مغسلة سيارات اتوماتيكية الأسعار وشروط البيع بالتفصيل

 هل تبحث عن مغسلة سيارات اتوماتيكية ، ولمن لا يعرفها فإن مغاسل السيارات الأوتوماتيكية تعمل عبر معدات مجهزة ومبرمجة للعمل بالتناوب وبزمن معين لكل آلة. 

مشروع مغسلة سيارات أوتوماتيكية ، هو أحد أنجح المشاريع التي يمكن البدء فيها إذا كنت مهتماً بمجال السيارات أو درست عنه ، وسواء كنت تريد غسيل بالبخار أو بالماء العادي فإن هذا النوع سيقتصد عليك القليل من الوقت إذا كنت في عجلة من أمرك ، لكن هل مغاسل السيارات الأوتوماتيكية آمنة على سيارتك ؟.

وسواء كنت تريد إنشاء مشروع مغسلة سيارات اتوماتيكية في مصر أو أي دولة أخرى فإن المعايير تتشابه في طُرق التركيب والقوانين العامة ، أما إذا كنت تبحث عن مغسلة سيارات اتوماتيكية للبيع فأنصح بمتابعة موقعي حراج أو السوق المفتوح لمشاهدة العروض المتوفرة.

مغسلة سيارات اتوماتيكية


تعريف مغسلة سيارات اتوماتيكية

Automatic Car Wash هي عبارة عن نشاط تجاري يقوم به شخص أو مجموعة أشخاص عبر إقتناء مغسلة جاهزة قابلة للتركيب ومخصصة لغسيل السيارات أوتوماتيكياً ، يساهم هذا المشروع في التخلص من اليد العاملة بالكامل مع الحفاظ على تسعيرة الخدمة.


يعاني الناس في غسيل سياراتهم شخصياً من مشكلتين أساسيتين ، الأولى تتمثل في الغسيل في مَكان معرض للشمس مما يساعد على تآكل الطلاء بسرعة أكبر ويسبب تراكم بقع الماء على الهيكل ، أما المشكل الثاني يتمثل في إستخدامهم لمواد تنظيف غير مناسبة والتي بدورها تزيل طبقة الحماية من على الطلاء.

مظلات مودرن وعصرية لحماية السيارة من الشمس

كيف تستخدم آبل كار بلاي في السيارة

قياس بطارية السيارة في المنزل دون معدات

كل هذا يعني أنك ستخسر 10 إلى 20 بالمئة من قيمة سيارتك الحقيقة بسبب إهتراء طلاءها الخارجي ، لذا يجب عليك معرفة إجابة سؤال : كم مرة يجب علي غَسل سيارتي ؟ ، والإجابة تعتمد على مدى سرعة إتساخها ودرجة إستعمالها ومكان توقف السيارة يومياً.

هل مغسلة سيارات اتوماتيكية مشروع مربح ؟

للإجابة عن هذا السؤال عليك إجراء ما يسمى بـ " دراسة جدوى مشروع مغسلة سيارات اتوماتيكية " ، والذي من خلاله ستقوم بعمل تقويم لمختلف الجوانب التقنية والمالية للمشروع ودراسة نقاط الضعف والقوة فيه ثم الحكم في الأخير إذا ما سيكون مربحاً أم لا ، لكن على العموم محطة غسيل السيارات الأوتُوماتيكية تعد مشاريع آمنة بنسب تفوق الـ 80%.

لكن كون المشروع مُربح لا يعني الخوض فيه مباشرة دون أي إستعلامات عن اسعار مغاسل السيارات الأوتومَاتيكية في السعودية أو غيرها وعن بعض الجوانب العملية التي سنتحدث عنها في السطور القادمة.

5 أسرار لنجاح مغسلة سيارات اتوماتيكية

إذا كنت تريد إستثمار المال في مغسلة سيارات اوتُوماتيكية ، إليك خمسة أسرار سترشدك إلى نجاح هذا المشروع : 

تعرف على ماهية المغسلة الاوتوماتيكية

هناك الكثير من المعلومات التي يجب عليك معرفتها لإنجاح إستثمارك الخاص بـ مغسلة سيارات اتوماتيك ، إنطلاقاً من إختيار مكَان التركيب إلى طرق الحفاظ على المَاء ووصولاً إلى المواد التي تستعملها في التنظيف وحتى طريقة التسويق والإعلان لمغسلتك. 

وللتخلص من جميع التساؤلات في ما يخص هذه النقطة عليك جلب ورقة وقلم ووضع كل الأسئلة ومحاولة الاجابة عنها شخصياً أو عبر مساعدة صديق أو مختص.

إختر المكان المناسب

عليك معرفة أن مكانَ تركيب مغسلة سيارات اتوماتيكية يشكل ما نسبته 90 % من فرص النجاح ، وبالتالي عليك الاختيار جيداً والإبتعاد عن محطات غسيل السيارات الموجودة في منطقتك ، والمكان الجيد يحمل المواصفات التالية :

  • مكان سهل الوصول إليه : حاول إيجاد منطقة تسهل وصول الزبائن إلى الكراج ولا تسبب لهم مشاكل عن الدخول أو الخروج ، ووضع المِغسلة في تقاطعات الطرق أو أمكنة مزدحمة قد يؤدي إلى هروب العملاء إلى ورش غسيل أُخرى.
  • تجنب الشوارع عالية السرعة : معدل الرؤية بالنسبة لسيارة سرعتها أكثر من 60 كلم بالساعة يقل عن سيارة لا تفوق 45 كلم بالساعة ، وهو ما يجعل رؤية مكان تواجد محلك شبه مستحيلة وحتى إن تمت مشاهدته فإن فرصة التوقف في طريق سريع نسبيا قد تسبب مشاكل لأصحاب السيارات لذا عليك وضع المحل في قارعة طريق ذو حركة جَيدة.
  • ضع مساحة داخلية مناسبة : إذا إخترت مغسلة سيارات اتوماتيكية الرياض مثلاً عليك أن تعلم أن أكثر أنواع السيارات من الحجم الكبير في هذه المنطقة ، وبالتالي عليك توفير مِساحة دخول كبيرة ومناسبه لحركة السيارات في الداخل دون مشاكل إحتكاك أو حوادث.

إختر وكيل مغاسل سيارات اتوماتيكية مناسب

إيجاد شركة توريد مغسلة سيارات اتوماتيكيه ليس بالأمر الصعب ، لكنه يحتاج منك دراسة معمقة للأسعار ، لضمان أحسن وكيل مغاسل سيارات اتوماتيكية عليك التواصل مع الوكيل الذي يوفر ماكينة غسيل السيارات ، وحسب خبرتنا المتواضعة في هذا المجال فإن مورد innomachines هو الأكثر شيوعاَ وتنافسية في المملكة العربية السعودية والإمارات ومصر.

اينو ماشين هي مغاسل اتوماتيكية للسيارات تَعمل بدون لمس ، تم تصميمها للعمل بأقصى كفاءة بغرض تقليل تكاليف اليد العاملة وهي تتميز بما يلي :

  • درجة عالية من الأمان خلال العمل.
  • سرعة كبيرة في الأداء تصل إلى 6 دقائق فقط لإنهاء سَيارة.
  • تكاليف تشغيل منخفضة مقارنة باليدوية.
  • توفرها على ماكينة إعادة تنقية المَاء لتقليل الإستهلاك.
  • مواد تنظيف خاصة بالمغسلة.

تكلفة مغسلة سيارات اتوماتيكيه

يتسائل العديد من الأشخاص كم تَكلفة مغسلة سيارات اتوماتيكية ، وذلك بغرض تركيب غسالة سيارات اوتوماتيك في منطقتهم لتقديم خدمات الغَسيل بشكل سريع ، لكن مِغسله السيارات الاتوماتيكية تعتمد على اجهزة آلية كثيرة في عملها وهو ما يجعل تكلفتها أكبر من المغاسل التقليدية.

لتحقيق أقل التكاليف عند محاولة البدء في مشروع مغسله سيارات اتوماتيكية في جدة أو دبي أو حتى تريد تجهيز مغسلة سيارات متنقلة ، قم أولاً بزيارة أقرب المَغاسل في منطقتك لأخذ فكرة عنها كيف صممت وأكتب تفاصيل ادوات الغسيل في ورقة مسودة ، بعدها حاول تقييم سعر مغسلة سيارات اتوماتيكية عند كل مورد من الموردين.

ما يعيب مغاسل السيارات المتنقلة أنها تقدم بجودة أقل من الثابتة وأنها لا تحتوي على ماكينات تنشيف بخار الماءْ ، وبالتالي تبقى مغاسل السيارات الأوتوماتيك أكثر نظافة بوقت قصير.

خدمة مغسلة سيارات اتوماتِيكية تكلف ما بين 80 إلى 120 ألف ريال سعودي بالنسبة لمشروع صغير وقد يرتفع بزيادة حجمها ، فهناك مغسلة سيارات ذاتية تَغسل حتى 3 سيارات في وقت واحد. 

أين أجد معدات مغسلة سيارات اتوماتيكية للبيع

إذا كنت تقطن بمنطقة الشرق الأوسط (الأردن أو السَعودية أو الإمارات أو البحرين) يمكنك الإستعانة بموقع اينُو مَاشين أو موقع حراج السيارات ، وستجد عروض بيع مغسلة سيارات اتومَاتيكية وإختر منها على حسب متطلباتك.

هل مغسلة السيارات الاُتوماتيكية مضرة بالسيارة ؟

إذا كنت تريد أخذ سَيارتك لمغسلة سَيارات أتوماتيكية ، عليك أخذ إحتمالات حدوث خدوش على الهيكل الخارجي في حال كانت تستخدم هذه الأخيرة فرش للتنظيف.

هاته الفرش المستخدمة في الغسل لا تكون عادة مصممة بشَكل كامل فقد تجد بها أجزاء حادة تسبب خدوش على سطح السيارة ، وقد لا تظهر من المرة الأولى لكنها ستظهر حتماً ، لذا حاول أن تغسل السياره في مغاسل اوتوماتيكية ليس بها فُرش تنظيف.

الخلاصة

لقد زاد طلب مغاسل السيارات الاتوماتيك مؤخراً ، وأصبح الجميع يريد غسل سيارته بلمسة واحدة وتلميع هيكلها دون عناء ، وحاليا تتنافس افضل شركات غسيل السيارات على هذه المَشاريع.

ومشروع مغسلة سيارات أوتوماتيكية هو أحد انجح المشاريع المربحة ، وبالتالي إذا كنت تريد البدء فيه فإنني أنصحك بدراسته جيداً في مقر سكنك وتحديد الأسعار جيداً وستجد مردودية جيدة.

المصدر :

نظام مغسلة سيارات اتوماتيك

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-