سعر ومواصفات نيسان ماكسيما 2021

 

ماكسيما 2021 سعر ومواصفات وعيوب

تعتبر سيارة ماكسيما التابعة لشركة نيسان اليابانية العريقة إحدى أهم سيارات السيدان الصغيرة، وقد لمع إسم السيارة في دول الخليج مثل السعودية والإمارات وقطر كسيارة تجمع بين الجودة العالية والقوة ومناسبة السعر.

وتسجل شركة نيسان سنوياً مئات آلاف السيارات السياحية والنفعية المباعة على المستوى العالمي، وبدأ إنتاج ماكسيما أول مرة سنة 1976 لتتوالى بعدها الموديلات الأخرى مثل ماكسيما 2018 و ماكسيما 2016. وتمتلك شركة رينو الفرنسية حوالي 45 بالمئة من مجموع أسهم شركة نيسان اليابانية.

حراج نيسان ماكسيما
الحقوق محفوظة لموقع دليل السيارات


في هذا المقال سنعرض لكم سيارة نسيان ماكسيما 2021 ويمكنك الإطلاع على مراجعات موديلا أخرى إضافة إلى آخر أخبار السيارات وتجارب القيادة في موقع دليل السيارات.

مواصفات سيارة نيسان ماكسيما 2021

محرك وأداء موديل نيسان ماكسيما 2021

تشتمل سيارة نيسان ماكسيما على محرك من ست أسطوانات سعة 3.5 لتر قادر على ضخ قوة 355 حصان إلى عجلات السيارة الامامية مع ناقل حركة أوتوماتيكي المتغير بإستمرار من نوع CVT والذي يتميز بالسلاسة خلال الإنتقال بين السرعات مما يمكنها من التسارع من 0 كم إلى 100 بالساعة خلال 5.6 ثواني فقط وهذا زمن قوي جداً مقارنة بفئة السيارة.

تستهلك سيارة ماكسيما 2021 ما يعادل 3 غالونات من البنزين لكل 90 ميل مقطوعة في حالة الإبحار على الطرق السريعة، بينما يبلغ معدل الإستهلاك 5 غالونات لكل 10 ميل مقطوعة داخل المدينة (عند السرعات المنخفضة والعزم العالي).

من ناحية الثبات والمناورة فإن ماكسيما تتمتع بقدرات وتقنيات عالية على المنعرجات أثناء السرعات العالية وتتميز أيضاً بتحكم جيد مع الطرقات المهترئة خلال الحركة. أي أنه يمكنك الغعتماد على السيارة في سفرياتك الطويلة والمليئة بالطرقات المتغيرة المعايير.

تصميم ماكسيما 2021 الخارجي

قامت نيسان بتصميم ماكسيما لتتماشى ومتطلبات العصر الحالي ناهيك عن إضافة الكثير من المواصفات التي تميزها عن باقي السيارات في فئتها، تصميم المقصورة الداخلي أقل حجماً من سيارات فئتها إلا أنها أكبر من الناحية الخارجية كما أن سقف السيارة منخفض قليلاً في الخلف مما لا يتيح المساحة المطلوبة للركاب للسفر بكل أريحية.

تحتوي السيارة على مقاعد من الجلد الكاذب لكنها تتضمن بعض الميزات المتطورة مثل إمكانية تعديل الكراسي الأمامية في أكثر من إتجاه، وكما لا يخفى عليكم أن نيسان زودت بعض الموديلات الفاخرة من ماكسيما بمقاعد جلدية من الإسكوت الفاخر مع قابلية التدفئة.

تضم سيارة ماكسيما 2021 على موصلات مقاعد الأطفال والتي حصلت على أعلى التقييمات من حيث سهولة الإستخدام ودرجة الأمان على الطرقات السريعة والمدن كذلك.

أنظمة الترفيه والتكنولوجيا في ماكسيما 2021

خمنت نسيان كثيراً بخصوص هذه النقطة ووصل إلى أن إدراج آخر ميزات متقدمة قياسية، ولهذا زودت السيارة ينظام معلومات يعمل بشاشة لمس تعمل بدقة ووضوح. كما تحتوي أيضاً على نظام اندرويد أوتو وخاصية التعرف على الأصوات ونظام ملاحة متطور ومنفذين USB.

التكييف الداخلي في ماكسيما متطور أيضاً ويشتغل بأزرار تكييف تقليدية إضافة إلى بعض الميزات الأخرى مثل فتحة السقف البانورامية وتشغيل السيارة عن بعد.

مواصفات الأمان والسلامة في ماكسيما 2021

صنفت الإدارة العالمية للسلامة المرورية على الطرقات سيارة نسيان ماكسيما بتقييم 4.7 نجوم من أصل خمسة نجوم في إختبارات التصادم الأمامي والعلامة كاملة في الإختبارات الاخرى مثل التصادم الجانبي ومحاكاة إنقلاب السيارة. كما أن إضاءة السيارة الليلية هي المعيار الذي حصل على أدنى تصنيف من حيث الجودة مقارنة بسيارات نفس  الفئة.

أما من ناحية الإلكترونيات الخاصة بالأمان فإن ماكسيما مزودة بنظام تحذير تصادم ونظام الكبح التلقائي في الحالات الطارئة أو أثناء تأخر إستجابة السائق، كما انها تشتمل أيضاً على كاميرا ركن خلفية ومستشعرات جانبية لتحديد المسافة بين الرصيف والسيارة.

كما ان الطراز الأكثر شمولية وتفضيلاً من بين جميع طرازات ماكسيما  2021 هو طراز SR المفضل لدى محبي القيادة السريعة لإشتماله على بعض الخصائص التي لا تحتوي عليها الأنظمة الأخرى.

أسعار ماكسيما 2021 في العالم العربي:

·       سعر سيارة نيسان ماكسيما 2021 أن لاين في السعودية يبدأ من 72500 ريال سعودي

·       سعر سعر سيارة نيسان ماكسيما 2021 أن لاين في الإمارات يبدأ من 69000 درهم إماراتي

·       سعر سيارة سيارة نيسان ماكسيما 2021 أن لاين في قطر يبدأ من 69 ألف ريال قطري

·       سعر سيارة سيارة نيسان ماكسيما 2021 أن لاين في الكويت يبدأ من 6000 دينار كويتي

·       سعر سعر سيارة نيسان ماكسيما 2021 أن لاين في مصر يبدأ من 315 ألف جنيه مصري

·       سعر سيارة نيسان ماكسيما 2021 أن لاين في عمان يبدأ من 7233 ريال عماني

قد يهمك أيضاً: سيارة هيونداي جينيسيس 2021

قد يعجبك: سعر ومواصفات كيا ريو 2020

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-