سهم بترو رابغ - تحليل كامل ومفصل لأهم التوقعات 2022

 يبحث الكثير من الأسخاص عن "بترو رابغ تداول" ، لهذا يجب أن نتحدث عن بترو رابغ تداول. في حديثنا عن بترو رابغ تداول سنحاول تحليل السهم والتعرف على ما هو سهم بتْرو رابغ.

بترورابغ ، هو سهم تابع إلى شركة رابغ للتكرير والبتروكيماويات في المملكة العربية السعودية. 

بترو رابغ تداول

سبق وقدمت شركة بترورابغ ملفاً في تاريخ ديسبمر الماضي إلى هيئة السوق المالية السعودية يتضمن طلب موافقة للحصول على تخفيض رأس المال ، كما أعلنت الشركة أن التخفيض سيكون موافق للأنظمة ذات العلاقة.

تشمل عملية الموافقة القيام بعملية إلغاء ستطال قرابة 121 مليون سهم ، من جهة أخرى سنحاول ربط هذه العملية مع التداول في السهْم وكيف سيكون التأثير على سعر بتْرو رابغ تداول في وقت قالت فيه الشركة أنها أخيراً حصلت على الموافقة في بيان رسمي اليوم من خلال حصولها على اتفاقية لتخفيض بنسبة 13.71 بالمئة من سعر الاسهم.


تحليل سهم باعظيم بشكل مفصل

توقعات سهم الراجحي 2022

تحليل مؤشر الداو جونز 2022

الشراكة التي قامت بها بترورابغ مع شركات أرامكو وشركة سابك أسفرت عن توقيع اتفاقيات شراكة ستزيد من تنافسية الشركة نفسها ، هذا من خلال توفير المعدات اللازمة والدعم المالي الذي قد يتجاوز مليار ريال للعام الجديد. وكلكم تعرفون أن سابك وأرامكو أكثر قيمة من ناحية أسهمها أو حتى من الناحية التسويقية للشركات هذه وبالتالي تأثيرها راح نشوفه على الشارت ليُترجم في شكل تغيرات في توجهات السَهم.

بترو رابغ تداول
بترو رابغ تداول


لتداول أسهم بترو رابغ يجب عليك قراءة الشارت التاريخي للسهم في البورصة السعودية ، ثم بعد ذلك إتخاذ قرار التداول حسب تغيراته وتوقعاته المرتقبة في عام 2022.

بدأ تداوب بترو رابغ الجلسة الأولى بتسجيله لهبوط قوي ثم بعده تصحيح كبير يحدث حالياً على الفريم الشهري ، آخر قمتين أو كما تسمونها في تحليلاتكم العادية مقاومات تم تسجيل دايفرجنس بينهم برغم حدوث الإختراق.

ما ننتظره حالياً هو نزول لمستويات 8.55 أو أكثر خلال السنة الحالية لأن هذا ستوافق مع قرار الشركة بالتخلص من بعض الأَسهم وهو ما يعطي الفرصة لمستثمرين جدد للشراء من السعر السابق ذكره.

في البداية سنتحدث عن بترو رابغ تداول وكيف نعرف أداء السعرْ ، ثم نتطرف إلى أفضل منطقة تداول سهم بترو رابغ.

بترو رابغ تداول الشهري

في أيام بداية السَهم في جانفي 2008 نلاحظ هبوط للسعر من 64 ريَال سعودي لغاية 14 رْيال ، وهذا يشير إلى أن السعرُ كان قبل هذا الترند في طور صعودي قبل إدراجه في موقع tradingview لكننا سنتناول بترورابغ تداول بناءاً على ما نقرأه في الشارت فقط.

بدأ تداول سهم بترو رابغ الجلسة الأولى بتسجيله لهبوط قوي ثم بعده تصحيح كبير يحدث حالياً على الفريم الشهري ، آخر قمتين أو كما تسمونها في تحليلاتكم العادية مقاومات تم تسجيل دايفرجنس بينهم برغم حدوث الإختراق.

سهم بترو رابغ
سهم بترو رابغ


ما ننتظره من سهم بترو رابغ حالياً هو نزول لمستويات 8.55 أو أكثر خلال السنة الحالية لأن هذا ستوافق مع قرار الشركة بالتخلص من بعض الأسهم وهو ما يعطي الفرصة لمستثمرين جدد للشراء من السعْر السابق ذكره.

للتدقيق أكثر سنحاول تحليل جلسة على سوق الأسهُم السعودي بخصوص بترو رابغ تداول مباشر ، وسننزل الآن على فريم الأسبوع لنفصل ضمن موجات السهم.

بترو رابغ تداول الأسبوعي

كما يظهر في شارت بترو رابغ تداول ، نلاحظ أن السهم منذ الإدراج يتكون من 13 موجة دافعة منها 8 هابطة و 5 صاعدة ومجموع 5 تصحيحات كاملة صغيرة وتصحيح كبير للموجة A الهابطة.

بعدها صار تصحيح كبير للموجة A واللي كان مكون من موجتين دافعتين وتصحيح فالوسط على شكل نموذج regular flat. ثم حدث تقفيل للموجة الأُولى ليكتمل النموذج الأكبر على شكل contracting flat ويأتي آخر نزول قوي شهده بتِِْرورابغ مع حدوث دايفرجنس بين الـ A و C.

تداول بترو رابغ
تداول بترو رابغ


في بترورابغ تداول الحين جائت موجة قوية بعد الـ C مباشرة ثم موجتين متتابعتين هابطة وصاعدة وهذا مخالف لمنطق السوق لأنه كل مرة نشوف موجة قوية للسعر لازم يجي بعدها تصحيح مكتمل لها وبالتالي بناءاً على هذا سنبني توقعاتنا لسهم بتْرو رابغ.

سهم شركة رابغ السعودية للتكرير والبتروكيماويات إنخفض سعر التداول إلى 14.82 ريَال.
سهم شركة رابغ السعودية للتكرير والبتروكيماويات إرتفع سعر التداول إلى مستوى 40 رياَل
سهم شركة رابغ السعودية للتكرير والبتروكيماويات إنخفض سعر التداول إلى 15 ريالاً.
وقفز سعر سهم شركة رابغ السعودية للتكرير والبتروكيماويات في التداول إلى 36.05 ريالا.

تداول سهم شركة رابغ السعودية للتكرير والبتروكيماويات حالياً جيد ويمكن متابعته عن قرب لسوق وإقتناص فرصة الدخول في صفقة رابحة.

بترو رابغ تداول آخر موجة

تداول السهم بترورابغ في آخر موجة يحمل بعض المخاطر لأنه لم يتضح بعد إكتمال التصحيح ، ويمكن أخذ الموجات التصحيحية بما أنه التحليل صار أكثر وضوح. 

الحين نتوقع في سهم بترو رابغ انه إما راح يصحح لينزل لآخر قاع اللي هو كسر الـ C في مستوى 7.24 ، لكن قبل ذلك يجب إكمال موجات التصحيح ، لأنه لو كان السهم راح يصعد من مستواه الحالي ما يعطينا دايفرجنس بين قمة 32 و 34.58 ريالاً.

الآن من المحتمل أن يصحح بترُو رابغ ويصل لمستويات 20.43 كإختبار جديد تصحيحي ثم يعود لإختبار قمة الـ 26.82 ريال قبل تسجيل الهبوط الكبير المنتظر للدخول في صَفقة شراء.

النزول المتوقع في سهم بتْرورابغ للبتروكيماويات ستكون أهدافه البعيدة المدى هي: 13.14 ريال سعودي و 11.92 ريال أو حتى مستوى 9.89 رْيالاً. هذا النزول جاء كتحضير جديد عقب إعلان الشراكة اللي عقدتها كل من أرامكو وبترورابغ السعوديتين.

آخر أخبار سهم بترو رابغ

دار أمس حوار كبير بين مسؤولي شركة بترورابغ السعودية للتكرير والبتروكيماويات حول أرباح الشركة خلال الربع الأخير من سنة 2021 ، وأوضحت الشركة خلال هذا الحوار عن نيتها التوجه إلى المكتتبين الجدد وعلى رأسهم ارامكو وسابك للمغذيات اللذان يشكلان القطاع الرئيسي للأسهم في السعودية.

بترورابغ للتكرير والبتروكيماويات ناقشت إمكانية مضاعفة أسهمها في سوق الأسهم السعودي ، كما تنوه إلى أنها ستتعاون مع شركات ذات قيمة كبيرة وذات أداء عالي من جانب المعدات مما سيساهم في تحسين رأس المال في البورصة السعودية للعام الجديد.

كما أعلن عبد الرحمن الفقيه "الرئيس التنفيذي لمبيعات سابك" ، عن بدَاية تسويق منتجات بترورابغ عقب إعلان هيئة التداول عن البداية في التخلص من حوالي مليار ريال أو أكثر من الأسهم ما يعادل 2.3 مليون سهم عقب توقيع اتفاقية سابقة.

توقيع اتفاقية سهم شركة بترورابغ للتكرير والبتروكيماويات سيكون له تأثيرات إيجابية على البورصة للعام 2022.

هَل تعليق سهم شركة رابغ السعودية للتكرير والبتروكيماويات سيؤثر سلباً أم إيجابا على صادرات الغاز كمصدر الطاقة الأهم ؟ 

هل تداول سهم شركة بترورابغ مُربح ؟

تأسست شركة بترورابغ كشراكة بين كبيرين وهما أَرامكو و شركة سوميتومو اليابانية ، تبلغ قيمَة مشروعها 2.33 مليار دولار أي ما يعادل 2330 مليون دولار. وبترو رابغ اسم جاء من منطقة رابغ.
تناولنا توقعات عامة وأرقام ستفيدك في تداول سهم شركة بترورابغ السعودية للتكرير والبتروكيماويات.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-