افضل كفرات صينيه 6 أنواع بسعر يبدأ من 125 ريال سعودي

يبحث العديد من الأشخاص عن افضل كفرات صينيه لسنة 2023 ، لهذا يجب أن نتحدث عن أفضل الكفرات الصينية التي يمكنك شراؤها وإستخدامها في سيارتك دون أي مشاكل.

أصبحت الصين مؤخراً قطباً كبيراً يجذب العَديد من محبي السيارات إلى أسواقها ، ومع تطور صناعة السيارات زاد الطلب على الكفرات الصينية في دول المشرق العربي ، لهذا قررنا اليوم أن نقدم لكم  افضل انواع الكفرات الصينيه.

قبل شراء الكفرات - إليك معاني رموز سرعتها للشراء بأمان

افضل كفرات صينيه في السعودية

لا شك أن الباحث عن إطارات صينية سيصادف أول نتيجة على شاكلة "كفرات جينيو" ، وهي من أشهر شركات تصنيع الكفرات في الصين وأكبرها أماناً ، وبحكم أن الجميع يتهرب من الكفرات الصينية بسبب جودتها وقلة الأمان فإن هذه الكفرات تعتبر الأفضل إطلاقاً.

تأسست شركة شاندونغ جينيو سنة 1995 في صناعة وتطوير الإطارات ، برأس مال بلغ 500 مليون دولار آنذاك وهي تُخصص كفرات خصيصاً لشاحنات الوزن الثقيل ، وقولك أنها تصنع افضل كفرات صينية للشاحنات فهذا يعني أنها صلبة ومتينة وقابلة للتحمل.

أفضل الكفرات الصينية

أنواع الكفرات الصينية واسعارها

اسعار الكفرات الصينية تعتمد على مقاس كل إطار وسنة التصنيع أيضاً ، احدث الكفرات الصينية عادة تكون أغلى سعراً من تلك التي مر عليها سنة أو أكثر والتي تباع بسعر ارخص ، كما ينصح بشراء ومتابعة سنة تصنيع الإطار من خلال الرموز المتواجدة على سطحه الخارجي.

يستخدم المصنعون في الصِين أو آسيا عموماً نفس المواصفات والمعايير التي يستخدمها باقي المصنعين في أوروبا وأمريكا ، وغالباً ما تستخدم نفس الآلات في التصنيع بوجود آلات أوروبية في مصانع صينية.

عروض كفرات هانكوك 2022 الجديدة

افضل زيت مرسيدس E200 وكيف تعرف المقلد من الأصلي

استيراد سيارة من الامارات - الشروط والوثائق اللازمة

كفرات سايلون الصينية

تعتبر اطارات سايلون من أفضل الاطارات الصينية ، والتي تحترم معايير التصنيع الدولية بتقنية مصممة للعمل في جميع أنواع السيارات بما فيها السيدان والكوبيه والكروس أوفر.

تم تحسين التحكم الجاف في الإطار من خلال توفير فتحات كتف جانبية مربعة الشكل من الخارج ، أما التجعدات ثلاثية الأبعاد تساهم في تحسين الأداء طول مدة عمر الكفرات ، أما النمط غير المتماثل للتشكيلات يجعل من الاطار صالح للسير في كل الفصول بما فيها الأرضيات الثلجية والمبللة والجافة.

كفرات ميشلان الصينية

برغم أن شركة Michelin فرنسية المنشأ ، إلا أن مصنعها المتواجد في الأراضي الصينية يضخ في الأسواق ضعف ما تنتجه باقي المصانع حول العالم ، وهذا النشاط يعود لإهتمام الجانب الصيني بهذه الشركة وبإكتساب خبرات في المجال لأن عالم تصنيع الكفرات يحتاج موسوعة كبيرة من المعلومات لدراسة كل كفر لوحده.

وبالتالي يبقى إطار ميشلين أفضل اطار صيني بعد سايلون وبعض الكفرات الصينية الأخرى.

أفضل الإطارات الصينية

سنقدم لكم في الأسطر القادمة مجموع 15 شركة من الشركات الحديثة في المملكة العربية السعودية حصريا والتي تقدم عروض ممتازة كل سنة ، هذه الشركات حالياً غير تواجدة بشكل كامل وتمثل فرصة جيدة للإستثمار بالنسبة لكل مالكي رأس مال ويريدون الإستثمار في المجال.

شركة Zhongce Rubber

تباع إطارات هذه الشركَة الصينية من طرف أكثر من 10 آلاف شركة مصغرة حول العَالم في 120 دولة ، مع رأس مال يقدر بـ 4.5 مليار دولار.

شركة Giti Tire 

بعدد 70 ألف نقطة بيع في العالَم وأكثر من 130 دوله ، إستطاعت الشرِكة تحقيق ما يقارب 3.5 مليار دولار كرأس مال بعقدها شراكة كبيرة مع مؤسسة جنرال موتورز.

شركه shandong ling long

مُصنع إطارَات صيني معترف به عالمياً ، يقوم بتصنيع ما يقارب 14.5 مليون اطار في السنة وتباع إطاراته في أغلب دول العالمْ.

شركة Zhengxin Rubber

شركة متخصصة في صناعة الإطارات الصناعية للآلات الكبيرة والشاحنات.

شركة pirelli الإيطالية

تنشط الشَركة بشكل كبير في الصين ، حيث أصبحت بريلي مشهورة جداً في المناطق الآسيوية بفضل لإطارات التي تصنعها وتصدرها الدولة الصينية تحت رقابة الشركه الأم.

شركة أتريزو أكو العالمية

إستطاعت هذه الكفرات أن تدخل في منافسة شديدة مع الشركات العالمية ، وذلك بفضل ميزاتها المهمة التي تساهم في الحفاظ على الوقود وتوفر تماسك جيد وتستجيب بسرعة لدواسة المكابح ، هذا ما رشحها في قائمة افضل كفرات صينية 2021 في السعودية.

الفرق بين الكفرات الصينية واليابانية

من أكثر الأسئلة التي يطرحها الكثير من مَالكي سيارات الكامري هو هل الأفضل إستعمال كفرات صينية 2022 أم كفرات يابانية 2021 ؟ ، وهنا يمكن القول أن افضل الكفرات الصينيه 2021 يمكن استعمالها للكامري أو للفورد أو أي سيارة فاخرة أخرى شريطة اختيار الانواع ذاتِ الجودة العالية والتي تحمل نفس المميزات التي تحملها الإطَارات الأخرى.

بعد أن تحدثنا عن افضل كفرات صينيه في السعودية سننتقل إلى الحديث عن أسعار الكفرات الصينية في أسواق الجملة أو التجزئة ، موقع حراج يعد بوابة بيه أطارات شهيرة مثل بريدجستون وإطارات هَانكوك وغيرها.

وأسعار الكفرات الصينية هي واحدة من المسائل التي تحتاج دراسة عالية للأسواق قبل الشراء ، لأن شراءك لمنتج صيني بنفس سِعر منتج أمريكي يعد خسارة للمال ، يتم تسقيف الاسعار بالنسبة للكفرات الصينية بإحتساب خامة المنتج واليد العاملة التي عادةً ما تكون رخيصة جدا مقارنة بأمريكا أو أوروبا.

إذا كلفك إطار هانكوك مثلا سعر 1200 ريالاً سعودي فإن اسعار الكفرات الصينية لا تتجاوز سقف الـ 670 ريال سعُودي ، كما أنها متوفرة للبيع بكثرة في الأسواق السعودية.

تتوفر كذلك كفرات صينية للسيارات الجيب ، والتي تعد أحد أكثر السيارات شيوعاً في منطقة الخليج ، يوجد للجيب عدة أنوَاع من الكفرات الصينية التي تنتشر في السوق السعودي والتي كانت حسب تجربة البعض أفضل من الكفر الياباني نفسه.

كفرات جينيو الصينية

مجموعة كفرات جينيو الصينية تم تأسيسها سنة 1995، وهي تعمل على تصنيع حزمة واسعة من منتجات الإطارات للسيارات الصغيرة والأس يوفي والشاحنات الخفيفة.

تبيع شركة جينيو الكفرات في أكثر من 100 دولة وهي تتضمن مصانع في كل من دول: الصين وتايلاند والفيتنام، وهي تعمل على تصنيع الكفرات تحت مسميات شركات أخرى مثل باكليون وسايلون.

بخصوص الجودة، تُعرف كفرات جينيو الصينية بأنها شديدة التحمل وبسعرها المنخفض وهي تمر بمراحل التصنيع التي توافق معايير ISO ونذكر منها: ISO/TS 16949:2009 و ISO 14001:2004.

إذا كنت مهتما بشراء إطارات جينيو يمكنك زيارة موقعهم الإلكتروني أولاً لأخذ فكرة ثم البحث عن عروض كفرات جينيو للشراء بسعر منخفض قليلاً.

كفرات تي بي بي

تعني إطارات تي بي بي أو كلمة TBB إختصار للكلمة Tubeless Bias Ply وهي نوع من أنواع هياكل الإطارات التي تستخدم تصميم لا يحتاج إلى أنبوب هوائي مغلق، يُستخدم هذا النوع من الإطارات في كل أنواع السيارات الكبيرة والصغيرة.

من إيجابيات كفرات تي بي بي نذكر :

  • غياب خطر الإنفجار أو خروج الهواء.
  • ثبات أكبر وتحكم أعلى نتيجة تحسين الضغط.
  • سعر أقل من الكفرات التي تستخدم أنبوب هوائي.

عيوب الإطارات الصينية

تتضمن عيوب الكفرات الصينية ما يلي:

ضعف مراقبة الجودة

تشتهر الإطارات الصينية بأنها غير ثابتة من حيث الجودة فقد تجد بعضها جيداً والبعض الآخر لا، وما أدى إلى تفاقم هذا الأمر هو فشل بعض الشركات المصنعة في تطبيق أنظمة مراقبة الجودة الصارمة مما أدى إلى تضارب في الآراء والتجارب.

مشاكل المتانة

غالباً ما تواجه الكفرات الصينية مشكلات تتعلق بالمتانة حيث يتم تصنيعها بمواد رخيصة أو معادة التصنيع، حيث يمكن أن يؤدي هذا إلى تآكلها بسرعة كبيرة.

مشاكل متعلقة بالسلامة

يثير بعض الخبراء الشكوك في نفوس السائقين بتقديمهم حقائق تشير إلى أن سلامة الإطارات الصينية منخفضة لدرجة كبيرة خاصة في الظروف الخاصة مثل الأرض المبللة أو الزلقة، مما قد يشكل خطراً على سلامة الركاب.

سمعة الصين عالمياً

برغم أني لا أتفق مع الآراء في هذه النقطة إلا أن صورة العلامة التجارية تلعب دوراً كبيراً في بناء ولاء عملائها بفضل الموثوقية التي يتم بناءها عبر توفير كفرات ذات جودة عالية وهذا ما يجعل من الصعب على شركات الإطارات الصينية أن تثبت نفسها كعلامات منافسة.

أفضل كفرات بدون صوت

يتم تصنيف الكفرات التي لا تصدر أي صوت أو تصدر صوت منخفض على أنها هادئة أو قليلة الضجيج. وهي إطارات يتم تصنيعها بهياكل مخصصة تحمل تقسيمات تسمح بتقليل الضوضاء.

ومن أفضل الإطارات بدون صوت نذكر:

  • إطارات ميشلان Premier A/S.
  • إطارات Continental PureContact LS.
  • إطارات بريدجستون Turanza QuietTrack.
  • كفرات بيريلي Cinturato P7 Plus II.
  • كفرات جوديير Assurance ComfortTred Touring.

الخلاصة 

تتمتع افضل الكفرات الصينية 2022 حسب تجربتي في استخدامها في سيارتي الكورولا ، أنها ذات جودة ممتازة وتوافق المعايير الدولية التي تحترمها أغلب المؤسسات الأخرى ، لذا اطلع أعلاه على افضل كفرات صينية 2021 في السعودية واشتري حسب المَعلومات المتوفرة لديك.

المصادر :

ويكيبيديا

كفرات سايلون

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-