كيف أعرف زيت شل الأصلي: الطريقة الصحيحة لمعرفته بسهولة

في ظل وجود العديد من الأشخاص الذين يبحثون عن كيفية معرفة زيت شل الاصلي، قررنا نكتب لكم هذا المقال الذي سنتناول فيه طريقة معرفة زيت شل الأصلي من التقليد، هذه الطريقة صالحة لجميع زيوت السيارات ولا تقتصر على الزيت Shell Helix فقط.

تكمن أهمية إستخدام زيت شل هيلكس الأصلي في دوره الفعال ومكوناته التي تعمل على تشحيم المحرك وحمايته.

لا تفوت مقال: فوائد زيت شل 5w30 للمحرك

أهمية زيت شل الأصلي

يمكن تحديد اهمية زيت شل الأصلي مقارنة مع التقليد عبر إتباع مراقبة النقاط التالية:

  • الجودة: زيت شل الأصلي مكون من مواد خاصة ليحترم بعض المعايير التي تخص الأداء والعمر، وإستعمال زيت شل تقليدي قد يؤدي إلى خرق المقاييس التي يفرضها الصانع وبالتالي يقلل من أداء المحرك أو يؤدي لتلفه.
  • حماية المحرك: إحتواء زيوت شل الأصلية على إضافات تقي المحرك من الحمأة والترسبات تجعل منها أكثر مقاومة للظروف مقارنة بالزيوت التقليدية التي لا تقدم نفس المستوى من التشحيم.
  • الضمان: إذا كنت تمتلك سيارة جديدة تحت الضمان وإستخدمت فيها زيت شل التقليدي فإن هذا سيؤدي إلى إلغاءها فوراً لأن معظم الصانعين يُلزمون إستخدام زيوت أصلية.
  • الأداء: يميل زيت شل الاصلي إلى المقاومة أكثر من التقليدي وبالتالي يدوم لفترة أطول، على عكس التقليد الذي يفقد خصائصه بسرعة ويتحلل بالحرارة ولو أقل من المطلوبة.

كيف أعرف زيت شل الأصلي

يمكن معرفة الزيت الأصلي من شركة شل عبر إتباع الخطوات التالية:

كيف أعرف زيت شل الأصلي

إفحص عبوة الزيت

أحد الطرق السهلة لمعرفة زيت شل الأصلي من التقليدي هو عبر التشييك على العبوة، عادة ما تستخدم شركة شيل مواد عالية الجودة في التعليب وهو الأمر الذي يجعل الشركات المقلدة أن تنسخه بسهولة. أولها هو اللوغو الذي يكون مرسوم بشكل ممتاز وليس به أي عيب إضافة إلى أن الإسم مكتوب بشكل صحيح "Shell" ويحتوي جميع المعلومات.

لماذا زيت سوبر شل 20w50 أسوا زيت محرك على الإطلاق

إفحص وجود الهولوغرام

الهولوغرام هو صورة ثلاثية الأبعاد تستعملها شركة شل للحد من تقليد منتجاتها وبيعها بإسمها، إذا وجدته ولاحظت أن لونه يتغير بتغيير زاوية النظر فإن المنتج أصلي كما أن الصورة مكتوب بداخلها كلمة Genuine.

تحقق من وجود رمز الإستجابة السريعة QR Code

عادة ما تستخدم أكواد QR في زيوت السيارات الأصلية وذلك لتسهيل عملية التأكد من جودتها من عدمها، كل ما عليك فعله هو إستعمال Google Lens وسيقوم بالمهمة.

بعد فتح التطبيق قم بتوجيه الكاميرا لقراءة الكود وإنتظر حتى يعطيك المعلومات الكاملة حول المنتج، إذا كان هذا الكود مقلد أو مفبرك فإن التطبيق لن يقرأه ولن يعطيك أي معلومات.

الفرق بين زيت شل الأصلي والمضروب

يختلف زيت شل الاصلي عن المضروب بطرق عديدة تتمثل في التركيبة والجودة والأداء. إليك بعض الفروقات الأساسية بين المنتجين:

  • زيت شل الأصلي مصنوع من زيوت أساسية عالية الجودة وإضافات متقدمة مصممة لحماية المحرك وتقوية اداءه. الزيت المضروب (المقلد) تستخدم بقايا بعض الزيوت الأساسية كمركب أساسي ما يؤدي لتراجع أداءها وقلة عمرها وتزايد فرص ضررها للمحركات.
  • يتم إختبار زيوت شل الأصلية كل مرة من أجل التأكد من أنها توافق معايير تصنيع السيارات، في حين لا تخضع زيوت شل التقليدية لأي رقابة.
  • لون الزيت نفسه قد يساعد بشكل كبير على تحديد ما إذا كان الزيت أصلي أم مقلد، بمجرد فتح العبوة وسكب الزيت يمكنك ملاحظة أن الزيت الأصلي بني فاتح نقي وأن المقلد يميل إلى اللون البني الغامق وهو يوحي بأن الزيت به شوائب.

الفرق بين زيت شل الاحمر والاصفر

بعد أن أجبنا عن سؤال ازاي اعرف ان زيت شل اصلي سننتقل الآن للإجابة عن هذا السؤال المهم.

لا يوجد أي فرق بين زيت شل الأصفر والأحمر سوى في التعليب، وهي طريقة تتبعها شركة شل للحد من تقليد منتجاتها فقط لكن الزيوت داخلها هي نفسها من حيث الجودة والأداء.

السبب وراء هذا هو أن شركة شيل تنتج مجموعة واسعة من المنتجات التي تتضمن زيوت السيارات وزيت القير، وللتفريق بينها هي تتخذ هذا المبدأ لضمان إنتشار علامتها التجارية بشكل جيد يدركه الناس، وهو ما نراه في تساؤلات الناس عن الفرق بين زيت شل الأصفر والأحمر.

عيوب زيت شل الاصفر والاحمر

العيب الوحيد في زيوت شل الصفراء أو الحمراء هو السعر المرتفع، أما بالحديث عن الجودة فهي تتسم بجودة ممتازة تحمي محركات السيارات كلها سواء كانت سيارات جدادة أو قديمة.

إذا كنت تبحث عن كيف اعرف زيت شل الأصلي فإن هذا المقال مرجع ممتاز لأنه يوضح طريقة معرفتها وتحديد الأنسب لسيارتك لأنه إن إستخدمت زيت غير الاصلى فإنك ستقضي على محرك سيارتك بالكامل. إذا كانت لك أسئلة إضافية حول زيت شل تفضل بطرحها في التعليقات.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-