زيت مرسيدس 5w40 سعره ومواصفاته وطريقة التغيير

 في هذا المقال سنتحدث حول زيت مرسيدس 5w40 ، وهو زيت المحرك الموصى به من شركة بنز مرسيدس mercedes benz 5w40 recommended oil حيث يعتبر افضل نوع زيت سيارات مرسيدس.

من أي أشتري زيت مرسيدس 5w40 أصلي

الموقع الرسمي والوحيد لإيجاد زيت مرسيدس 5w40 هو أمازون السعودية ويمكن شرائه لوحده لكننا ننصح بشراء bundle كامل وهو متوفر في عبوة 1 لتر فقط ، سعر العبوة لوحدها يبلغ 40 ريال سعودي لكن ننصح بشراء pack لأنه يحمل فلتر الهواء وفلتر الزيت الخاص بمرسيدس. وفي ما يلي روابط شراء أمازون السعودية بالأسعار :
  • إشتري زيت مرسيدس 5w40 الأصلي من أمازون السعودية من هنا بسعر 40 ريال سعودي.
  • إشتري فلتر هواء مرسيدس نوعية Mann Filter (CUK 29 005) Carbon Activated Cabin Air Filter من هنا بسعر 83.15 ريال سعودي.
  • اشترِ فلتر زيت مرسيدس الأصلي Mann-Filter HU 816 X Metal-Free Oil Filter من هنا بسعر 54.45 ريال سعودي.
التوصيل يكلف حوالي 46 ريال سعودي لجميع البندل أو لشراء كل قطعة لوحدها (متوفر توصيل سريع على Amazon saudi arabia fast delivery). بعد توصيل المنتجات حاول التأكد من الأكواد التي ذكرنا سابقاً لكي لا تقع في مغالطات منتجات غير أصلية.
إذا تريدون الدرجات اللي معتمدة من طرف مرسيدس لكنها تصنع من شركات أخرى مثل موبيل يمكننا توفيرها فقط أطلعونا عبر التعليق أو إرسال رسالة للموقع بنوع السيارة لتوفير الزيت المناسب لمحركات الديزل والبنزين.

زيت مرسيدس 5w40


زيت المحرك من ميرسيدس sae 5w40 هو زيت محرك متعدد الدرجات يأتي ضمن حزمة زيوت مرسيدس بنز المعتمدة ، كل ما عليك فعله هو إختيار عيار الزيت المناسب لسيارتك مرسيدس e موديل قديم أو أي طراز آخر.

لماذا أستخدم زيت مرسيدس 5w40

شركة مرسيدس الألمانية العريقة تسعى من خلال توفيرها لزيت مرسيدس 5w40 الأصلي ، إلى حماية محرك سياراتها القوية عن طريق توفير زيوت تليق بسمعتها ولا تضر بمحركاتها.
الزيت 5w40 من شركة MB يوفر أداء قوي للمحرك ويوفر إمكانية تشغيل على البارد والساخن مع حماية أجزاء الأسطوانات من التلف في درجات الحرارة المنخفضة. 

كيف أعرف زيت مرسيدس 5w40 أصلي 

يحمل زيت محرك مرسيدس بنز 5w40 الاصلي رقم 229.5 وهو يحمل إسم Genuine mercedes engine oil (5w-40) 1 quart  Spec 229.5. يمكن الحصول عليه من موقع Ubuy حيث يحصل المنتج على تقييمات 4 نجوم كاملة ويَنصح الجميع بشرائه.

من يُصنع زيت مرسيدس 5w40

تم تصنيع زيت المحرك من ميرسيدس خصيصاً لتطوير الأداء في المحرك وإطالة عمر السيارات التي تعمل بالبنزين والديزل والتي تتطلب زيتاً موافقاً للمواصفات من مَرسيدس Mercedes-Benz® MBA SAE 229.3 and MB 229.5.
زيت مرسيدس 5w40 3


بما أن كل محركات مرسيدس تنتمي لفئة المحركات ذات الضغط العالي جداً ، فإن إستخدام زيت 5w30 لن يكون مجدياً خصوصاً في درجات الحرارة العالية لذا وجب أن تستعمل زيت مرسيدس 5w40 في سيارتك المرسيدس.

مواصفات زيت مرسيدس 5w40

يتم تصنيع زيت مرسيدس الأصلي من الشركة المصنعة نفسها بوزن عبوة يصل إلى 1.05 كليوجرام ما يعادل 1.2 لتر وأبعاد 20.1 سم عرض وطول 24.5 سم وإرتفاع 23 سم. يحمل المنتوج لزوجة 5w40 بحجم 32 أونصة سائلة.

هل زيت مرسيدس 5w40 مزيج إصطناعي

هذا الزيت تخليقي بالكامل MBA synthetic motor oil وليس مزيج بين تَخليقي وإصطناعي. 
وقد تتسائل كيف تختلف الزيت التخليقي عن الإصطناعي ، أولاً الزيت النصف تخليقي يتم تصنيعه من قاعدة زيت أساسي من منتجات البترول مع بعض الإضافات. أما الكامل يتم تصنيعه من إجزاء مزج كيميائي لمنتجات زيتية أولية ليتم بعدها تصفيته وتنقيته وتجهيزه على المستوى الجزيئي ليعمل في أقصى ظروف العمل. وهو يوفر :
  • إحتكاك أقل نظراً لتساوي أجسام الجزيئات المكونة له.
  • تقليل الترسبات.
  • عمل سلس للمحرك نتيجة الإضافات.
  • تقديم أداء قوي في أقصى الظروف.
  • شوائب قليلة في المحرك.

زيت مرسيدس 5w40 تخليقي من شركات أخرى

تنقسم الزيوت التي تنتجها الشركات الأخرى خصيصاً لسيارات مرسيدس إلى قسمين موافقين لمعايير 229.1 و 229.3 وهي كالتالي :
  • زيت فالفولين للمحرك 5w40.
  • زيت كواكر ستيت فورمولا 5w40.
  • بنزويل تخليقي أوروبي 5w40.
  • زيت 76 تخليقي صافي 5w40.
  • شيل هيلكس إلترا 5w40.

تغيير زيت مرسيدس 5w40

يُعتبر تغيير زيت مرسيدس أصلي يحمل علامة sn مثل أي فئة أخرى من السيارات الفاخرة مثل بي إم دبليو ، كما يوصى موقع مرسيدس الرسمي بضرورة تغيير زيت التشحيم كل 10 آلاف كم على الأكثر. ويكمن الفرق في أنك تغير زيت مرسيدس 5w40 أو أي زيت آخر في اللزوجة وحتى موديل السيارة فإذا كانت السيارة أقدم فإنها تحتاج زيت للمسافة الطويلة.
زيت مرسيدس 5w40 2


زيت مرسيدس 5w40 يليق بمحركات ديزل أو بنزين ، كما يمكن إستخدامه في جميع فئات المرسيدس Class لكن يجب أن تحرص على أن يكون موافق لمعايير مرسيدس في كتيب الصيانة في خانة API Approval.
إذا كنت تمتلك سيارة mercedes وتنوي إستخدام زيت مرسيدس 5w40 أو أحد الزيوت الموافقة للمعايير بنفس اللزوجة ، فإننا ننصح وبشدة أن تلجأ إلى وكالة موثوقة لكي تتجنب إستخدام زيت آخر غير الذي تشتريه لأن بعض الكراجات هداهم الله يستعملون زيوت قديمة ويأخذون زيتك الأصلي.

الفرق بين زيت 5w40 و 0w40

زيت مرسيدس بنز mercedes benz w genuine الأصلي 5w40 يختلف عن زيت 0w40 في اللزوجة ، هذا يعني أن زيت 0w40 جيد في درجات الحرارة المنخفضة لكن زيت مرسيدس 5w40 أفضل في درجات الحرارة العالية. وهذا ما تم ذكره سابقاً حين تحدثنا عن الضغط العالي داخل المحرك.
مرسيدس بنز المعتمدة زيت المحرك 5w40 تُعد الأنسب والأفضل بالتقريب لجميع محركاتها خصوصاً الكبيرة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-