هذا هو الزيت الموصى به من شركة هيونداي توسان

الزيت الموصى به من شركة هيونداي توسان ، هو زيت 5w20 أو 5w30 لموديلات توسان 2016-2020 التي تشتغل بمحرك 2.0 لتر أربعة سلندر أو 2.4 لتر. 

عندما يتعلق الأمر بسيارة مثل التوسان ، فالأرجح أنك تريد التأكد من الزيت الذي يمكنك إستخدامه في محركها (خصوصا إذا كانت جديدة) ، لذلك قمنا بالبحث بشكل معمق لإعطائك الإجابة الأفضل.

على الأرجح إذا كنت تمتلك موديلاً جديداً 2022 فيجب عليك إستعمال زيت محرك هيونداي SEA 0w20. ولا يختلف إستخدامك لزيت تخليقي أو معدني ، إلا أننا ننصح دائماً بالتخليقي لأنه أكثر دواما وأكثر صلابة.

ما هو أفضل زيت محرك هونداي توسان ؟

إذا كنت تمتلك سيارة هيونداي توكسون سنة 2020 أو أقل ، زيت 5w20 هو الأفضل لك ، لكن هناك أيضا أنواع أخرى يمكنك إستخدامها طالما أنها لا تؤثر سلبا على أداء المحرك. مثلا زيت 10w30 يمكن إستخدامه في المناطق الحارة جدا.

الزيت الموصى به من شركة هيونداي توسان

قائمة افضل نوع زيت هونداي توسان (محدثة 2023)

كم لتر زيت يحتاج محرك السيارة هيونداي توسان ؟

قبل التطرق إلى القائمة ، إليكم كم علبة زيت هونداي توسان حسب كل محرك : إذا كانت التوسان خاصتك ذات محرك 2.0 لتر 4 سلندرات ، تحتاج إلى 4.8 لتر من الزيت. أما إذا كانت تشتمل على محرك 2.7 لتر 6 سلندر فهي تحتاج إلى 5.5 لتر من الزيت ، وأخيراً موديل هونداي توسان ذات محرك الـ 2.4 لتر 4 أسطوانات تحتاج 5.6 لتر من الزيت.

الزيت الموصى به من شركة هيونداي سوناتا

زيت كاسترول التخليقي 5w20 

بإستخدامك لهذا الزيت ، يمكنك الحصول على حماية إضافية لمحرك سيارتك. يمكنك أيضا الإستفادة من محرك طويل العمر ، وقرابة 6 مرات أقل إهتلاكا من إستخدامك لزيوت أخرى.

الزيت الموصى به من شركة هيونداي لكل الموديلات

أكثر ما يميز هذا الزيت أنه يحمي المحرك من تشكل الحمأة التي قد تسبب تعطل في أغلب وظائف المحرك ، كما يحمي السيارة لمسافات أطول من الزيوت العادية.

كاسترول إيدج Extended Performance 5w20

إذا كنت تفضل التأخر في تغيير زيت التوسان لعدم إمتلاكك الوقت أو أنك تحتاجها بإستمرار ، هذا الزيت يمثل الحل الأنسب كونه يضمن لك السير حتى مسافة 20 ألف ميل بين كل مرة تغير فيها الزيت.

يحمي هذا الأخير المحرك من التآكل وأجزاءه من الأكسدة التي تعمل على الضرر بالمعدن ، كما يعمل على محاربة نقطة تلاشي اللزوجة عند الضغط العالي بأكثر من 10 مرات أفضل.

زيت فالفولين أدفانسد 5w20

إذا كنت تعيش في منطقة معتدلة إلى مرتفعة الحرارة، هذا هو الزيت المناسب لسيارات توسان بكل أنواعها. يوافق هذا المنتج سيارات التوسان التي تقوم بجر المعدات مثل القوارب الصغيرة والبضائع ، يوفر هذا الأخير 40 بالمئة من الحمايه ضد التآكل أكثر من الزيوت العادية.

زيت موبيل 1 5w20

من المثير قول أن سباقات السيارات الشهير NASCAR يثق ثقة عمياء في منتجات Mobil 1، لكن ما الذي يقدمه ليحصل على هذه الثقة.

يمكنك السير به إلى مسافات تصل إلى 15 ألف ميل دون تغيير ، كما أنه يحمي سيارات توسان الكبيرة والأس يو في بجميع محركاتها التي تسير بشكل كبير في المدينة بسرعات منخفضة ، والتي تسبب عادة فشل المحركات وتآكل سريع.

زيت بنزويل إلترا التخليقي الكامل 5w20

لا يعتبر زيت Pennzoil أرخص نوعاً ما فقط ، بل يحصل على مصادقة المعهد الأمريكي للبترول API. وصدق أو لا أن هذا الزيت مصنوع من الغاز الطبيعي ، ومن بين أصعب تقنيات التصنيع التي تحول الغاز إلى سائل.

يمكن أن يحمي هذا الزيت محرك سيارتك التوسان لمدة تصل إلى 15 سنة أو مسافة 500 ألف ميل إذا إستخدمته بشكل متواصل دون تغييره بزيت آخر.

زيت Liqui Moly لزوجة 0w20

المصنع المسؤول عن إنتاج ليكوي مولي يقع في ألمانيا ، وهو يصنع زيوت لسيارات عديدة منها سيارات الهونداي بأنواعها. يقوم هذا الأخير بحماية المحركات من الإنبعاثات الداخلية الضارة وتراكم الجزيئات داخل المحرك ، كما أنه زيت مناسب للفصول الأربعة.

المصادر :

موقع هيونداي

هيونداي ويكيبيديا

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-