كيف ينقل زيت تويوتا 5w40 الذهبي الأداء إلى مستوى عالي جدا

زيت تويوتا 5w40


يعد زيت تويوتا 5w40 أحد أهم زيوت toyota حاليا ، وما يميز هذا الزيت أنه يحافظ على صلابة محرك السيارة لأنه زيت تخليقي كامل. 

زيت محرك تويوتا 5w40 الاصلي يشحم المحرك ويهيئه لظروف القيادة المختلفة ، كما أنه افضل من زيت بترومين 5w30 في درجات الحرارة العالية. وفي المقال سنتعرف على مواصفات زيت تويوتا 5W40 وكم يمشي وسعره ونجيب على الأسئلة المتعلقة به.

ما معنى 5w40 ؟

يتكون إسم أي زيت سيارة على العموم من رقمين وحرف W الذي يعني كلمة Winter أو شتاء بالإنجليزية مثلا : 5w40 toyota engine oil ، الرقم الذي يسبق الحرف دابليو يرمز إلى لزوجة الزيت في درجة الحرارة المنخفضة والذي بعدها لدرجة الحراره في حالته الساخنة.


لكن لماذا درجة اللزوجة مهمة في تحديد أفضل زيت لسيارتك ؟ ، اللزوجة هي مقاومة الزيت للتدفق. والزيت المنخفضة لزوجته لن يتنقل في المحر بكل سهولة، والزيت العالية لُزوجته لن يكفي لحماية بعض الأجزاء المتحركة في المحرك. وترتفع هذه الأخيرة أو تنخفض بتغير درجة الحرارة.

كل ما تود معرفته حول زيت تويوتا 5w30

زيت تويوتا 10w40 الأزرق كم يمشي ومواصفاته

معلومات مهمة حول تغيير زيت القير نيسان

مواصفات زيت تويوتا 5w40

طورت شركة تويوتا مجموعة زيوت تخليقية خصيصاً لسيارات الأس يو في SUV بمواصفات تم إختيارها بعناية لحماية المحركات ضد الترسبات والظروف القاسية. وزيت تويوتا 5w40 الأصلي يستجيب للمعايير الأوروبية المشددة ويتفوق على العديد من المنتجات الأخرى.

يمكن إستخدام زيت تويوتا 5w40 الجديد للفصول الأربعة ، وذلك من خلال خصائص التشحيم العالية والتي لا تتداعى مع إرتفاع درجات الحراره داخل غرفة المحرك. وفي حالة إرتفاع مفاجئ لدرجة حرارة محركك فإن زيت تويوتا لا يتفاعل مع الحديد أو مع البنزين كما أنه لا يتفاعل مع الترسبات لتجنب تشكيل أي ترسيبات صلبة.

خصائص زيت تويوتا 5w40

يتميز هذا المنتج بلون ذهبي لهذا يسمى بإسم زيت تويوتا 5w40 الذهبي ، ويجمع بين زيت معدني تقليدي مع قاعدة تخليقية تجعل منه مقاوم بشدة للحرارة والترسبات. كما تدعم الإضافات الجيدة العديد من الإيجابيات لعمل المحركات على العموم. وهو يحمل المواصفات التالية :

  • درجة حرارة الإحتراق تصل إلى 217 درجه مئوية.
  • الحفاظ على أي محرك خالياً من الشوائب.
  • يساهم في التخلص من الحَرارة المرتفعة في البيسطونات.
  • درجة حرارة التجمد 44 تحت الصفر.

محركات تويوتا التي صُممت خصيصاً للعمل تحت ظروف قاهرة ، يمكنها الصمود مع هذا المُنتج الذي يحميها بالكامل.

تجربة زيت تويوتا 5w40

زيت تويوتا 5w40 التخليقي سعة 3 أو 5 لتر ، هو أحد أهم وأفضل زيوت السيارات التي تناسب كل من سيارات لكزس وتويوتا. وقد نشرنا سابقاً تغريدة تجربة على twitter نقلاً عن شخص استخدمه في سيارته التويوتا. وهو متوفر لكل من المركبات العادية والشاحنات ويمكن التفريق بينهم من خلال الخصائص المتاحة على الكرتون.

وإذا كنت تتسائل هل زيت تويوتا 5w40 تخليقي ؟ ، سأجيبك بنعم إذا إشتريت المنتوج الأصلي المُصَنع خصيصا لتشحيم محركات toyota كما أن سعره يلعب دوراً مهما في تحديد ما إذا كان زيت تويوتا 5w40 الاصلي والتقليد وقد صرح أحمد من موقع حراج للسيارات التالي : "أصبح محركي يعمل بسلاسة ومرونة عالية ، كما لاحظت أنه أصبح أكثر إستجابة لأني من قبل كنت أستخدم زيت كاسترول 5w40 هذا من ناحية الأداء".

أما بخصوص مقارنته مع الزيوت الأكثر شيوعًا ، فهو متوفر بكثرة في الأسواق أو اونلاين بأفضل الاسعار وبحكم تجربتي مع بعض الإخوة أرى أنه مناسب للمحركات الكبيرة الحجم.

سعر زيت تويوتا 5w40

يبلغ سعره 42 ريال سعودي بإحتساب ضريبة القيمة المضافة ، وهو متوفر في أمازون السعودية مع إمكانية التوصيل مقابل 12 ريالاً ويحمل ترميز SN أي أنه مناسب للسيارات المصنعة ما بعد 2010.

هل يجي زيت تويوتا 5w40 بالكرتون ؟

نعم متوفر بالكرتون.

كم يمشي زيت تويوتا 5w40 

يمشي حتى مسافة 10 آلاف كيلو إذا زودت محركك بزيت أصلي وأحسنت استخدامه بالقيادة المعتدلة وتجنب السواقة في مناطق الغبار والعواصف الرملية بكثرة ، رغم هذا يجب التنويه إلى أنه مضاف إليه مواد تحميه من الترسبات.

زيت السيكويا 5w40 

يبحث العديد من أصحاب السيارات الكبيره عن زيت تويوتا سيكويا 5w40 ، وبما أن السيارات الجديدة أصبحت أكثر تعقيداً من حيث هندسة المحركات فإن إختيار الزيت الأنسب سيكون جيداً لتجنب المشاكل الغير محتملة.

سأساعدك في هذه الفقرات بتقديم أفضل زيت للسيكويا وطرق إختيار الزَيت المُناسب ، وأقدم لك بعض الإقتراحات حول المنتجات الممكن إستعمالها مع إختيار افضل زيت للسيكويا وهي مقسمة إلى ثلاث فئات كالآتي :

  • زيوت المحركات "المعدنية" 15w40 : تُعرف بالزيوت المعدنية لأنها تتكون بشكل خاص من زيت خام مكرر ، مما يمنحها أقصى لزوجة وبالتالي سماكة مناسبة للمحركات القديمة التي تميل إلى استهلاك الزيت بكثرة ، من ناحية أخرى ، فإن حقيقة أنها طبيعية ستؤدي إلى فقدها لخصائص التشحيم بسرعة أكبر ، لذلك سيكون مطلوبًا تقصير الفترات الفاصلة بين تغييرات الزيت.
  • زيت نصف تخليقي 10w40 : يتمتع هذا الزيت بنسبة جودة / سعر جيدة ويقال إنه شبه اصطناعي لأنه يتكون من مكونات محددة من شأنها زيادة متوسط العمر المتوقع. لذلك يوصى باستخدامه إذا لم يتوفر الإصطناعي الكامل. 
  • الزيت التخليقي الكامل 5w40 : هذا النوع من الزيت يتكيف حقًا مع محركات Toyota Sequoia الحديثة ، ومن الواضح أن حماية المحرك ستكون قصوى من خلال الإضافات التي تدخل في تصنيعه. وبالتالي فهو اختيار جيد للأشخاص الذين يقودون سياراتهم في وسط المدينة ، أو الذين لديهم أسلوب قيادة رياضي ، أو الذين يقودون مسافات طويلة ويريدون الحد من تكرار استبدال الزيت.

وبعد معرفة تصنيفات زيوت السيكويا ، نستعرض الآن أهم 3 زيوت يمكنك إستخدامها في مكينة سيكويا :

  • زيت موبيل سوبر 3000 5w40.
  • كاسترول ماجناتيك 5w30.
  • زيت كاسترول 15w40.

زيت تويوتا 5w40 للكامري

يبحث مالكي المركبات الخفيفة عن زيوت غالباً ماتكون مخالفة لما يجب إستخدامه بها ، وزيت المحرك هو قطعة من قطع الغيار وغالباً ما تجده موصى به بالكتلوج المرفق مع السياره.

يلجأ عادة مالكي كامري تويوتا إلى حل مشكلة الإختيار باللجوء إلى مُنتجات أرخص ثمناً مع فترات تغيير قصيرة ، لكن القلة القليلة تلجأ إلى إستخدام زيت تويوتا الأصلي بغض النظر عن تكلفته.

وقد أظهرت التجارب التي أجراها العديد من السائقين بالسعودية نتائج جيدة باستخدام المنتوجات التالية للسيارات اليابانية عموماً خاصة سيارات الدفع الرباعي :

  • Mobil 1 5w-30
  • Motul 8100 5w40.
  • Shell Helix 5w30.
  • Castrol Sport 5w60.

خلاصة

يعتبر زيت تويوتا 5w40 أحد أفضل زيوت toyota ذات المنشأ الأصلي ، وهو زيت تخليقي يناسب أي محرك ضغط عالي ، اشتري دائماً منتجاً جديد وأحرص أن يكون عالي الجودة بالأخص إذا أردت تغييره بالوكاله راقب لون علبته (يكون ذهبي) .

المعلومات الرئيسية التي تناولناها في مقالنا يتم إستخراجها من مصادر موثوقة والتي تجدون بها أسعار ومواصفات ومميزات زيت تويوتا 5w40.

المصادر :

أمازون السعودية

أمازون الإمارات

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-