إليك زيت هونداي 10W30 اكستير التخليقي واسعاره

إذا كنت تبحث عن زيت هونداي 10w30 لشراءه فأنت في المكان الصحيح.

تعتبر زيوت هيونداي من بين أفضل زيوت السيارات في العالم ، وزيت محرك هيونداي 10w30 هو أحدها. في هذا المقال سنتعرف على هذا الزيت ومواصفاته ولماذا يعتبر زيت هيونداي اكستير 10w30 افضل زيت يمكن استخدامه في محركات سيارات هونداي.

قبل أن تشتري هذا الزيت عليك قراءة بعض المعلومات لكي لا تقع في خطأ يقع فيه العديد من الأشخاص ، والأفضل دائماً أنك تثري معلوماتك حول أي منتج تستخدمه في أي سيارة.

زيت هونداي 10w30

ما هو زيت هونداي 10w30

هيونداي اكستير Hyundai Xteer 10w30 oil هو زيت تخليقي كامل تنتجه الشركة هيونداي أويل بنك خصيصا لسيارات هيُونداي ، تم تصميم هذا الزيت بآخر التقنيات المتعارف عليها في أوساط منتجي زيوت السيارات الحديثة. 

لا يفي هذا المنتج بمتطلبات درجات زيت المحرك فقط ، بل يوفر حماية وتشحيم ممتاز في سيارات البنزين والديزل والغاز.

ما هي المحركات التي تستخدم زيت هونداي 10w30

ما يجعل هذا المنتج من بين أفضل المنتجات في الشرق الأوسط هو توافقه الكبير مع مجموعة واسعة من محركات السيارات مثل تويوتا وفورد ومازدا. 

تغيير زيت القير هيونداي سوناتا

هذا التوافق المميز جاء من رغبة شركة هيونداي العريقة في الدخول إلى سوق زيوت السيارات بمنتج ينافس كبريات الشركات المنتجة لزيوت السيارات مثل كاسترول وزيت شل هيلكس hx الشهير جداً.

مواصفات زيت هيونداي 10w30

في سنة 2015 عند دخول شركة إكستير سوق المنافسة ، لم تعلن حينها عن المواصفات خشية كشفها أوراق اللعب أمام بترومين وشركة موبيل اللتين كانتا تسيطران آنذاك على السوق العربي للزيوت.

أول ما يميز زيت هيونداي أكستير 10w30 الكوري أنه 100 بالمئة تخليقي ، يتكون من 80% من الزيت القاعدي والباقي إضافات مغيرة اللزوجة.

تغيير زيت القير هيونداي توسان وأسعاره

النسبة الكبيرة من هذه الإضافات مخصصة لمغير اللزوجة وهو العنصر الأساسي الذي يقوم بملائمة لزوجة زيت هونداي حسب درجة الحرارة الحالية.

باقي الإضافات تتمثل في المواد المقاومة للتبخر والأكسدة التي تعمل على تحلل توليفة الزيت وتحول دون عمله المنوط في المحرك.

مميزات زيت هيونداي 10w30

في هذه الفقرات سنذكر الأسباب التي تدفعك لشراء هذا الزيت دون غيره من المنتجات مثل : زيت شيل أو هيليكس.

تسعى جميع شركات زيوت السيارات إلى إستخدام تقنيات جديدة لزيوتها بغية التحكم في عمر الزيت. ليس هذا فقط بل تسعى إلى تقليل كميات الوقود المستهلكة من خلال طرح إضافات gasoline reduce وإليكم أهم مميزاته :

  • يعمل على تشحيم المحرك بسرعة فائقة في درجات الحرارة العالية والباردة جداً (متعدد الدرجات).
  • يتميز بمدة إستخدام كبيرة مقارنة بزيوت من نفس فئته.
  • لدى هذا الزيت قدرة إنتشار كبيرة حتى في الأجزاء الضيقة من المحرك.
  • لا يحتاج قوة ضخ كبيرة نظراً لسهولة إنتقاله.
  • يحتوي على المنظفات التي تعمل على التقليل من الرواسب والحمأة.

كم علبة كرتون زيت هونداي تحتاج سيارتي

أغلب مواقع قطع غيار السيارات الأصلية تنشر الكتالوج الذي يحمل كل مواصفات المنتج ، لزوجته وباقي المعلومات. تتطلب أغلب سيارات هيونداي سعة 4 لتر للسيارات المتوسطة وما يقارب 5.5 لتر للسيارات الأكبر حجما.

هل زيت هونداي 10w30 يناسب سوناتا 

نعم يعتبر زيت هونداي اكستير الأصلي مناسب لمحركات السوناتا ، كما أنه الزيت المناسب والأفضل لجميع أنواع محركات Hyundai.

سعر زيت هونداي 10w30 اكستير 

يبلغ سعر زيت إكستير في السعودية ما بين 50 و 187 ريال سعودي ، وقد يزيد أو يقل هذا السعر إذا غيرت معه فلتر زيت محرك Xteer. وافضل طريقة لمعرفة سعره الحقيقي قم بالتواصل مع الشركة المصنعة فرع السعودية على الرقم : 00905437325001.

رأيكم في زيت هونداي 10w30

في الأخير لا تنسوا مشاركتنا آرائكم حول زيت محرك Hyundai Xteer 10w30 oil ، كما نسعد بتلقي أسئلتكم في التعليقات للإجابة عنها لاحقاً.

المراجع :

موقع هيونداي لوب

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-