سعر genesis GV80 ومواصفاتها كاملة في الخليج العربي

 قبل أن نتحدث حول سعر genesis gv80 2021 و 2022 الجديدة ، يجب ان نتحدث عن سعر جينيسيس GV80 2022 في السعُودية ثم ننتقل إلى عرض مواصفات كونسبت GV80.

سعر Genesis GV 80 2021 يبدأ من 183 ألف ريال سعودي لتدخل في منافسة مع منافسين معروفين عالميا مثل سيارات لينكولن أفيتور وفولفو xc90 ومرسيدس الفئة GLE.

لكن قبل الحديث عن سعر genesis gv80 سنتطرق إلى خصائص ومواصفات تجعلها سيارة كورية ذات طلب عالي في الأسواق السَعودية وغيرها من أسواق السيارات.
سعر genesis gv80

سعر جينيسيس 2021 السعودية

تنتمي العلامة الشهيرة بإسم genesis حول العالم إلى شركة hyundai وهي تعتبر إحدى أقوى أذرع هيونداي الفاخرة التي تنافس بها علامات كبيرة حول العَالم. السيارة التي سنراجعها تنتمي لفئة suv ذات الدفع الرباعي وهي جديدة كلياً في فئتها.
السعر سيكون مهماً جداً إذا كنت تبحث عن سيارة فاخرة عالية الأداء مع السعر المقترح msrp من الشركة الصانعة جينيسيس الكورية الجنوبية الذي لا يتجاوز سقف الـ 240.000 ريال سعودي في المملكة العربية السَعودية.

تعتبر جينيسيس Genesis gv80 أول نسخة suv تصدرها الشركة الفاخرة الكورية الجنوبية ، وبها تواصل الشركة طريقها الذي بدأته بسيارات السيدان الفاخرَة. لن تدخل شركة جينيسيس سوق المنافسة العالمي دون التفكير في موديل قادر على منافسة كل من  بي ام دبليو و مرسيدس ، ويمكن القول أنها تقدم أكثر من ذلك نظرياً.
genesis gv80 price saudi arabia


لطالما إعتبرتُ السيارة جينيسيس gv80 إنذاراً مباشراً لصناع السيارات الألمان خصوصاً إذا تحدثنا عن الطراز ذي الست أسطوانات الذي ينافس بي إم دبليو x5 وأودي Q7.

معلومات حول جينيسيس gv80 2022

بمتابعة سعر ومواصفات وصور جينيسيس genesis gv price ، سنعرف أنها أَول سيارة أس يو في متوسطة الحجم وأنها أول الموديلات التي ستدخل الخليج العربي وبمشاهدتك لـ صور جينيسيس gv80 ستلاحظ أنها لا تعتمد على نفي المنصة المستخدمة في كيا تيلورايد وهيونداي باليسايد 2021.

مميزات وعيوب genesis gv80

  • محركات قوية متاحة.
  • ناقل حركة سلس وسريع.
  • مميزات قياسية متعددة.
  • العديد من وسائل مساعدة القيادة.
  • تصميم قوي وعصري.

عيوب جينيسيس genesis gv80

  • يقدم بعض منافسيها محركات أقوى.
  • خيارات محدودة في التخصيص.
  • الصف الثالث ضيق نوعاً ما.

جينيسيس GV80 السعودية سعر

  • سعر genesis GV80 2.5T AWD/RWD يبلغ 288  ألف ريال سعودي أو ما يعادلها بسعر صرف درهَم إماراتي.
  • سعر genesis GV80 3.5T AWD Twin Turbo يبلغ 304 آلاف ريال سعودي في السَعودية أو ما يعادلها درهَم إماراتي.
  • ويصل سعر جينيسيس gv80 3.5T Advanced + AWD يبلغ 361 ألف ريال سعودي أو ما يعادلها درهم اماراتي aed.
إن اسعار جينيسيس gv80 تختلف حسب كل دولة وحسب الضرائب المفروضة على السيارات في الكويت والسعوديَة والإمارات ، لذا قد تجد تباينا قليلاً في الأسعار. 
جينيسيس gv80 سعرها


تصميم genesis GV80 الخارجي

إن أيام التصاميم التقليدية لم تعد مجدية ، لكن اليوم قررت جينيسيس توفير أكبر وأقوى المصممين العالميين لتصميم أوَل سيارة جيب genesis GV80 وأطلقت على هذا المشروع New starting luxury suv car. السيارة الجديدة new genesis gv80 تم رسم تفاصيلها الخارجية بقلم طوني شن المصمم الكوري الجنوبي الذي أشرف على تصميم شكلها بما فيه الشاصيه.
سيارات genesis gv80 الجديدة تحمل أضواء ليد رباعية Quad LED lights قوية تزينها أطراف الكروم الوسطية. أكثر ما يميز genesis gv80 saudi arabia هو الألوان المتاحة والتي تعطي فرصة للعملاء للإختيار من بين مجموع 9 ألوان مختلفة بما فيها الأحمر والرمادي والكارديف والذهبي.

قوة محرك جينيسيس GV80

تتوفر جينسيس GV80 بمحرك أساسي يصنف إلى قسمين كل واحد منهما قادر على جر 2700 كجم من الحمولة. المحرك القياسي يأتي بسعة 2.5 لتر تيربو تشارجد مكون من أربع أسطوانات قادر على إنتاج قوة 300 حصان وعزم دوران 450 نيوتن متر. المحرك متصل بناقل حركة أوتوماتيكي سلس جداً ، القوة تنتقل إلى العجلات الخلفية في الطراز القياسي كما توفر الشركَة أيضا طرازات رباعية الدفع.
موديلات جينيسيس 3.5T تحمل محرك من ست اسطوانات ثنائي التيربو يولد قوة كبيرة تقدر بـ 375 حصاناً وعزم كبير بقدرة جر 525 نيوتن متر من العزم. فيما يخص السرعة والتسارع لم توفر جينيسيس أي معلومات حول هذه النقطة لأنها صرحت أن هذه السيارة تعنى بالفخامة وليس القوة.

تجربة القيادة والتحكم

جميع من خاض تجارب قيادة سيارة ذات دفع رباعي أو ما سيلاحظه هو مدى قوة صناعة هذا النظام ، مجموعة جنيسيس في كوريا الجنوبية تعتبر أفخم فئة يتم تسويقها محلياً حيث تأتي بوضعي قيادة رياضي وقياسي ، لكنك ستشعر أنه لا داعي لإستخدام الوضع الرياضي لأننا جربنا تسارع genesis gv80 وما لاحظناه أنها قوية بما فيه الكفاية خصوصاً إذا إستعملت دواسة الوَقود لمناولة المنعرج بشكل سريع فإن إستجابتها ستكون خيالية دون إطراء.
أمر آخر يجب أن ننوه إليه هو أن هيونداي جينيسيس لجأت مؤخراً إلى إستخدام نظام تعليق هوائي جديد مطور ، الأمر الذي سيدفع مرسيدس إلى التفكير مرتين قبل أن تصدر موديل آخر لأنها ستكون محل إستهداف عنيف من علامة جينيسيس.
تكشف جينيسيس genesis gv80 أيضا عن شخصيتها الجديدة الفارهة من خلال تقديم أدوات مساعدة على القيادة ، تتيح هذه الأخير راحة كبيرة وسلاسة في إستخدام السيارة دون وجود مشاكل قابلية الإستخدام.

منافسي genesis gv80

تتنافس جينيسيس الجيل الجديد genesis gv80 مع علامات كبيرة مثر مرسيدس وبي إم دبليو إكس فايف ، لكن إذا كنت من متابعي عالم السيارات فإنك سترغب بالإبتعاد عن جنسيس لأنها ستبدو حديثة العهد وليست بالفخامة التي نراها في أغلب سيارات midsize suvs.

إستهلاك الوُقود في جينيسيس GV80

حسب المنظمة العالمية للبيئة ، من المتوقع أن تكون معدلات إستهلاك الوقود ما بين 21 و 25 كيلومتر لكل غالون لطرازات الدفع الخلفي و ما بين 18 و 23 لطرازات الدفع الرباعي كما أن السعة الكاملة للسيارة جينيسيس genesis gv80 قادرة على قطع مسافة 485 ميل بخزان وقود واحد.

جينيسيس gv80 من الداخل 

إذا كانت شركَة genesis من هيونداي إهتمت كثيراً بالشكل الخارجي والمحرك ، فلا بد من أنها إهتمت أيضاً بالجاذبية الداخلية التي ستكون في نظري أهم من الخارجية. لحسن الحظ أن جينيسيس لم تتجاهل هذه النقطة بالضبط بإستعمالها للخشب عالي الجودة وأطراف الألومنيوم البراقة مع توفر جلد نابا وكراسي قابلة للتدفئة.
ليس هذا فقط بل تتجاوز ذلك لتوفر شاشة قياس 14.5 بوصة ي جميع الطرازات ونظام تكييف ثلاثي المناطق وإضاءة داخلية مكيفة حسب البيئة الخارجية.
مثل كل سيارات suv العصر الحديث ، تتيح جينسس خيارين للعملاء من 5 و 7 مقاعد مع خيار محرك سداسي الإسطوانات في خيار الثلاث صفوف فقط. مقابل الركاب ستجد مساحة أقدام من 41.6  إنش ومقاعد قابلة للتعديل في 12 إتجاه تتيح للركاب الراحة اللازمة في رحلاتهم الطويلة.
سعر جينيسيس gv80


فيما يخص التكنولوجيا والمعلومات ، تأتي genesis gv80 بمجموعة واسعة من الخصائص التي تتضمن مساعدة الإقلاع في التلال وشاشة ديجيتال بقياس 12 بوصة وزر التشغيل وزجاج جانبي قابل للتسخين وكاميرا خلفية للركن. 
تشتمل جينيسيس gv80 أيضاً على حساسات ركن خلفيه وأخرى للمطر ورفع أوتوماتيكي لغطاء المحرك ، نظام الدخول الذكي يمكنك من الوصول للسيارة بكل سهولة عند الإقتراب أضف إلى ذلك الكبح التلقائي في حالات الطوارئ ومترصد التصادم الأمامي.
في هذا المقال بقمنا بـ مراجعة سعر جينيسيس genesis gv80 لعام 2021 و 2022 والتي وصلت إلى 65.000 دولار أمريكي في السوق الامريكي ، وستجد نسخها متاحة في الإمارات والسعودية بسعر يعادل هذا السعر إضافة إلى الضرائب المفروضة محلياً.
تعتبر hyundai genesis gv80 واحدة من أفضل سَيارات suv العصرية مقارنة بـ سعر سيارة جينيسيس و المواصفات التي تحملها ويبقى سعْر genesis gv80 مناسباً جداً مقارنة بما تتيحه شركات أخرى. ويمكنك تحويل كل الاسعار بما فيها :
  • genesis gv80 سعر الكويت
  • genesis gv80 سعر قطر
  • genesis gv80 سعر الإمارات
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-