زيت أوريزون: مجرب ومشهود له من 15 ألف عميل - إشتري الآن

وصل مؤخراً الجيل الجديد من زيت أوريزون وهو زيت محرك يجمع بين التكنولوجيا المبتكرة والكفاءة العالية.

زيت Orizon يتم تصنيعه من طرف شركة أرامكو، وفي هذا المقال سنتحدث عن كل أنواع زيت اورايزون ارامكو وماهي الكمية الواجب إستعمالها منه في السيارات الجديدة والقديمة. وسنتكلم عن كل من: زيت أوريزون 10W40، زيت اوريزون 5w40 وباقي اللزوجات الأخرى.

أفضل زيت محرك لسيارات هيونداي - مجرب من الخبراء

ما هو زيت أوريزون ؟

زيت أوريزون هو أحد زيوت التشحيم التي تنتجها شركة Aramco السعودية وهو زيت يتوافق مع معايير ومواصفات معهد البترول الأمريكي API وجمعية مصنعي المركبات الأوروبية ACEA وينصح به العديد من صانعي السيارات الكبار مثل شركة مرسيدس بنز وبورش وفولفو وغيرها.

زيت أوريزون

وتقدم علامة أورايزن أرامكو السعودية مجموعة من أنواع زيوت التشحيم بإختلاف محركات السيارات وهي:

  • زيوت تشحيم محركات البنزين - Gasoline Engine Lubricants.
  • زيوت تشحيم محركات الديزل - Diesel Engine Lubricants.
  • زيوت محركات ومنتجات أخرى - Drive line and other products.
  • زيوت محركات صناعية - Industrial products.

مدى مطابقة زيوت أورايزن للمعايير العالمية

تسعى الشركة الرائدة لزيوت أورايزون إلى تقديم الأفضل لعملائها في المملكة العربية السعودية كونها أحد أهم الممثلين للعلامة أرامكو، لذلك هي تحرص على توفير منتجات معتمدة عالمياً وتواكب التطورات التي تشتهدها أسواق زيوت السيارات.

حقق زيت أوريزون Orizon Engine Oil نجاحاً سريعاً على المستوى المحلي وذلك من خلال تطابقه مع أحدث المعايير التي تحددها هيئات API و ACEA وإذا كنت تتسائل عن ما هي المعايير التي يوافقها فهي كالتالي:

  • معيار API الأمريكي بكل تشعباته منها API SP, API SN+, API SN, HDMO وغيرها.
  • معايير ACEA A2, ACEA A3 وغيرها من معايير الهيئة الأوروبية.
  • يوافق معايير اللجنة الدولية لتوحيد وإعتماد زيوت السيارات ILSAC-GF6.
  • هذه الموافقات جائت عبر العديد من الإختبارات التي مرت بها زيوت أورايزن والتي حددث مدى جودتها وكفائتها العالية.

زيت أوريزون لمحركات البنزين

زيت اورايزن لمحركات البنزين هو أحد الزيوت التي تستجيب لمعايير السلامة والإستخدام العالمية، وتقدم الشركة أكثر من منتج في السوق بداية من زيت اورايزن 0w20 ووصولاً إلى زيت اوريزون 20w50.

أفضل أنواع زيوت المحركات البنزين لحماية أقصى

زيت اوريزون

كل هذه الزيوت مصنوعة من نفس الأساس ومنها ما هو تخليقي بالكامل Full Syn ومنها ما هو نصف تخليقي Semi Syn ومنها ما هو معدني Mineral، لكنها كلها عالية الجودة وإليكم الجدول التالي الذي يحمل كل زيت والمعايير التي يطابقها لكي تقارنها مع كتيب المالك وإذا لم يكن متوفراً لديك إطلع على مقالاتنا حول جدول كميات زيت المحرك لكل أنواع السيارات.

زيت أوريزون لمحركات الديزل

زيت اورايزن لمحركات الديزل زيت مخصص للمحركات شديدة الضغط الداخلي، والذي يوافق العديد من المعايير التي تضعها أغلب منظمات مراقبة زيوت السيارات العالمية.

يرمز لزيوت محرك الديزل ارامكو بـ Orizon HD va وهو متوفر بثلاث لزوجات مختلفة وهي:

  • زيت ارامكو Orizon HD 10W-40.
  • زيت ارامكو Orizon HD 15W-40.
  • زيت ارامكو Orizon HD 20W-50.

زيت اوريزون 10w40 ديزل يأتي نصف تخليقي ويوافق معايير API CI-4, ACEA E4 وكل من زيت orizon 10w40 وزيت orizon 20w50 تأتي معدنية.

زيت قير ارامكو

تسعى شركة أرامكو إلى تقديم خدمات تليق بعملائها وذلك عبر صناعة منتجات تستجيب لرغبات المواطنين في المملكة العربية السعودية، وزيت القير الذي لا يقل أهمية عن زيت المحرك يتم تصنيعه وفق متطلبات السوق الحالية.

زيت أوريزون Transmission أو زيت أوريزون ATF يتم تصنيعها بناءً على ما تحتاجه السيارات في السعودية من خصائص معينة تبعاً لطريقة القيادة ونوعية السيارات التي يقودها السعوديين بكثرة.

زيت فرامل اوريزون Orizon Brake Fluid

زيوت الفرامل هي أحد أهم السوائل التي تضمن سلامة الركاب في السيارة، فهي التي تعمل على ضغط المكابس على العجلات لتوقيف السيارة في حالة الطوارئ أو لتخفيض السرعة. وخلال عمل الزيت يبدأ هذا الأخير في فقدان خصائصه مع الوقت أو يقل عن مستواه الطبيعي، مما يُوجب عليك شراء زيت فرامل جديد.

المنتج المسمى زيت فرامل أرامكو أو أوريزون مستخلص من الزيوت الأساسية لمستخرجات البترول المحلي، وهو من أجود أنواع البترول في العالم مما يعني منتجات ثانوية بنفس الجودة وبعمر إفتراضي أكبر.

توفر شركة أرامكو زيت فرامل أورايزن Dot3 و Dot4 لجميع أنواع السيارات الجديدة بأسعار مناسبة، سيتم تقديم السعر لكل منتج في آخر المقال.

أنواع زيوت أوريزون

يتم تقسيم كل انواع زيوت اوريزون حسب اللزوجة بداية من اللزوجات الخفيفة ووصولاً إلى الثقيلة، وإذا كنت مهتما بتغيير اللزوجة إقرأ مقالنا هذا حول تغيير لزوجة زيت السيارة من خفيف إلى ثقيل أو العكس، وفيها يلي إليكم قائمة زيوت اورايزن وتصنيفاتها:

زيت Orizon 0w20

اورايزن ارامكو زيت محرك 0w20 تخليقي بالكامل متوفر في موقع كار بوست حيث تم شراؤه أكثر من 161 مرة بتقييمات 5 نجوم، يوافق هذا المنتج معايير الزيوت العالمية API SP/ SN Plus و ILSAC GF-6A Dexos.

يمكنك الدفع مباشرة ببطاقة الفيزا أو قسم فاتورتك على 3 دفعات دون فائدة مع خدمة Tamara أو يمكن تقسيمها على 4 دفعات مع خدمة Tabby.

سعر زيت أوريزون 10w30 يبلغ 33 ريال سعودي على موقع كار بووست.

زيت Orizon 10w30

اورايزن ارامكو زيت محرك 10w30 لتر 1 هو زيت تخليقي كامل يوافق معياري API SN ILSAC GF-5 متاح بسعر 20 ريال سعودي على موقع Carboost ويمكن تقسيم الفاتورة إلى 3 أو 4 دفعات شهرية.

سعر زيت أوريزون 10w30 يبلغ 20 ريال سعودي على موقع Carboost.

زيت اوريزون 5w30

اورايزن ارامكو زيت محرك VF 5w30 تخليقي بالكامل 1 ليتر متوفر في موقع كاربوست لبيع منتجات ما بعد البيع، وهو منتج يوافق معايير API SP/ Resource Conserving ويحصل على تقييم 5 نجوم حيث تم شراؤه من الموقع حوالي 948 مرة.

سعر زيت اوريزون 5w30 يبلغ 32.6 ريالاً سعودياً شامل الضريبه.

كل من زيت اوريزون 5w40 وزيت اوريزون 10w40 لها نفس الخصائص والمميزات وتأتي بنفس الجودة وأسعار مغرية.

إشتري من موقع كاربوست.

هل زيت ارامكو ممتاز ؟

يعد زيت أرامكو Orizon من أجود أنواع زيوت السيارات في العالم، حيث تنتجه شركة ذات هيبة عالمية كبيرة في مجال إستخراج المنتجات البترولية بخبرة أكثر من 30 سنة.

تجربة زيت أوريزون

بناءً على إحصائيات قمنا بإجراءها على مشتري زيت ارامكو Orizon، فإن أكثر من 15 ألف مشتري كانو راضين عن جودة المنتج وقدموا تقييم عام بأكثر من 4 نجوم. 

يمكنك متابعة التقييمات حول زيت ارامكو الجديد من خلال موقع Carboost الذي تجد فيه كل التفاصيل.

في هذا المقال تحدثنا عن زيت أوريزون وأنواعه للسيارات وتطرقنا كذلك إلى مواصفات زيت أرامكو Orizon الجديد وكيف أنه منافس قوي في سوق زيوت السيارات ويناسب كل أنواع المركبات وهو من الزيوت الموصى بها لسيارات هيونداي وتويوتا في المملكة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-