تجربة بطارية أمارون الهندية وقصة تكشف أسراراً مذهلة حولها

هل تعرف بطارية امارون ؟ ، بطارية أمارون هي إحدى بطاريات السيارات التي تنتجها الشركة الهندية Amaron Battery ، وهي من أكثر بطاريات السيارات مبيعاً في العالم لجودتها المتوسطة وأسعارها المناسبة.

عندما يتعلق الأمر بصيانة السيارة فإن البطارية هي آخر الأشياء التي ستفكر فيها ، لكن عمل أي سيارة مبني على وجودها فهي العنصر الأساسي فبدونها لا يشتغل المحرك. 

قد تفكر في تغيير زيت المحرك أو تغيير الكفرات لكنك لن تفكر في تغيير البطارية حتى تواجه مشكلة ما في تشغيل المحرك أو في تشغيل نظام الترفيه ، في هذه الحالة قد تحتاج تجريب بطارية أمارون التي أظهرت فعاليتها مؤخراً أمام ماركات كبرى.

إذا كنت مقيماً بالسعودية وتريد تجربة بطارية امارون فيمكنك إيجاد وكيل بطاريات امرون في السعودية بكل سهولة ، كل ما عليك القيام به هو معرفة كم فولت بطارية سيارتك وكم أمبير ثم التوجه إليهم والإستفسار عن الأسعار والعروض.

أين يتم إنتاج بطارية امارون ؟

شركة أمارون هندية الأصل وهي شركة كبيرة حاليا في الهند leading car batteries  وتسيطر على أسواق بطاريات السيارات فيها ، حالياً تتوسع الشركة إلى الأقطاب القريبة في آسيا وتحديداً في ماليزيا بعد دخولها سنة 2016. يتم إنتاج أربعة أنواع بطاريات سيارات لهذه الشركة وهي :

بطارية امارون


  • بطارية امارون GO.
  • بطارية امارون Hi-Life.
  • بطارية امارون برو.
  • بطارية امارون DURO EFB.

لماذا عليك إستخدام بطارية اومرون في سيارتك ؟

قوة التصريف العالية

تشتهر بطاريات أومرون بإمتلاكها قوة تصريف عالية ، وذلك لإحتوائها على مضخم التدوير البارد وهو ما يجعلها صالحة للعمل حتى في درجات الحرارة الشديدة الإنخفاض والتي تتأثر فيها التركيبات الكيميائية للبطارية.

سعر بطارية اسي ديلكو 2022

قدرة تحمل عالية للحرارة العالية

لدى البطاريات ما يسمى CCA وهو معامل درجة التحمل للحرارة الخارجية ، فإذا كنت مقيماً بالشرق الأوسط أين تكون درجات الحرارة جد عالية خلال فترة الصيف فإن هذه البطارية تحافظ على جمع ميزاتها حتى في درجة حرارة 50 مئوية.

تآكل بطيء مع الزمن

تقنية Silver Plate الحاصلة على براءة إختراع عالمية هي تكنولوجيا تعمل على تقليل التآكل في بطارية امارون الهندية ، ما يجعلها أكثر أمانا من العلامات الأخرى التي قد تشهد تآكل سريع بسبب درجات الحرارة المنخفضة جدا أو العالية جداً. هذا يعني أن العمر المتوسط للبطارية قد يقل بنسبة 20% بسبب هذه التآكل.

بطارية اومرون بدون تسربات

إضافة إلى مشكلة تآكل بطارية السيارة ، قد يظهر مشكل آخر أكثر ضرراً على صحة البطاريه وهو التسرب والذي قد يكون له ضرر كبير جداً على باقي أجزاء السيارة ، وأكثرها ضررا هي الأسلاك المحيطة بالبطارية علماً أن أغلب وحدات تحكم السيارة تأتي بجانب البطارية.

المواد الحمضية التي تنبعث من بطارية امارون تشكل خطورة كبيرة حتى على جسم الإنسان ، لكن بطارية أمارون الهنديه مزودة بفتحات تسريب داخلية خاصة BIC تسمح بمنع خروج التسرب إلى خارج هيكل البطارية.

مقاومة للإهتزازات

تصميم هيكل بطارية Amaron يسمح بتحويل الإهتزازات وإمتصاصها بعيداً عن غرف الشحن التي قد تكون حساسة لهذا الأمر ، يمكن أن تتسبب هذه الاهتزازات في حدوث تشققات في خلايا البطارية مما يقلل من فعاليتها ، أغلب طرق المملكة العربية السعودية أو مصر خارج المدن غير معبدة لأولئك الذين يريدون المغامرة ولهذا تعتبر بطارية اومرون افضل خيار.

سعة إحتياطية عالية

توفر شركة أمارون أقل سعة للبطارية بسعة 45 أمبير ، وهي نسبة عالية جداً لبطارية السيارة. هذا يعني أنها تعمل بشكل جيد إذا تعلق الأمر بتزويد السيارة بالكهرباء ، كما أنها تحتوي على غرفة إحتياطية في حال فراغ البطارية الأساسية لمساعدتك على تجاوز مرحلة العطل في حال كنت في منطقة لا تسمح لك بتغيير البطارية أو شحنها عبر شاحن.

مواصفات بطارية امارون

  • رقم الموديل : متعدد حسب النوع والسعة.
  • الطول : 306 ملليمتر.
  • العرض : 173 مم.
  • الإرتفاع : 225 ملم.
  • الوزن : 24.5 كجم.
  • السعة الإحتياطية : 165 سم مكعب.
  • معامل CCA : 775.
  • الصيانة : لا تحتاج إلى صيانة.
  • اللون : بطارية أمارون الخضراء.

هل بطارية امارون متوفرة في أمازون ؟

نعم تتوفر بطاريات أمارون في جميع متاجر Amazon السعودية أو أي دولة مرخص لأمازون العمل بها في الوطن العربي ، كما أنها متاحة بسعر جيد للسيارات الصغيرة والكبيرة ذات التواتر العالي.

مواصفات بطارية امارون


سعر بطارية امارون

يتم البحث يوميا عن بطاريات أمارون في قوقل بغية معرفة أسعار كل بطارية ، البطارية الاقوى تقدم حتى 80 امبير ويمكن أن تنزل إلى نص هذه السعة في حالة أردت بطاريه أصغر حجما وسعةً. 

أما بطارية امارون الاكثر طلباً هي بطارية أمارون 70 امبير التي تتوفر عند وكيل بطاريات امارون بضمان يصل إلى سنة كما أنه مركز ثقة ويوفر تعامل جيد مع العملاء وذلك بشهادة جميع الإخوة.

سعر بطارية امارون


سعر بطارية أمارون 80 أمبير

حالياً بطارية امارون 8 امبير غير متوفرة في امازون ، إذا أردت شراء واحدة عليك أن تبحث عنها عند أحد وكلاء بطاريات امارون المعتدمين في المملكة ، كما أنها بطارية تدوم لوقت طويل أما السعر فهو يتراوح بين 600 و 725 ريال سعودي عند محل عيسى بونجم (الوكيل الرسمي لبطاريات أمارون في السعودية).

سعر بطارية أمارون 70 أمبير

تصنف هذا البطاريات ضمن المخصصة للأحمال العالية heavy duty battery ، وسعرها يتراوح ما بين 350 إلى 556 ريال سعودي ، كما يمكنك تبديل البطارية مباشرة عند الوكيل.

رأيكم في بطارية امارون الهندية

بشهادة جميع الإخوة الذين إشتروا البطارية وإستعملوها في سياراتهم كلها نجحت معهم بعون الله وتوفيقه بنسبة 95% وقالوا أنها ذات مستوى عالمي ، عليك فقط بمتابعة صيانة سيارتك وتجنيبها كل الأحداث التي تؤدي إلى تلف البطارية أو تعريضها إلى مواد تؤثر على مواد تصنيع شحناتها.

المصادر :

Amaron batteries

ويكيبيديا

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-