سعر ومواصفات سيارة MG ZS 2020

 

سيارة أم جي ZS مقاتلة اس يو في الشرسة

بالنظر إلى المنافسة الكبيرة في عالم السيارات، سرعان ما سيتضح لك بأن سيارة أم جي zs أمام صراع طويل مع السيارات رباعية الدفع المدمجة سواء بعلبة تروس اتوماتيك أو يدوية للوصول إلى رتبة أفضل سيارة دفع رباعي. وبرغم أن سيارات أم جي جيدة نظرياً إلا أنها تفتقر إلى اللمسة البصرية والديناميكية التي حتماً ستكون مزعجة لرواد الدفع الرباعي.

سيارة mg 2020
حقوق الصورة محفوظة لموقع دليل السيارات
وبالرغم من هذا، يمكن لهذا العملاق الصيني إغراء المشترين بسهولة خصوصاً أولئك الذين يبحثون على سيارات رباعية الدفع بميزانية أقل مقارنة بالمنافسين الأوروبيين واليابانيين وحتى الكوريين. سيارة أم جي سيارة مريحة ومجهزة بكل ما يجعلها سيارة لائقة المنظر، مع أفضل وسائل السلامة المعتمدة في أوروبا.

مراجعة بيجو  ٣٠٨ الجديدة 2021

على الرغم من أن سيارة mg zs لا ترقى إلى فخامة السيارات رباعية الدفع الأوتوماتيك الأخرى، إلا أنها قادرة على توفير نمط حياة مناسب لكل طموح يريد الحصول على واحدة.

مقارنة بسيارات مثل سيات أرونا وسيتروين سي 3 رباعية الدفع، تتمتع علامة أم جي التاريخية بتراث قديم في المملكة المتحدة وحتى دول الشرق الأوسط مثل الإمارات العربية وعمان. قدم مالكي هذه العلامة التجارية منذ 2011 سيارات هاتشباك عادية، بعدها قررت الشركة اللحاق بركب سيارات الدفع الرباعي الكروس أوفر المربحة حيث كانت سيارة أم جي zs أول محاولة لها في هذا المجال.

ومن أبرز منافسي سيارة MG نذكر:

·       بيجو 2008

·       رينو كابتشر

·       سيات أرونا

·       هيونداي كونا

·       داسيا داستر

إختبار قيادة ومحرك سيارة mg

على عكس طرازات أم جي القديمة، لا يظهر أن السيارة الجديدة ستكون ممتعة القيادة. وعلى عكس ما توقعنا كانت سيارة أم جي زد أس مريحة بشكل لا يصدق على الطريق، لكنها تفتقر إلى القليل من التطور برغم أنها تحتوي على نظام تعليق يمتص الصدمات بشكل جيد جداً حيث أظهر مرونته وصلابته مقارنة بسيارة سيتروين C3 Aircross.

سيارة mg zs
حقوق الصورة محفوظة لموقع دليل السيارات
إذا قمت بدفع السيارة بشكل أقوى في المنعرجات، فإنك ستلاحظ حتماً التمايل المفرط لهيكل السيارة بشكل واضح. لكن السيارة ستكون سلسة ومناسبة للذين يأخذون الطريق بجدية دون تسرع. التوجيه في سيارة mg zs يعتبر ثقيلاً نسبيا لكن شركة أم جي وضعت حداً لهذا من خلال وضع إعدادات الديناميكية التي تساعد على القيادة بسلاسة في المناطق الحضرية مع صوت محرك منخفض. لكن الشركات الصينية دائماً ما تترك نقطة هزيلة في منتجاتها حيث تصدر السيارة ضجيجا ناتجاً عن الرياح في السرعات العالية.

لم توفر شركة أم جي سوى خيارين لمحركات البنزين في سيارة ZS، بمحرك 1.5 في تي إي رباعي الأسطوانات يولد طاقة 120 حصان مزود بعلبة تروس يدوية مكونة من خمس سرعات وقطر بالعجلات الأمامية. تتسارع السيارة من الصفر إلى 100 كم بالساعة في مدة متوسط قدرها 10.9 ثانية لكن عدم تواجد دفع رباعي للسيارة يجعل الأداء ضعيفاً.

الخيار الأكثر تكلفة هو موديل الفئة التي تحمل محرك توربيني ذو الحقن المباشر Direct Injection سعة 1.0 بثلاث أسطوانات المطور بالشراكة مع شركة جينيرال موتورز، يحتوي المحرك على علبة تروس اتوماتيك مكون من ست سرعات حيث يصبح المحرك أبطأ في السرعات العالية برغم أنه أسرع في السرعات الصغيرة من 50 إلى 100 كيلومتر في الساعة مما يجعله سهلاً للتجاوز.

الإنبعاثات ومصاريف تشغيل سيارة أم جي ZS

ليس هناك أي شك في أن سيارة MG ZS رخيصة السعر، ومن المفترض أن يكون سعر تشغيلها رخيصاً أيضاً على الرغم من أنها ليست إقتصادية كثيراً مقارنة بسيارات أخرى. يعد المحرك ثلاثي الأسطوانات سعة 1.0 لتر بعلبة تروس اتوماتيك الخيار الأكثر نجاعة من الناحية التقنية، وتستهلك السيارة غالون واحد لكل 41.4 ميل أو ما يقارب 65 كيلومتر بإستخدام قياسات WLTP الخاصة بقياس معدل إستهلاك الوقود والتي كنت آمل أن تكون أقل للمنافسة مع كبار المنتجين.

سيارة mg 2021
حقوق الصورة محفوظة لموقع دليل السيارات
إنبعاثات ثاني أكسيد الكربون تبلغ 155 جم لكل كيلومتر وتعتبر هذه الكمية أقل مقارنة بسيارات SUV أخرى وتعود الأسباب الأساسية إلى أن ناقل الحركة اتوماتيك. لكن الجوانب السلبية في السيارة تمتص كل هذا النجاح الذي صنعته في بعض النقط.

التصميم الداخلي والتكنولوجيا في MG ZS

لا تصنف سيارة أم جي الجديدة ضمن سيارات SUV الفخمة من حيث التصميم الخارجي والكماليات، على الرغم من أنها جميلة بشكل عام وتتميز بمظهر جيد. هي تشبه إلى حد ما سيارة مازدا CX-3 اليابانية الأنيقة، فهي تحتوي على شبكة أمامية من الكروم ومصابيح جذابة حيث تتواجد نفس هذه المواصفات في جميع الطرازات بإستثناء الطراز الأساسي.

سيارة mg للبيع
حقوق الصورة محفوظة لموقع دليل السيارات
يتميز جسم السيارة ذو الخمسة أبواب بمقدمة ضيقة إلى حد ما وإنتفاخات جانبية بارزة لتمنح السيارة بعض الثبات عند إعتراض الهواء، في حين تعطي في النوافذ الجانبية الخلفية ذات الزاوية المنخفضة نظرة جيدة مع سقف منخفض قليلاً للخلف. تعطي بعض ألوان الصبغات إضافة مميزة للسيارة والتي تعتبر من أهم كماليات السيارات الحديثة حيث نجد أن الألوان الحمراء والزرقاء تناسب السيارة بشكل أكثر من الألوان الأخرى.

تستخدم سيارة zs منصة مصممة من طرف شركة أم جي خصيصاً للسيارات الرياضية متعددة الإستخدامات والتي تشترك فيها مع سيارتي GS و RX3 وهي طرازات مشابهة تباع في الصين فقط. لم تهتم الشركة الصينية جيداً بالتكنولوجيا والإلكترونيات في السيارة مما يجعلها غامضة بعض الشيء مقارنة بالمنافسين الآخرين، لكنها تفي بالغرض كسيارة كروس أوفر رخيصة الثمن.

يمكنك قول نفس الشيء عن الجزء الداخلي من سيارة ZS، ومقارنة بسعر السيارة الأصلي فإن هذ أفضل ما يمكن الحول عليه من شركة صينية مثل أم جي. جودة المواد لا ترقى إلى المنافسين الأوروبيين لكن لوحة العداد الأمامي والألوان المستعملة في الداخل كفيلة بإرضاء زبائنها.

تحتوي السيارة على راديو تقليدي يمكنك من خلاله تشغيل مختلف المحطات القريبة إضافة إلى تشغيل الموسيقى من هاتفك عن طريق اليو أس بي أو البلوتوث. يتم تشغيل عناصر الميلتيميديا في السيارة من شاشة أمامية صغيرة نفسها تل كالتي نجدها في مجمل السيارات المتوسطة السعر.

مواصفات الأمان والسلامة في سيارة ZS

عندما يتعلق الأمر بالسيارات الصينية فإن الحديث عن مواصفات الأمان في سياراتها بعتبر أمراً مقضياً منذ عقود من الزمن، حيث أن أغلب الشركات الصينية لا تعطي سياراتها أهمية كبيرة من هذه الناحية. بداية من نظام التعليق الذي يعد أكبر مصدر للحوادث في المنعطفات عند السرعات العالية، كما أن السيارة لا تحتوي على أي مساعد إلكتروني أثناء القيادة.

إحتلت سيارة MG ZS المرتبة 55 عالمياً من بين 75 سيارة من نفس الفئة بعلامات 71 و 51 بالمئة لحماية الكبار والأطفال داخل السيارة، تعد هذه الأرقام سيئة جداً مقارنة بغريمتها سيات أرونا التي حصلت على 80 و 90 بالمئة. وقد عادت السيارة سنة 2019 بإسم MG ZS EV الكهربائية بأفضل مواصفات السلامة التي أكسبتها 5 نجوم في مختلف الإختبارات التي أجريت عليها.

أسعار سيارة أم جي

سعر سيارة أم جي في الإمارات:

49350 درهم إماراتي بمحرك 1500 سي سي STD

58800 درهم إماراتي بمحرك 1500 سي سي LUX

64000 درم إماراتي بمحرك اتوماتيك 1300 سي سي ZST

سعر سيارة MG زد أس في المملكة العربية السعودية:

48 ألف ريال سعودي محرك 1.5 لتر Standard

56 ألف ريال سعودي محرك 1.5 لتر Luxury

61500 ألف ريال سعودي محرك اتوماتيك 1.3 Luxury

سعر سيارة ZS في عمان:

بداية من سعر 5000 ريال عماني

سعر سيارة MG ZS في مصر:

200 ألف جنيه مصري محرك 1.5 لتر Standard

234 ألف جنيه مصري محرك 1.5 لتر Luxury

257 ألف جنيه مصري محرك اتوماتيك 1.3 Luxury


 

 

 

 

 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-