فورد رينجر 2021 الأسعار والمواصفات

سعر ومواصفات سيارة فورد رينجر 2020

تم التصويت على سيارة فورد رينجر في حفل توزيع جوائز 2019 و 2020 كأفضل سيارة بك أب، وهي أيضا أفضل السيارات مبيعات في المملكة المتحدة. ويرجع ذلك إلى أن Ford لديها شبكة وكلاء ضخمة (يتم بيع Ranger عبر مراكز النقل الخاصة بـ Ford) ، في حين أن رينجر نفسها عبارة عن جهاز التقاط مكتنزة المظهر مليء بالكثير من الأدوات في المتغيرات ذات المواصفات العالية.

فورد رينجر 2020
الحقوق محفوظة لموقع دليل السيارات
هناك مجموعة واسعة من طرازات رينجر، هذا لتتمكن من حساب كل شاحنة بيك اب للبيع منافسة لفورد، ولكن أقرب منافس هو على الأرجح تويوتا هايلكس. وتشمل الخيارات النفعية الأخرى Isuzu D-Max و SsangYong Musso ، في حين تقدم Mitsubishi L200 و Fiat Fullback و Nissan Navara تشكيلات مشابهة لـ Ranger.

تأتي فورد رنجر الجديدة في ثلاثة أنماط بالجسم الذي تدعوه فورد الكابينة العادية، الكابينة سوبر والكابينة المزدوجة. العادية عبارة عن سيارة قطر من كابينة واحدة ، تتميز Super Cab بقسم سيارة قطر ممتد مع مقاعد خلفية عرضية وباب جانبي مفصلي خلفي واحد، في حين أن الكابينة المزدوجة عبارة عن ثلاثة مقاعد كاملة.

سعر هيونداي توسان 2021 في السعودية

تحتوي الكابينة العادية على منطقة تحميل أطول من ذي قبل، وهي في بعض النواحي تعادل العصر الحديث لشاحنات بيك اب فورد P100 التي تتخذ من كورتينا وسييرا مقرا لإنتاجها.

لتوضيح مختلف فئات Ranger، فإن الكابينة المزدوجة هي الإصدار الوحيد الذي يأتي في التصاميم القياسية الأربعة لـ XL و XLT و Limited و Wildtrak. إصدارات XL و XLT هي نماذج موجهة للعمل، ويتم تقديم الكابينة العادية فقط في XL trim، بينما تأتي Super Cab في XL و XLT والإصدارات المحدودة.

إذا كنت تبحث في رينجر كبديل لسيارات الدفع الرباعي العالمية، إذا الفئات المحدودة وفئة Wildtrak لديها كل ما تحتاجه من قوة وأدوات ترفيه أكثر من أي وقت مضى. تحمل سيارة Ranger العديد من الأشياء الجيدة من مجموعة سيارات الركاب، فهي تحتوي على نظام التحكم الصوتي والإعلام SYNC3 من Ford، والتحكم في المناخ ثنائي المنطقة، ومرايا الأبواب الكهربائية المسخنة، وأجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية، والمقاعد الجلدية المسخنة والعجلات المعدنية.

شهد عام 2019 وصول رينجر رابتر، وهي أقوى نسخة من Ranger تم تطويرها في أستراليا. وتحمل السيارة محرك 210bhp 2.0 لتر EcoBlue بوقود الديزل، وعلبة تروس من 10 سرعات محدثة وتعليق قوي حيث صممت السيارة لتقديم اداء أكبر من مجرد سيارة بيك أب.

كما قدمت فورد الإصدار الخاص من Ranger Thunder للعملاء الذين يبحثون عن تجربة فردية أكثر في سيارة رباعية الدفع المزدوجة الأنيقة. يعتمد إصدار 210bhp Thunder على تصميم Wildtrak السخي ويتضمن مجموعة من التعديلات التجميلية على المستوى الخارجي.

توفر مجموعة محركات الديزل EcoBlue سعة 2.0 لتر مع 128bhp أو 168bhp أو 210bhp الطاقة اللازمة لقطر السيارة، حيث تحصل جميع طرازات الكابينة المزدوجة باستثناء رابتورعلى علبة تروس يدوية بست سرعات مع نظام إيقاف التشغيل والدفع الرباعي القابل للتحديد كمعيار قياسي، في حين يتوفر ناقل حركة أوتوماتيكي بعشر سرعات، اعتمادا على اختيار المحرك/القطع.

بالطبع الفائدة الرئيسية المستفاد منها من طرف العملاء أو أي البيك اب أخرى وخاصة الإصدارات أكثر تكلفة-هو أنها مؤهلة حاليا لمعدل ثابت من معدل الضريبة العينية للمستخدمين الذين يستعملون السيارة كأداة لتسهيل أعمالهم.

يجب أن يكون لهذه النماذج حمولة طن واحد للتأهل إلى مرتبة سيارة نفعية خفيفة الوزن، وإذا إجتازت هذا الإختبار بالفعل سيتم تصنيفها على أنها مركبة تجارية خفيفة، مما يعني يتم دفع معدل ثابت من الضرائب وهذا أقل بكثير مما سيكون عليه لسيارات الدفع الرباعي التي تسير على الطرق الوعرة بنفس سعر موديلات بيك اب الأخرى.

تجربة أداء وقيادة فورد رينجر

تعتبر سيارة مثل رنجر لائقة من وجهة نظر السائق. حيث يرتد نظام توجيه السيارة قليلا عند المطبات الكبيرة، لكن توجيه الطاقة الكهربائية جيد بشكل خاص للبيك اب من حيث وزنه أو سرعة استجابته.

توفر حزمة EcoBlue سعة 2.0 لتر ما يصل إلى 210bhp ، وفي auto guise، تتسارع السيارة 0-62mph في 9.0 ثانية، على الرغم من أنه أبطأ قليلا (10.1 s) الطراز الذي من المتوقع أن يمثل 70 ٪ من المبيعات.

لدى فورد رينجر الحزمة الكاملة فيما يتعلق بالمعدات على الطرق الوعرة، وكل ذلك يضاف إلى نقاط الأداء الإيجابية مما يجعلها صالحة لجميع التضاريس.

عيوب فورد رينجر
الحقوق محفوظة لموقع دليل السيارات
يسمح لك ناقل الحركة 4x4 الذي يتم التحكم فيه إلكترونيا والمجهز لمعظم الطرازات بالتحول بين وضعي الدفع الرباعي والدفع الثنائي أثناء التنقل عبر قرص صغير على الكونسول المركزي.

تم تصميم Ranger Raptor ليكون أكثر قدرة على الطرق الوعرة. فإنه يحصل على تعليق خلفي لمساعدتها على امتصاص المطبات بشكل أفضل، بدلا من حمل الأحمال الثقيلة، وتقوم فورد بطرح الطراز الجديد كآلة أداء مخصصة للطرق الوعرة.

مواصفات الأمان وسلامة سيارة فورد رينجر

لطالما كانت فورد رينجر دائما في قمة فئة البيك اب من حيث مواصفات السلامة. وحقق هذا النموذج تصنيف EURO NCAP الكامل من فئة الخمس نجوم عندما تم اختباره في الأصل في عام 2012، والآن أضافت عملية التجميل التي أجرتها فورد على السيارة ترسانة من أدوات السائق الإلكترونية لتحسين الأمور بشكل أكبر.

فورد رينجر 2019
الحقوق محفوظة لموقع دليل السيارات
تتوفر جميع الطرازات على وسائد هوائية للسائق والراكب والصدر والسائق بالإضافة إلى عمود توجيه قابل للطي ونظام تحكم متقدم في ثبات ESC.

ويشمل ذلك نظام مساعدة القيادة على التل، والتحكم في نزول السيارة من التل، والتحكم التكيفي في الحمل، والتخفيف من آثار التدحرج والتحكم في تأثير المقطورة ، بحيث يتم تجهيز الشاحنة بالكامل من حيث التكنولوجيا لإبقائها على المسار الصحيح في الطريق.

علاوة على ذلك ، تضيف حزمة مساعدة السائق (التي تكلف حوالي 1,350 جنيها إسترلينيا) تقنيات متقدمة مثل التحكم التكيفي في نظام كروز، ومساعدات الحفاظ على الممرات، والمصابيح الأمامية ذات الشعاع العالي التلقائي، والتعرف على إشارات المرور وتخفيف التصادم الامامي والخلفي.

إقرأ أيضاً:

تويوتا هايلوكس: أفضل سيارة بيكب سنة 2021 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-