سيارة 308 الجديدة 2021


سعر ومواصفات سيارة بيجو 308 الجديدة

أحدثت سيارة 308 الجديدة 2021 ضجة كبيرة خلال السنوات الماضية بعد إصدار النسخة الجديدة منها سنة 2017. وتعتبر سيارة 308 نوع من أنواع سيارات الهاتشباك العائلية الأنيقة والقوية، والتي تستمد قوتها من محركات ديزل بيجو الشهيرة في عالم السيارات.
بيجو 308 واد كنيس
حقوق الصورة محفوظة لموقع دليل الألعاب
وتقدم النسخة الكاملة 308 Allure جميع ما تحتاجه في سيارة سيدان صغيرة مقابل تكلفة متوسطة، وفي حين يقدم فيه منافسي شركة بيجو الكبار سيارات أخرى أكثر فعالية إلا أن 308 تعد صفقة ممتازة لمن يريد تجربة سيارة فرنسية.
تمتاز السيارة بسهولة في القيادة، كما توفر للركاب المتعة والراحة اللازمتين خصوصاً في المسافات الطويلة. والمفجأة الي قدمتها بيجو في السيارة الجديدة هي تيربو البنزين الجديد PureTech والذي أثبت قوته أمام تيربو BlueHDi حيث وفر لمحبي سيارات البنزين فرصة أكبر للحصول على السيارة.
بيجو 308 موديل 2012
حقوق الصورة محفوظة لموقع دليل الألعاب
ولم تصل بيجو إلى تقديم المساحات اللازمة للركاب في الخلف مثل علامات أخرى، لكن معظم مساحتها الخلفية مخصصة للصندوق الخلفي الذي أصبح أكبر من ذي قبل. وتم تجهيز بيجو 308 بنظام ملاحة عبر الأقمار الصناعية لأول مرة سنة 2017 إضافة إلى بعض الخصائص الأخرى التي سنراجعها في باقي المقال.
ومنافسي السيارة التقليديين يقدمون سيارات أخرى لنفس فئة الهاتشباك العائلية، نذكر منها فولكسفاغن غولف وفورد فوكس ورينو ميجان والشقيقة الفرنسية الجديدة سيتروين سي 4 كاكتوس.
هذا ليس كل شيء لأن منافسين آخرين يقدمون سيارات ممتازة في نفس الفئة سيدان هاتشباك عائلية مثل هيونداي i30 و كيا سييد وسيات ليون. حيث يقدم كل منافس من المنافسين مزايا ما بين القوة والصلابة وسعة المقصورة الداخلية.

إختبار قيادة ومحرك بيجو 308

وفرت بيجو توازنا جيداً بين أداء القيادة والتحكم في سيارة 308، كما أن المظهر الخارجي والمقصورة الداخلية يؤكدان على إهتمام بيجو بمتطلبات الزبائن في ما يخص التصميم وتوفير الراحة خلال المسافات الطويلة حيث توفر: ضوضاء منخفضة وركوب مريح وثبات جيد في الطريق يجعلها صالحة للإستخدامات اليومية.
بيجو 308 واد كنيس 2015
حقوق الصورة محفوظة لموقع دليل الألعاب
وأصبحت السيارة أكثر ثباتاً ودقة من طراز 308 2012، مع قدرة مناورة ممتازة ووزن متوسط. وتوفر عجلة القيادة ذات التوجيه المساعد حركة خفيفة للسيارة في المنعرجات الخطيرة. ولا تعتبر بيجو 308 سيارة مغرية مثل أسترا أو مريحة مثل رينو ميغان إلا أنها تحقق معادلة جيدة بين القيادة والتحكم.
تعليق طراز GT يعتبر أكثر ثباتاً من الإصدار GT Line بتعليق منخفض بحوالي 1 سم. كما وفرت بيجو أيضاً هيكل صلب حيث يوفر دعامة جيدة لعجلات السيارت ذات 18 سم عرض. كل هذا وفرته بيجو في سبيل تأمين قيادة سلسة ومريحة لزبائنها.

محرك بيجو 308

على مر التاريخ، حظيت محركات الديزل في 308 بشعبية كبيرة، وعلى الرغم من أن الناس تفضل محركات البنزين لسهولة صيانتها وقلة أعطابها إلا أن بيجو رفضت التخلي عن تقاليدها. في سنة 2017 تم تغيير محرك 1.6 BlueHDi ليحل محله محرك ديزل جديد سعة 1.5 لتر.
مزايا و عيوب بيجو 308
حقوق الصورة محفوظة لموقع دليل الألعاب
ونقاط التشابه كبيرة بين المحركين، لكن من المفترض أن يقدم محرك 1.5 لتر قوة أكبر بنفس عدد الأحصنة البالغ 99 حصان.وطراز 128 حصان أقوى قليلاً من محرك 1.6 لتر القاعدي حيث يقدم بتقنية SCR المخصصة لتقليل الإنبعاثات من السيارة.
وتم تقديم محرك سعة 2.0 لتر بقوة 148 حصاناً في السابق لمدة 3 سنوات متتالية، لكن الآن غيرت بيجو من نظرتها وأعطت محركاً أكثر قوة بسعة 2.0 لتر وقوة 178 حصان. يقدم هذا المحرك تسارع جيد جدا بمعدل 8.2 ثانية ليصل من 0 إلى 10 كم بالساعة.
والخلاصة أن بيجو تقدم أكثر من 4 محركات في الفئة الجديدة بعد 2017 لكنها تخص محبي السيارات الرياضية الفرنسية، وأظن أن محرك 1.5 لتر 99 حصان جد كافي لمن يريد إقتناء سيارة عائلية جديدة.

التصميم الداخلي والتكنولوجيا في سيارة بيجو 308

بالنظر إلى التصاميم التي يقدمها منافسي بيجو، يحرز تصميم 308 الأنيق والرائع ذو المظهر الرياضي مرتبة أفضل من سيارات أخرى من نفس الفئة إلا أن سيات ليون قد أعطت إهتماما أكثر بهذا الخصوص. لكن لا تزال بيجو 308 تقدم شعور مميز لا نجده في الكثير من السيارات.
بيجو 308 للبيع الامارات
حقوق الصورة محفوظة لموقع دليل الألعاب
ونظر الأسد الامامية والخلفية لمصابيح السيارة أصبحت ترسخ علامة بيجو بشكل أكبر، كما أن التصميم أصبح أكثر إنسيابية من ذي قبل بشكل يوفر لها إنزلاق هوائي جيد في السرعات العالية كما يقدم لها دعماً كبيراً في الثبات.
وقد قامت بيجو بإعادة تصميم شكل الواجهة الأمامية عن طريق إضافة شبكة أمامية أكثر بروزاً وجاذبية، إضافة إلى واقي صدمات بشكل أصغر من السابق. تم تصميم كل هذا لجعل بيجو 308 تقدم تنافسية مقبولة مع مجموعة السيارات الهاتشباك.
من الداخل عملت بيجو جاهدة على تجديد اللمسة الداخلية القديمة في 308، قامت بإضافة شاشة تعمل باللمس وسط السيارة مزودة بكل أنظمة الملاحة والراديو والتكييف. لذا إذا كنت معتاداً على الأزرار الكثيرة في داخل السيارة فإن حداثة تصميمها ستدهشك حقاً.
والغريب في سيارة 308 أن عداد سرعة دوران المحرك يدور عكس عداد سرعة السيارة، لكننا لاحظنا أنها لمسة جيدة إذا إعتدت عليها.
سعر بيجو 308 في قطر
حقوق الصورة محفوظة لموقع دليل الألعاب
الكراسي الأمامية والخلفية مصممة بشكل رياضي منحني على الجوانب، مع إمكانية تعديل مستوى الكراسي الأمامية أفقيا وعموديا بكل سهولة. إذا رفعت رأسك نحو الأعلى ستشاهد السماء من خلال الزجاج البانورامي الفخم والذي يعطي المقصورة إضاءة ممتازة.
هذه كانت أساسيات تصميم بيجو الداخلي والخارجي، كما نحن نترصد الجديد كل يوم بخصوص الجيل القادم من بيجو 308 لنعرض لكم تفاصيله.

الرأي الأخير حول بيجو 308

يجو 308 سيارة هاتشباك عائلية بإمتياز تأتي بحزمة من المحركات رباعية الأسطوانات والتي تولد القوة اللازمة لجر السيارة في الطريق. وإهتمت بيجو من كل الجوانب في هذه السيارة حيث وازنت بين التصميم الفريد والأداء القوي والثبات المتوسط للخروج بسيارة عائلية من الجيل الجديد.
إقرأ أيضاً:



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-