سعر بطارية اسي ديلكو 70 امبير 2022 وباقي الأنواع الأخرى

يبحث العديد من الأشخاص عن بطارية اسي ديلكو ACdelco ، لهذا سنتحدث اليوم عن أنواع بطاريات اسي ديلكو  وهل تعد أفضل خيار.

بطارية السيارة هي المسؤولة عن توريد اغلب الأجزاء الإلكترونية من راديو ونظام الترفيه بالطاقة اللازمة للتشغيل ، لهذا من الضروري أن تضع البطارية المناسبة في سيارتك. واحدة من أفضل شركات تصنيع البطاريات هي إيه سي ديلكو التي تشتهر ببطارياتها طويلة العمر.

حسب تصريح ميكانيكي عمل لدى شركة جينيرال موتورز الأمريكية لمدة خمس وعشرين سنة ، أن بطاريات اسي ديلكو تحظى بجودة عالية وأنها تلقى ثقة كبيرة من أغلب شركات تصنيع السيارات في العالم نظراً لوجود العديد من الموديلات التي سنتناولها في مقالنا مع أسعارها.

وهناك العديد من الموديلات التي تختلف حسب عدد الأمبيرات في كل بطارية وهي : بطارية اسي ديلكو 70 امبير وبطارية اسي ديلكو 80 امبير وآخرهم موديل 60 أمبير ويختلف سعر بطاريات اسي دلكو حسب كل موديل.

ما نوع بطارية اسي ديلكو

هناك نوعين من البطاريات التي تنتجها هذه الشركة ، النوع الأول الفضي وهي عبارة عن بطاريات ذات كفاءة عالية وتناسب أنواع كثيرة من السيارات ، أما الفئة الذهبية تخص فئة معينة من السيارات الفارهة أو القوية وهي تعتبر بطاريات بروفيشيونال.

في الفئة الثانية تجد 4 فئات أخرى وهي :

بطارية اسي ديلكو 18 شهر وبطارية 30 شهر و 42 شهراً والأخيرة هي نوع acdelco marine المتوسطة العمر ، تلقى فئة الفضية نفس الإهتمام والفئات بوجود 3 خيارات ما يجعل الفئه الذهبيه أفضل من جميع النواحي.

سعر بطارية اسي ديلكو


المطالبة بتأمين سيارة بعد حادث

زيت فرامل تويوتا دوت 3 الأصلي

مشاكل تغيير زيت القير الأوتو

هل بطارية اسي ديلكو جيدة ؟

تصنف بطارية إيه سي دلكو كأحد أفضل بطاريات السيارات في العالم ، وذلك نظراً لمميزاتها الكبيرة والتي تفرض على المنافسين مستوى عالي من التقنية والتقدم. 

أفضل 5 بطاريات اسي ديلكو

تصنع شركة Ac delco مجموعة واسعة من البطاريات لكل نوع من السيارات تقريبا ، وفيما يلي نعرض لكم افضل خمسة بطاريات ايه سي ديلكو :

بطارية اسي ديلكو ACDB24R Group 51

تعتبر هذه البطاريه من أقوى البطاريات التي تنتجها الشركة نظراً لطول مدة إستخدامها الكبيرة ، وصرحت الشركة أن هذا النوع من البطاريات يدوم أكثر بثلاث مرات من بطارية السيارة العادية كما أنها مضادة للتسربات ويتم بيعها بسعر مناسب جداً. 

وإذا كنت تتسائل عن ما هي عيوب بطارية اسي ديلكو ACDB24R فإنها لا تناسب السيارات كبيرة الحجم.

بطارية اسي ديلكو 34AGM Group 34

إذا كنت تمتلك سيارة ذات محرك قوي مثل بيك آب الهايلوكس أو فورد رينجر 2023 ، فأنت تحتاج إلى هذا النوع بالتحديد. تم تصميم هذه البطارية مع بطارية مصغرة إضافية للإستعجالات في حالة فراغ الأساسية لمدة ساعتين ، ما يعني أنه سيكون لديك الوقت الكافي للخروج من المأزق الذي أنت فيه.

العيب الوحيد الذي تعاني منه بطارية أسي دلكو A34AGM هو أنها باهظة السعر مقارنة بسابقتها.

بطارية اسي ديلكو 48AGM Group 48

إستخدام السيارة في منطقة حارة جداً مثل الشرق الأوسط يعني أنك تحتاج إلى بطارية تقاوم الأجواء الساخنة ، هذه البطاريه مصممة خصيصاً لتحافظ على حرارتها وعدم تلف موادها الداخلية نتيجة الحرارة المرتفعة ، تتميز أيضاً بكونها أحد أفضل البطاريات من حيث عدد الأمبيرات التي تمدها لأجزاء السيارة لكن هذا يعني أنك ستدفع أكثر قليلاً لقاء كل هذه المميزات التي لن تريد الإستغناء عنها.

بطارية اسي ديلكو 94 AGM Group 94

تخوف العديد من السائقين من تسرب سائل البطارية في سياراتهم أم مؤرق جداً ، خصوصا لأولئك الذين يرتادون مناطق وعرة في الأراضي خارج المدينة. بنظام تنفيس ذكي يسمح بتحرك السائل في الداخل بسلاسة دون أي نسبة ولو قليلة من التسرب تذكر.

أفضل ميزة في بطارية اسي ديلكو هذه أنها سريعة النقل ، لكنها ثقيلة جداً مقارنة بسعة بطاريات أخرى من نفس الحجم.

بطارية اسي ديلكو AGM47 Professional 47

إذا كنت تقود سيارتك في مكان به خشونة كبيرة تسبب إهتزازات في السيارة ، إذا فإن هذا النوع هو الأنسب لك لأنه يضمن لك ثباتاً غير مسبوق ما يجعلها مناسبة لأي سيارة صحارى أو أراضي قاسية ، والعيب الوحيد في هذه البطارية أنها مصنعة عبر مواد كيميائية جد ضارة للمستعملين لذا يجب دائماً أخذ الحيطة والحذر عند التعامل معها.

صيانة بطارية اسي ديلكو

يتم إرفاق ضمان مع كل بطارية تشتريها من المحلات المعتمدة (بعيداً عن المقلدة) والتي تحمل عادة ضمان ما بين 18 و 36 شهراً لكنها لا تغطي جميع الأضرار التي تتضمن :

  • البطارية المفرغة التي يمكن إصلاحها أو ملأها.
  • ثمن إعادة تعبئة البطارية من جديد.
  • أي أضرار تنتج من الشخص نفسه نتيجة حادث أو عدم حسن إستعمالها.

اشتري بطارية اسي ديلكو أصلية وأحصل على خصم يصل حتى 30 بالمئة من سعرها الأصلي من أحد المحلات المتوفرة في منطقتكم ، كما يمكنك معاينة مواقع اي سى ديلكو الالكترونية للإطلاع على آخر العروض.

في حالة أردت صيانة بطارية ايسي ديلكو حاول إتباع كتيب الصيانه المرفق مع البطارية بإستعمال لشاحن المناسب الذي يقد للبطارية الطاقة اللازمة بالتوتر والتواتر المناسبين والتأكد دائماً من أن بطاريتك معبئة بشكل كامل.

وفي حالة ركنت سيارتك لمدة طويلة تفوق 3 شهور حاول ترك البطارية في مكان بارد وجاف لتجنب تلف موادها الداخلية.

ما هي افضل انواع بطاريات السيارات

هناك 5 أنواع مصنفة ضمن قائمة أفضل البطاريات الخاصة بالسيارات في العالم وهي :

  • بطاريات أوبتيما ريد توب Optima Redtop.
  • بطاريات Diehard Platinum AGM.
  • بطاريات أوديسي بيرفورمنص.
  • بطاريات اسي ديلكو الذهبية.
  • بطاريات Everstart Maxx.

كم عمر بطارية اسي ديلكو

يمكن أن تدوم أنواع هذه البطاريات الذهبية لغاية 42 شهراً أي ما يعادل 3.5 سنوات تقريباً ، وهي مدة تعتبر كبيرة جداً مقارنة بم تقدمه الشركات الأخرى.

أسعار بطارية اسي ديلكو

تعرض اسي ديلكو العديد من البطاريات للبيع على كل من موقعي أمازون ، وتختلف الأسعار حسب خصائص ومواصفات كل بطارية وهي كلها كالتالي :

سعر بطارية اسي ديلكو 60 امبير/ساعة

يبلغ سعرها في أمازون السعودية حوالي 350 ريال سعودي دون مصاريف التوصيل ، ويمكنك الحصول عليها خلال 4 أيام.

سعر بطارية اسي ديلكو 70 امبير

يبلغ سعرها في أمازون السعودية حوالي 650 ريال سعودي دون مصاريف التوصيل ، ويمكنك الحصول عليها خلال 4 أيام وهي تقريباً ضعف سعر البطارية السابقة لأنها أكبر حجما وأقوى وأكثر فعالية.

سعر بطارية اسي ديلكو 80 امبير

يتراوح سعر هذه البطارية في السعودية ما بين 480 و 560 ريال سعودي بدون تقسيط.

الأسئلة الشائعة

أين يتم تصنيع بطارية اسي ديلكو ؟

يتم تصنيع هذه البطاريات في العديد من نقاط التصنيع حول العالم بما فيها أمريكا (ميشيغان) والمكسيك وأستراليا وكندا والصين وآخرها اليابان.

هل بطاريات اسي ديلكو تصنع في الصين ؟

يجب أن تعلم أن شركة ACDelco أمريكية ، لكن إذا وجدت علامة صنع في الصين فهذا يعني أن بعض أجزاء تصنيع البطارية مستوردة من الصين لصناعة هذه البطاريات.

كيف أعرف حالة بطارية اسي ديلكو ؟

أولاً عليكم معرفة عمر البطارية الذي يكون موضوعاً في الوسم على الهيكل الخارجي ، لكن المصنع يضع بعض أكواد الضمان بألوان مختلفة على الهيكل حيث يرمز الحرف P إلى فئة البطاريات الذهبية أما حرف S يشير إلى الفضية.

الرقمين بعد كل حرف يشيران إلى شهر التصنيع بينما يشير آخر رقم إلى سنة الصنع.

الخلاصة

تعد بطارية اسي ديلكو من أفضل بطاريات السيارات في العالم ، فهي تنافس أقوى العلامات للحفاظ على مكانتها لذا إذا كنت تمتلك سيارة بأي حجم كانت فإن ايسي دلكو هي أفضل خيار يمكنك الحصول عليه.

المصادر :

موقع اسي ديلكو

موقع RXmechanic

ويكيبيديا

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-