تحليل سهم باعظيم : لكل من يملك السهم شاهد آخر التطورات

 يبحث الكثير من الأشخاص عن تحليل سهم باعظيم ، لهذا يجب أن نتحدث عن تداول سهم باعظيم 2022.

 في حديثنا عن طريقة تحليل سهم شركة باعظيم التجارية في المملكة العربية السعودية التي توفر إمكانية التداول في الأسهم التي تمتلكها الشركة ، وفي هذا المقال سنقوم بتحليل سهم باعظيم.

تحليل سهم باعظيم

يرمز إلى السهم في منصة trading view بالرقم 4051 وهو الآن في حالة إنخفاض بنسبة 2.1 بالمئة ، وسهم باعظيم تحليله أظنه سهل جداً ولا يحتاج أمور كثيرة مثل أسهم أخرى وتابع معي للأخير لتفهم كيف يمكن تتداول بالسهم وكيف تقرأ الرسم البياني للسهم بشكل سريع.

تحليل سهم باعظيم الأسبوعي

تحليل سعر سهم باعظيم ، يمر بمراحل تبدأ من التحليل الأسبوعي لتصل إلى تحليل السهم على فريم أربع ساعات. هذه لأن السوق به متداولين كبار يدخلون شهرياً وفيه متداولين متوسطين يدخلون على الفريمات اليومية والساعية.


بمجرد ملاحظة الرسم البياني الخاص بـ تحليل سهم باعظيم ، يتجلى أمامنا أنه السهم بدأ سنة 2017 في تجميع للأموال في وقت كان فيه السعر متذبذب بشكل أفقي. بعدها ظهرت أول موجة قوية في مايو 2019 وين إرتفع سعر السهم من 23.7 إلى 67 ريال سعودي تقريباً ثم صحح بعدها السهم ثم إرتفع بشكل كبير وصحح ثم أعطانا آخر موجة والتي صار بعدها دايفرجنس بين آخر قمتين لتحليل سهم باعظيم.

تحليل سهم باعظيم
تحليل سهم باعظيم


أنك تحلل سهم باعظيم أمر سهل ، لكن كونك تحلله بطريقة صحيحة هو الأصعب لأن تحديد الموجات هو أول أمر أساسي في هذا التحليل. إذا راجعت الفيديو اللي يتناول تحليل سهم باعظيم راح تقول أن أداء السهم اليوم جيد مقارنة بما سجله السهم قبل فترة.

بعد ما رسمنا خارطة طريق لتحليل سهم باعظيم على الأسبوعي ، راح ننتقل الآن نستعرض التحليل اليومي للسَهم.

سهم باعظيم له تحليلات كثيرة تتناول معلومات عن بعض الدعوم والمقاومات ، بالإضافة لـ إستعمال آخرين لخطوط الترندات فقط. لكن هل تساءلت يوم ما هل كل تحليل لـ سهم باعظيمْ صحيحة ؟

يهتم موقعنا بدراسة وتحليل الاسهم بطريقة غير مسبوقة وتضمن أنك تدخل في صفقات مربحة جداً ، وبدون إطالة دعونا نعود لشارت التداول لـ شركة باعظيم التجارية.

توقعات سهم الراجحي 2022

سابك تداول وأهم التوقعات الحصرية

توقعات سهم أرامكو 2022

قبل ما تباشر أي شي ف التحليل روح على مؤشر الماكد MACD وأضفه في المنصة ، لأنه راح يساعدك في تحديد الموجات الدافعة بسهولة. لتفهم طبيعة السُوق شوف معاي أننا حددنا كل موجة دافعة بالأحمر وكل تصحيح بالأسود والشارت يحتوي على أربع موجات صاعدة وتصحيحين كبيرين وآخر صغير وبالتالي التحليل الخاص بسهم باعظيم أصبح من أسهل ما يكون شوف معاي الموجات خلص صارت على شكل WXYXZ لأنه ما في دايفرجنس على السهم في تحليل اليومي.

تحليل سهم باعظيم اليوم
تحليل سهم باعظيم اليوم


الآن واجب علينا تحليل سهم باعظيم آخر موجة ، هذا لنعرف كيف نتعامل مع اتجاه السهم القادم وتحديد إمكانية التداول في الأسهم ، حالياً بإستخدام التحليلات الأساسية وتحليلات أخرى فنية بسيطة نلاحظ أن السهم راح يختبر قاع الـ 89 ريال سعودي بنسبة كبيرة بس ما راح يكون هذا الإختبار شرطي لانه فيه إحتمالات كثيرة بالسوق والسوق هو اللي يفرض سيكولوجيته وإذا كنت تتداول وأنت تظن أنك واضع خط أفقي لمقاومة أو دعم فأنت خاسر من الأول.

قلنا أنه را يصير اختبار للسَهم في تلك لمنطقة ، لكن إيش السبب ؟ السبب أنه آخر موجة صاعدة من مستوى 92 تقريباً إلى 162 عاد السعر منها بنسبة مئة بالمئة وبالتالي التداول أصبح بيعي بنسبة كبيرة.

أيضا هذا راح يعطيني نظرة جديدة عن توجه سعر سهم باعظيم ، لأننا قلنا سابقاً أنه إنتهت الموجة الصاعدة وبالتالي إحتمالين هما إما تصحيح كبير على قدر تلك الموجة أو إتجاء معاكس في سعر الأسهم. وسهم 4051 نرى أنه راح ينزل بس مش مباشرة راح نعطيكم وجهة صحيحة لكنها ليست توصية بل تحليلات مبنية على معلومات عن اداء الاسهم اللي ممكن توفرها شركة باعظيم التجارية.

توقعات سهم باعظيم
توقعات سهم باعظيم


تمام قلنا أنه السعر راح يتراجع ، أولاً صار إنعكاس مباشر في السعْر وتراجع تام عن آخر صعود بشكل كسر اللي تسمونه أنتم دعم صحيح ؟ ثم إرتد بعدها السهم بقوة من مستوى 88.62 إلى 126 وقانون السوق يقول أنه كل موجة دافعة يأتي بعدها تصحيح وليس موجة قوية.

بناءا على هذا التحليل سنعطيكم توقعاتنا لسهم باعظيم المستقبلية لسنة 2022 ، أولاً راح يكون فيه طريقين سهلين للتداول الأول الترند راح يصعد ليتجاوز قمة الـ 160 لكن بشروط هي كالتالي :

الموجة الحالية اللي فيها سهم باعظيم تصحيحية وبالتالي نتوقع السهم يعطينا موجة قوية للأعلى إما من المستوى الحالي أو عند بلوغ قاع 88 أو حتى كسره. الموجة اللي نتكلم عنها راح تكون مساوية لآخر موجة إرتدادية المرسومة بالأخضر على الشارت.

بعدها راح ناخذ نزول ثاني قوي من آخر قمة بلغتها لأخذ موجة بنفس طول الموجة المرسومة بالأسود (ترند نازل) لتشكيل نموذج الراية المتعارف عليه في الأسواق المالية.

مستقبل سهم باعظيم 2022
مستقبل سهم باعظيم 2022


أما إذا كان تحليل سهم باعظيم ، يشير إلى أن التوجهات السوقية تعزز فكرة نهاية الترند الصاعد لاح نشهد تصحيح كبير أولى موجاته راح تنزل السعر لغاية مستويات 61 أو أقل. لكن كبشارة خير يمكن القول أن ما يحدث هو تشكل نموذج تواصلي للصعود على المدى البعيد.

إذا تكلم السوق وقال أن النموذج تصاعدي في السهم، يعني إذا أعطانا نزول ثم نقص في الزخم في آخر موجة هابطة يمكن ترقب الصعود في حالة حصلنا على موجة دافعة قوية للأعلى تكسر آخر قمة موجة هابطة للأسفل ثم تصحيح وكسر قوي بعدها لندخل في صفقات شراء مربحة جداً.

تحليل سهم باعظيم آخر موجة

إذا قمنا بمقارنة سريعة لطول آخر موجتين نازلتين ، نلاحظ أنه فيه زيادة في الزخم وبالتالي السعر مرشح للنزول أكثر منه من الصعود وعلى هذا التحليل نقول أنه مهما بلغ مستويات مثل 127 ريال سعودي مرة أخرى سيعود للنزول وهذه هي سيكولوجية السوق الحالية التي لا يمكن التداول عكسها.

تحليل سهم باعظيم الأخير نترقب فيه أن تنتهي الموجة B التصحيحية بعد كسر القاع الحالي لكن قبل هذا يجب تقفيل آخر موجة اللي هي عليها دائرة بالأحمر للحصول على تصحيح مثل الأول ويكون النزول على شكل WXYXZ ثم نأخذ موجة للأعلى مثل اللي قلت لكم سابقاً وهي اللي إرتد منها السعر من قاع 88 ووصل إلى 126.

شركة baazeem trading company التجارية ، لها العديد من النشاطات في السعودية وخصوصاً الأسهم ، كما أن شركة بَاعظيم التجارية السعودية تتيح الأسهم للتداول بنسبة أرباح في نهاية السنة.

تجدون أيضا تحليل مؤشر الداو جونز ومؤشر تاسي السعودي بشكل مفصل وتوصيات تخص شركة بأعظيم التجارية السعودية.

سعر التداول في الأَسهم السعودية أو سهم يعتمد على عدد الأسهم في القطاع وكم نسبة كل شركة من الشركات السعودية في السوق. وسهم التجارية السعودية باعظيم مؤهل بنسبة كبيرة للإرتفاع على المدى البعيد.

وتحليلات الداو جونز وتوصيات القطاع المالي السعودي ، كما تعلمون تعتمد على تحليل سهم وكذلك تحليلات مؤشر بالإضافة إلى معلومات الاسهم كاملة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-