كم علبة زيت باترول 99 صالون (جدول كميات زيت باترول صالون)

معرفة كم علبة زيت باترول 99 صالون، من الأشياء التي يجب أن يعرفها مالكي باترول 99، حيث يسمح لك إستخدام الزيت المناسب بالحفاظ على محركها في الحالة التي تم تصنيعه بها، في مقالة اليوم سنتعرف على كم علبة زيت تكفي الباترول 99، وماهي الحالات التي يجب عليك فيها الحذر من تغيير نوع الزيت، وأكتب لي في التعليقات إذا كان محرك الباترول حقك ديزل أو بنزين.

قبل ذلك دعنا نتعرف على محرك باترول 99 صالون، والذي إشتهر في هذا الموديل بضعف قوته ومدى صلابته. كتبنا هذا المقال بعد أن رأينا تعليق أخ يقول : ياجماعة الخير والله احترت كم علبة زيت احط في الباترول 99.

زيت نيسان 10w30 والفرق بينه وبين زيوت أخرى

أسباب تغيير زيت قير باترول لا تتجاهلها

كم علبة زيت باترول 99 صالون

تحتاج باترول 99 صالون 6.4 لترات، لكن تختلف هذه الكمية حسب المنطقة التي تقطن فيها وحالة المحرك، تابع معنا لتعرف كيف تحدد الكمية الأنسب لك وتثقف نفسك حول محرك سيارتك باترول 1999 صالون.

كم علبة زيت باترول 99 صالون

محرك نيسان باترول 99 - RD28 TD 2.8L

تعرض هذا المحرك الذي وُصف بالجبان في سنوات التسعينيات الماضية مقارنة بسيارات أخرى في نفس تلك الحقبة، هذا كان بسبب قلة العزم الناتج عن حجم السيارة الكبير وإمكانيات المحرك المتواضعة.

لكن بعدها، أعادت الشركة تصميم الدفرنس وعوضته بآخر 4.6:1 والذي يعد أقصر مقارنة بموديلا 3.9:1 الذي تم إستخدامه في موديلات باترول TD42 والذي شهد مدى حياة أكبر من كل المحركات السابقة.

معلومات مهمة حول زيت قير نيسان CVT

للباترول 99 فئتين وهما الصالون والفئة باترول ربع 99 والذين يستخدمان نفس المحرك، الشيء المهم الذي يجب عليك أخذه بعين الإعتبار عندما تريد شراء باترول 99 مستعمل هو الألومنيوم الذي يغطي المحرك من الأعلى، والذي قد يسبب مشاكل في التبريد والتسرب إذا تعرض للتآكل.

أفضل زيت نيسان باترول ينصح بشراءه

رفع مستوى محرك باترول 99

إذا كنت تمتلك باترول بهذا المحرك وتريد رفع مستواه إلى مستوى أعلى، عليك إذا أن تغير التيربو بآخر جديد أو أفضل منه أداء.

هناك نوع من التيربو الذي يوفر أداء أعلى بكثير من العادي والذي يدفع بالهواء بشكل كبير مقارنة بالـ CNC العادي كما يقلل من الإهتزاز عند إرتفاع سرعة دوران المحرك. يمكنك البحث عن Original garret GT1752s OEM.

فلتر زيت باترول 99

يعد تغيير سيفون باترول 99 من أهم الأمور الواجب القيام بها عند تبديل الزيت، لذلك يجب الحرص على أن تستخدم سيفون أصلي للباترول. وسمعت إخوة يقولون أنه يمكن تغيير الزيت بدون تغيير السيفون، لكن إذا كنت قاطن بالسعودية أو الخليج عامة فيجب تغييره لأن منطقتنا صحراوية والمحرك يحمل الغبار الا في حالة كنت متأكد من نظافته.

سيفون الباترول الاصلي تجده عند قطع غيار الموسى على موقعهم الرسمي أو عن طريق تطبيق الهاتف وسعره 24 ريال سعودي.

كيفية تغيير زيت باترول 99 صالون في المنزل

تغيير زيت باترول سهل، وبما أن السيارة ذات إرتفاع جيد عن الأرض فأنت لا تحتاج إلى أي رفع للسيارة أو أخذها لميكانيكي للحفاظ على بعض المال. عليك تجهيز ما تحتاج من علب زيت لنيسان باترول وتتبع الخطوات التالية :

  • قم بوضع دلو أو صحن تحت خزان الزيت تحت المحرك مباشرة وإحرص أن يكون برغي الكارتر في الوسط.
  • قم بفتح البرغي بعناية حتى لا تكسره، وأترك الزيت يفرغ لمدة لا تقل عن 3 دقائق.
  • إمسح بقايا الزيت في فتحة التفريغ.
  • قم بفتح سيفون الزيت عبر عمود خاص أو سلسلة ونظم مكانه جيداً قبل تثبيت الفلتر الجديد.
  • بعد تثبيت السيفون الجديد قم بملأ خزان الزيت بحجم 6.4 لتر، وقم بالتشييك على مستواه في الأخير قبل تشغيل المحرك.
  • إذا لاحظت وجود كمية فوق المعتاد، قم بفتح البرغي بلطف وإترك كمية منه تفرغ في دلو نظيف ثم أعد التعبئة للمستوى الصحيح.

الخاتمة

في هذا المقال تعرفنا على كم علبة زيت للباترول 99 صالون، وكيفية تغيير الزيت بنفسك. وإذا لديك أسئلة أخرى يمكنك كتابتها في التعليقات عن إذا كان محركك ديزل أو أي مشكل تعاني منه لوضع الحل الأنسب لكم. دمتم في رعاية الله.

المصدر :

ويكيبيديا باترول

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-