا هاتشباك الجديدة وغيرها من الموديلات.

انواع سيارات تويوتا الصغيرة

إن إيجاد سيارة تويوتا صغيرة لا يعني بالضرورة أن تكون قوية، وإذا كنت تظن أن كامري 2022 من ضمنها فأنت مخطئ تماما. لأن الشركة اليابانية لم تصنف سياراتها ذات الأربعة أبواب ضمن انواع سيارات تويوتا الصغيرة. السيارة ذات الدفع الرباعي كبِيرة الحجم لأنَها تحتاج مُحرك كبير غالباً ومقصورتها تحمل إلى 7 ركاب.


لذا ما هي أنواع السيارات الصغيرة تويوتا ؟ ، يمثل حجم السيارة نسبة 50 بالمئة أو أَكثر من درجة الإقناع للسيارات بشكل عام وأحد أكثر المعايير تأثيراً عند أخذ قرار بالتوجه للوكالة المخصصة للبيع لشراء نوع سيارة تويوتا صغير.

تويوتا يارس 2021

إذا كنت تبحث عن موديل لسيارة أصغر حجماً توفر الشَركة طراز كرُوس أوربان التي تعد واحدة من أفضل أنواع السيارات التي يقل طولها عن 4500 مم في السعودية. بتصميم يجعلها تسير بإنسيابية في طرقات المدِينة ويسهل ركنها في الباركينج دون الحاجة إلى الكثير من الطاقة التي تحتاجها في سيارة SUV.

أنواع سيارات تويوتا وأسعارها 2022

أنواع سيارات تويوتا العائلية 2022

فورد تورس 2023 وصلت للسعودية وهذه أسعارها

الثناء الكبير الذي حصلت عليه كان يخص خلوصها الأرضي الممتاز ، ما يعني أنها أفضَل من هاتشباك من ناحية المناورة في الخرجات اليومية في نهاية الأسبوع. كما أنها متاحة بمحرك هايبرد ما يؤكد أنها مخصصة لخوض مهامك اليومية دو الحاجة إلى التفكير في خزان الوقود أو الإنتظار في طوابير محطات البنزين.

تويوتا جي ار سوبرا 2022

السوبرا سيارة من بين سيارات تُيوتا القلائل التي تحوز على إهتمام العديد من محبي السيارات ، بحلتها الرياضية وإكتسابها أحدَث مواصفات الأداء العالي toyota gr supra. بسعر يبدأ من 43 ألف دولار أمريكي تحتل سيارة سُوبرا 2022 الأسواق مع محرك 3.0 لترات ست أسطوانات وقوة 382 حصان.

تأتي السَيارة ببابين فقط وطول لا يفوق 175 إنش متفوقةَ على تويوتا كورولا الجديدة ، ومقعدين فقط. لا يخفى على الجميع أن هذه السيارات صغيرة لكنها قادرة على تحقيق أرقام خيالية في حلبات السباقات.

تويوتا ياريس كوبيه 2022

اليارس الجديدة تاتي بكل ما تبحث عنه من جَميع المواصفات في سياره صغيره علماً أنها مزودة بنظام تويوتا الجديد intelligent safety technology، ما يجعل فكرة شراءها آمنة وسواء إخترت الموديل الهايبرد أو العادي فستحصل على ما تحتاجه من قوة.

انواع السيارات الصغيرة تويوتا لا تشتمل على سيارة هايلكس أس تي أو أي شبيه لأنهَا كَبيرة للغَاية ، ما يجعلها صعبة المناولة في المَدينة.

تويوتا أيغو 2021

يقول المثل أن الأشياء الجميلة تأتي في أغلفة صغيرة ، لعل هذا المنطق ينطبق بشدة على سيارتنا آيقو لأنها في تحسن ملحوظ منذ تم إنتاجها أول مرة وإني أرى أنها اصغر انواع سيارات تويوتا. ولعل السبب وراء هذا التصريح أن شراء سيارة تويوتا صغيرة كان ضرباً من الخيال في عهد لاند كروزر 70 أو برادو سنوات التسعينات ، aygo تَأتي مع موتور صغِير يكفي لدفعها بأقصى سرعة.

تستحق سيارة أيقو لقب الافضل في قائمة انواع أنواع سيارات تويوتا الصغيرة.

تويوتا بريوس 2022

تعتبر هذه المركبة من أحدث أنواع سيارات تويوتا الأصغر ، وهي سيدان مدمجة محركها الهجين قادر على توليد قوة 121 حصان في الوضع المزدوج من خلال مُوتور 1.8 لتر 4 سلندر 16 صمام VVT-i يستطيع تقديم 96 حصاناً في وضعه الإنفرادي.

ما يميز السيارات prius أن مقصورتها كبيرة للغاية وسعة صندوق أمتعتها كذلك ، ورغم أن الطول الكلي يقدر بـ 4572 ملليمتر فإنها تبدو اصغر. بسعر بين 25.000 دولاراَ و 33 ألفاً يمكنك الحصول على ما لن تقدمه لك لا هوندا ولا مرسيدس بهذه الأسعار كونها الأكثر شهرة في العالم كسيارة هجينة.

ما هي اصغر سيارة في تويوتا

تويوتا آي كيو toyota IQ هي أصغر أنواع سيارات شركة تويوتا ، بموتور 1.0 لتر تأتي ضمن سيارات تويوتا التي توقف بيعها في الاسواق. بطول 298 سم ووزن 920 كغ فقط تصنف كأصغر سيارة في أسطول السيارات لدى شركة تيوتا.

كم عدد انواع سيارات تويوتا ؟

إذا كنت تبحث عن العدد الكلي منذ بدايتها فالعدد يبلغ أكثَر من 64 نوع مختلف بما فيها الكروس أوفر راف 4 ، افالون، هايلوكس، لاندكروزر وباقي الفئات.

كم اسعار سيارات تويوتا في السعوديه ؟

تباع أبرز السيارات الجديده مثل كورولا أو سيارة تويوتا كامري اليابانية في موقع عبداللطيف جميل أو عند مجموعة صالح للسيارات ، ويعتمد سعر كل نوع على ما إذا كانت جديدة أو مستعملة. أسعار تويوتا في مصر ودول الشرق الأوسط تحدث فيها إختلافات بسيطة نابعة من تسعيرة الجمارك لكل ماركة.

ويمكنك معاينة المواقع الرسمية لتفصيل السعر بالصور والمواصفات من هنا : Aljfinance ، Salehcars.

الخلاصة 

في هذا المقال تحدثنا عن انواع سيارات تويوتا  الصغيرة ، بتقديم جميع أنواع السيارات toyota نكون قد أجبنا على مختلف أسئلتكم المتعلقة بسيارة كورولا أو أي الموديلات تنتجها شركة تويوتا. وذلك بذكر الهاتشباك ، بيك آب أو كروس اوفر لسيارات تويوتا.




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-