تحذير: ها هي عيوب زيت توتال 10w40 التي يجب أن تعرفها

هل تبحث عن زيت توتال 10w40 لإستعماله في سيارتك؟ هذا جيد لأنك في المكان الصحيح أين سنتحدث اليوم عن عيوب زيت توتال 10w40 ومميزاته والتي ستساعدك في الإختيار والمقارنة مع باقي زيوت السيارات.

زيت توتال 10w40 كوارتز هو مُنتج يتم تصنيعه من طرف الشركة الفرنسية Total ويدخل في حزمة منتجاتها Total Quartz Engine Oil، يتم تصنيعه وفق أعلى المواصفات العالمية لزيوت التشحيم ليضمن سلامة محرك السيارة طيلة مدة الإستخدام. لكن رغم هذا فهو يفتقر لبعض الكماليات التي لو توفرت فيه لكان من ضمن أفضل زيوت السيارات من حيث الأداء.

عيوب زيت توتال 10w40 ومميزاته

نظراً لأن مواصفات زيت توتال 10w40 عالية الجودة ويتميز بتركيبة تحافظ وتحمي المحرك من جميع أنواع المشاكل، فإن أغلب مستخدميه لا يشتكون من عيوبه نظراً لأن المميزات الكبيرة تغطي على تلك العيوب الصغيرة. في مصر مثلا أو السعودية يتم إستخدامه في سيارات ذات منشأ أوروبي مثل أودي وبيجو وغيرها.

عيوب زيت توتال 10w40

ومن أهم عيوب زيوت توتال 10w40 نذكر:

  • سعره المرتفع مقارنة بزيوت سيارات أخرى.
  • قلة توفره في محلات بيع زيوت السيارات.
  • توافقه مع المحركات.
  • المدة الطويلة اللازمة لتغييره.

لكن وجود هذه العيوب لا يعني أنه لا يمكن إستخدامه، لكن يقلل من قيمته السوقية أمام منتجات أخرى مثل زيت كاسترول الذي يوصى بإستخدامه في أغلب أنواع المركبات. لكن قبل إصدار حكم نهائي دعونا نلقي نظرة على مواصفاته لأنها كافية لأي سيارة سياحية عادية ومناسبة لجميع أنواع المحركات.

مواصفات زيت توتال 10w40

زيت توتال كوارتز 7000 10w40 هو زيت تخليقي تم تطويره للإستجابة للظروف القاسية لبعض المحركات، كما يعمل في كل من المحركات الديزل والبنزين بنفس الكفاءة.

يتم إستخدام هذا الزيت في السيارات التي تشتمل على تيربو ومحركات متعددة المحاقن، ويوفر قيادة مريحة للسيارة في الظروف العادية ويُنصح بمتابعة دليل المالك.

وتتلخص مواصفاته في النقاط التالية:

  • اللزوجة: 10w40.
  • الكثافة في درجة حرارة 15 درجة: 873.6 كيلوغرام لكل متر مكعب.
  • نقطة التجمد: 24 درجة تحت الصفر.
  • نقطة التبخر: 232 درجة مئوية.

زيت توتال 10w40 كم يمشي

زيت توتال 10w40 7000 يمشيك من 6000 إلى 8000 كيلومتر دون أي مشاكل إذا كانت عادات قيادتك جيدة، أما إذا كانت متغيرة فإن المسافة الأقصى يجب أن لا تتجاوز 5500 كيلومتر.

الفرق بين زيت توتال 10w40 و 15w40

عندما نتحدث عن الفرق بين زيت 10w40 و 15w40 فإن الأمر لا يخص زيت توتال فقط بل يشمل أي ماركة أو علامة من العلامات التجارية، والفرق الوحيد بينهما هو التشغيل على البارد حي أن زيت 10w40 يتحرك بسهولة في درجات الحرارة المنخفضة أكثر من زيت 15w40 ما يعني أنه مناسب جداً للمناطق الباردة.

من جهة أخرى زيت 15w40 موصى به لمحركات الديزل أو المحركات التي تشتغل في المناطق الحارة لأنه يوفر حماية أفضل نظراً للزوجته العالية جداً.

متى نستعمل زيت 10w40

زيت 10w40 هو نوع من زيوت المحرك التي يتم إستخدامها في السيارات الصغيرة فقط، وبالخصوص مع المحركات التي مر عليها بعض الزمن أو تلك التي قطعت مسافات طويلة.

لذا إذا كنت تمتلك سيارة جديدة فلا يمكن إستخدامه نظراً لإرتفاع لزوجته نوعاً ما مقارنة بالزيوت الأخرى مثل زيت 5w30 الذي يكون أخف وأفضل للمحركات الجديدة، أما إذا كانت سيارتك قطعت مسافة كبيرة فإنه بإمكانك إستخدامه بدون تردد.

هل زيوت توتال جيدة ؟

شركة توتال معروفة على المستوى العالمي بريادتها في مجال زيوت السيارات، لكن جودة زيوتها تتعلق بمصدر الزيت والنوع المراد إستخدامه، كما نعلم جميعاً تنجح بعض المنتجات على حساب منتجات أخرى.

لكن إجابتنا هنا ستكون حيادية، لن نقول لك أن منتجاتها جيدة أو سيئة لكننا نقول أنه طالما كان مصدر المنتج الذي تريد إستخدامه أصلي فهو جيد وأن كل علامات زيوت السيارات الشهيرة عالمياً مثل توتال أو كاسترول أو زيت شل جيدة لكن ما يجعلها عرضة للإنتقاد هو وجود الشركات الموازية الناسخة لنفس العلامات الأصلية.

في النهاية، يتضح أن زيت توتال 10w40 ليس بالمنتج المثالي تمامًا، إذ يواجه بعض العيوب التي يجب مراعاتها قبل استخدامه. ومع ذلك، يجب الإشارة إلى أن العيوب المذكورة لا تعني بالضرورة عدم جودة المنتج، وإنما قد تناسب احتياجات بعض المستخدمين ولا تتناسب مع احتياجات آخرين.

لذا، فإن اتخاذ القرار بشأن استخدام زيت توتال 10w40 يعتمد على العديد من العوامل، بما في ذلك نوع وحالة المحرك ومستوى استخدام السيارة. وبما أن هذا الزيت يعد منتجًا شائعًا في السوق، يجب النظر إلى العديد من المراجعات والتقييمات واستشارة الخبراء قبل اتخاذ القرار النهائي.

في النهاية، يجب أن يتم تقييم المنتجات بشكل شامل ومتوازن، بما في ذلك النظر إلى عيوبها ومميزاتها، لتمكين المستخدمين من اتخاذ القرار الصحيح والحصول على أفضل قيمة ممكنة لأموالهم.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-