ريموت السيارة لا يعمل بعد تغيير البطارية الأسباب والحلول

اذا خلصت بطارية ريموت السيارة لا شك أنك ستقوم بتغييرها لتعود للعمل من جديد، لكن ماذا لو أن ريموت السيارة لا يعمل بعد تغيير البطارية ؟ أول شيء عليك معرفته هو السبب وراء ذلك.

ومن أسباب عدم عمل ريموت السيارة بعد تغيير البطاريه هو :

  • تَوقف برمجة ريموت السيارة.
  • مشَاكل في توصيلات البطارية.
  • تلف ريموت السيارة بالكامل.
  • تلف أزرار مفتاح السيارة.

إقرأ الأسباب بالتفصيل في الأسفل. والآن سننتقل إلى تقديم حلول ناجعة لهذه المشكلة (يوجد حل لكل مشكلة من المشاكل أعلاه).

كيف تعرف بطارية ريموت السيارة

في هذه الحالة لديك خيارين وهما : إما تغيير ريموت السيارة كلياً أو إصلاح قفل باب السيارة. ولفعل ذلك عليك التحقق أولاً من مصدر المشكلة فإن تغيير الريموت أحيانا قد يسبب مَشاكل في التحكم أو أنها لا تعمل بشكل كامل، فقد تفتح الباب لكنها لا تشغل المحرك أو أن ريموت السيارة يعمل والسيارة لا تستجيب.

ريموت السيارة لا يعمل بعد تغيير البطارية

لمعرفة بطارية الريموت لجميع أنواع السيارات عليك فتح المفتاح بنفسك أو من طرف متخصص وتستعمل أداة فحص البطارية لمعرفة نوعها، أو يكون ذلك من خلال معاينة الرقم التسلسلي لها والبحث عن بطارية بنفس ذلك الرقم.

إصلاح أزرار ريموت السيارة

قد تكون الأزرار في جِهاز تحكم السيارة هي السبب في عَدم عمل ريموتْ السيارة بعد تبديل البطارية. وفي هذه الحالَة إما أن الريمُوت لا يرسل إشارة للسيارة أو أن تآكل مكان الازرار لا يلمس موصل الإشارة لتعمل بشكل صحيح.

العلامات الأكثر وضوحا على الأزرار المهترئة هو تعرض البلاستيك للتآكل وتراكم الغبار والبقايا عليه مما يشكل طبقة تحون دون عمل ريمُوت كنترول السيارة بشَكل صحيح.

إختبار ريموت السيارة بعد تغيير البطارية إحتياطيا هو أمر ضروري لمعرفة، مثلا إذا قمت بإستخدام ريموت آخر ولم يعمل هو الآخر فإن هذا مشكل آخر ولا يخص انتهاء بطارية ريموت السياره.

ومن العلامات الدالة على وجوب تغيير أزرار ريموت أي سيارة :

  • أنها تعمل بعض الأحيان ولا تعمل أخرى.
  • الأزرار تعمل فقط إذا ضغطت عليها بشدة.
  • زر الفتح يعمل وزر الإغلاق لا يعمل.

وفي هذه الحَالة يتم :

  • تغيير مفتاح التحكم بآخر جديد.
  • تَبديل كفر الريموت key fob cover change.

أزرار مفتاح السيارة مكسورة

السبب أن مفتاح السيارة لا يعمل بعد تبدِيل البطارية قد يكون أيضاً بسبب أن لديك باب عالق في وضع الإغلاق ولهذا ستحتاج إلى إصلاح قفل باب السيارة أو جزء منه قد يكون مكسور.

وأفضل طريقة لمعرفة ذلك هو التحقق من أن جهاز تحكم السيارة يعمل على فتْح باب فقط دون الأبواب الأخرى، وللقيام بذلك قُم بفتح السيارة من الداخل والخارج فإذا وجدت أن باب السيارة لا يفتح من الداخل والخارج فإن القفل هو السبب الوحيد.

ومن العلامات الدالة على تلف قَفل أبواب أي سيارة هي :

  • الريموت يفتح ابواب ولا يفتح أخرى.
  • الريموت يرسل إشارة والأبواب لا تستجيب.
  • تسمع صوت قفْل البَاب ولا يفتح.
  • باب السيارة لا يفتح بالمفتاح اليدوي.

تلف برمجة مفتاح السيارة

يعد تغيير البطاريات في أي جهاز سبب توقف التشغيل، وهذا يعني أن فتْح باب السيارة بالريموت يخضع لبرنامج معين. بتغيير البطارية قد يتوقف البرنامج عن العمل وتحتاج إلى برمجة مفتاح السيارة من جديد.

تلف برمجة جهاز التحكم في السيارات قد يكون أيضا بِسبب استخدام المفتاح دون قصد عندما يكون في جيبك أو عندما تتركه في متناول أطفالك، 

تلف كنترول السيارة

تتعرض معظم مفاتيح التحكم الحديثة إلى التلف بسرعة، وهذا بسبَب جودة بطاريات الريموت low remote battery quality أو تعطل الصفيحة الإلكترونية لسبب الرطوبة أو الصدأ.

للتحقق من هذا افَتح المفتاح عبر أداء فصل أو عن طريق فاتح براغي وقم بالتشييك على حالته وتتأكد من أن حساس الإرسال صالح. لفتح سَيارتك عن بُعد في حال تلفه عليك تغييره كلياً.

مشاكل كهرباء ريموت السيارة

في بعض الأحيان ريموت السيارة لا يعمل بعد تغيير البطارية بسَبب أن نظام المركبة الكهربائي متوقف عن العَمل أو به خلل ما، ويحدث غالباً عندما يتم نزع طبلون السيارة للإصلاح وإعادته.

في حالة مثل هذه يمكنك إستشارة كهربائي سيارات متمكن لتحديد المشكلة بدقة وفحص تشغيل مختلف أجزاء السيارة عبر كمبيوتر متخصص.

إعادة برمجة ريموت السيارة

لكي يعمل الريموت في سيارتك بطريقة آمنة، عليك إقرانه بسيارتك لمنع الأشخاص الذين يمتلكون نفس الموديل من الوصول إليها. وتتم برمجة مفتاح السياره بعد تغيير البطارية بإتباع الخطوات التالية:

  • إركب في سيارتك وأغلب البابْ.
  • قمْ بوضع المفتاح في مكان التَشغيل وقم بإدارته لوضع Run ثم قم بإعادته لوضع Locked.
  • بعد القيام بالعملية عدة مرات ستسمع صوت إغلاق خفيف.
  • إختبر الريموت للتأكد من أنه تمت إعادة برمجته بطريقة صحيحة.

استبدال بطارية الريموت قد يؤدي أحياناً إلى توقفه عن العمَل، لهذا يعاني الكثير من المواطنين من تصليح أجهزة الريموت في سياراتهم كل مرة، لكن التشييك الصحيح يؤدي لتجنبك تغيير جهاز التحكم في سيارة بي ام دبليو أو نيسان أو غيرها.

المصادر :

UnitedLockSmith

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-