زيت تويوتا الاصلي 2022 انواعه والاسعار في السعودية

زيت تويوتا الأصلي

 

يبحث العديد من الأشخاص عن زيت تويوتا الاصلي ، لأن زيت محرك تويُوتا الأصلي ذو نوعية جيدة ويمكن أن يحل محل العديد من الزيوت الأخرى غير زيت تويوتا الأصلي.

تتميز زيوت تويوتا الأصلية التي تنتجها شركة التويوتا Toyota Genuine Oil بأنها شديدة المقاومة وتطيل عمر المحرك لأطول مدة ممكنة ، تويوتا تنتج هذا الزيت بأعلى معايير السلامة والموافقات المفروضة من طرف المنظمات الأوروبية لسلامة المنتجات.

من يصنع زيت تويوتا الاصلي

تقوم تويوتا بتكليف شركة Exxon Mobil بصناعة أحد أفضل زيوت السيارات على المستوى العالمي ، يمجموعة من المواصفات التي تقدمها الشركة للشركة المصنعة. يشبه زيت تويوتا الأصلي زيت Mobil 1 0w20 لذا يجب عليك التفريق بينهما جيداً.


هل تنتج تويوتا زيت خاص بها ؟

نعم لدى تويوتا زيتها الخاص بها وهو أحد افضل الزيوت التي تنافس أقوى المنتجات المتواجدة في أسواق زيوت السيارات ، وهي تناسب غالباً جميع محركات الضغط العالي لسيارات toyota أو غيرها. 

مكونات زيت تويوتا الاصلي

يتكون هذا الزيت من مزيج فريد من قاعدة كبيرة من الزيوت (التخليقية والمعدنية) ، والذي يوفر حماية كبيرة للمحرك ويزيد من قدرة المحركات بنسبة كبيرة. يوصي الخبراء بتغيير هذا النوع كل 10 آلاف ميل للحفاظ على محرك سيارتك.

زيت تويوتا 10w40 الاصلي

زيت تويوتا 5w30 الذهبي

هل زيت تويوتا الاصلي جيد ؟

نعم هذا النوع من الزيوت جيد جداً كما يوصى باستِخدام زيت محرك تويوتا الأصلي للحصول على أفضل أداء ، لأنه يحتوي على مواد مضافة مصممة خصيصًا للمساعدة في الحفاظ على سيارتك تويوتا لتعمل بسلاسة.

هل تويوتا تستخدم الزيوت التخليقية فقط ؟

يوصى باستخدام الزيت التخليقي لجميع سَيارات Toyota وهو مطلوب في بعض الطرازات ، يمكنك التحقق من دليل مالك سيارتك للعثور على الزيت الموصى به. سوف تتمتع سيارتك ومحرك تويوتا بصحة جيدة عندما تقوم بصيانتهما بشكل صحيح وتغيير زيت المحرك بانتظام.

قد تجد بعض انواع تويوتا القديمة تستخدم زيتاً معدنيا لكنها على العموم لسيت ضمن المحركات ذات المقاومة الكبيرة ، كما ننوه إلى أنه يمكن إستخدام زيت معدني لسيارتك في حالة كانت قوتها لا تتجاوز 110 أحصنة.

زيت تويوتا الاصلي كم كيلو يمشي

كان المدى المعروف قديماً يقدر بثلاثة أشهر أو ما يقارب 3000 ميل ، لكن ومع تقدم تكنولوجيا المحركات التي أصبحت أكثر كفاءة من ذي قبل ، توصي تويوتا بتغيير الزيت في سيارتك كل 6 أشهر أو كل 8 آلاف كيلومتر في حال إستعمالك لزيت تخليقي أصلي من تويوتا.

كيف اعرف زيت تويوتا الأصلي ؟

غالباً ما يكون زيت المحرك الاصلي شفافاً وذو لون ذهبي ، بينما يكون زيت تويوتا المقلد بلون يميل إلى البني ويعود السبب الرئيسي إلى أن معظم الزيوت المقلدة مصنوعة من أخرى مستعملة. لذلك يجب الإنتباه بشكل أساسي إلى لون الزيت ، كما يمكنك التأكد من خلال فتح غطاء خزان الزيت وإذا شممت رائحة تميل إلى رائحة إحتراق فمن المحتمل أن يكون مقلد.

ما نوع الفلاتر الأصلية التي تستعمل في تويوتا ؟

للحصول على فكرة أفضل عن التقدير ، دعنا نلقي نظرة على كيفية عمل فلْتر الزيت. عندما تفتح فلترْ معدني سترى بعض الثقوب الدائرية كالمصفاة ، لكن في بعض الفلاتر الأخرى سترى مادة شبيهة بالورق بداخله.

تتمثل وظيفة هذه المادة في إلتقاط أي جزيئات في الزيت واستخراجها. للقيام بذلك بشكل فعال ، يجب أن يحتوي فلتر زيت تويوتا الأصلي على ثقوب كبيرة بما يكفي للسماح بمرور الزيت بسهولة نسبياً أثناء التقاط أي بقايا في عملية الترشيح.

لذا فالفلتر المستعمل لتصفية زيت تويوتا هو من النوع الورقي.

من يقوم بتصنيع فلتر زيت تويوتا الاصلي

الشركة التي تصنع فلاتر زيت تويوتا الأصليه ، وكذلك فلاتر ما بعد البيع ، تسمى Denso أو Nippondenso. هذه الشركة ليست تابعة لشركة Toyota ولكن تويوتا تمتلك حصة في الشركة يُعتقد أنها تبلغ حوالي 25 ٪ تجعلها تفرض عليها تصنيعها خصيصاً لها.

لتويوتا شركات أخرى تعمل على تصنيع زيوت محرك وأخرى تصنع الفلتر الأصلي toyota OEM Genuine Filter ليناسب تطلعاتك اليومية التي تتضمن الأداء العالي وقلة صيانة المحرك.

كيفية تغيير زيت تويوتا الاصلي 

بعد شرائك لإحدى سيارات تويوتا ، عليك تغيير زيت المحرك بإتباع جدول الصيانة المدرج في كتيب السَيارة. وينصح غالباً بتغيير زيت محرك سيارتك حسب الجداول التي أعطينا سابقاً ، إلا في حالة إستخدامك زيت تخليقي كامل فمن المؤكد أن طول مدة التغيير سيزيد.

لدى مالكي سيارات تويوتا خيار تغيير زيت محركات السيارات في شركة تابعة لفرع تويوتا أو تغيير زيت محركهم بأنفسهم عبر إستخدام زيوت أصلية.

ما الذي تحتاجه في تغيير زيت toyota الأصلي ؟

سوف تحتاج إلى :

  • قمع.
  • وعاء تجميع الزيت القديم.
  • زيت تويوتا الاصلي.
  • فلتَر الزيت الجديد.
  • مفاتيح.

ثم إتبع الخطوات التالية :

ضع وعاء التجميع تحت السيارة ثم قم بإزالة برغي السدادة تحت المحرك ، أزل فُلتر زيت تويوتا وقم بتغييره بفلتر زيت تويوتا أصلي آخر. بعد إنتهاء آخر قطرة زيت قم بغلق السدادة وإفتح غطاء المحرك وإستخدم القمع في إضافة الزيت ، عند الإضافة حاول تتبع أي قطرات زيت تحت المحرك للتأكد من عدم وجود أي تسرب.

بعد ذلك إسحب مقياس الزيت وتتبع الحجم لغاية الوصول إلى الحجم المطلوب.

إذا كنت تبحث عن سعر ومواصفات زيوت تويوتا فإننا لن نستعرضها هنا لأنها موجودة في موقع زيت تويوتا الاصلي بالكامل ، لكننا سنتطرق للإجابة عن باقي الأسئلة الشائعة.

الأسئلة الشائعة حول زيت تويوتا الاصلي ؟

متي يتم تغيير زيت تويوتا ؟

على الأرجح ستجد أن هذه المعلومة متوفرة في كتيب الصيانة وأنها تساوي 10 آلاف ميل إذا كان المُحرك جديد كلياً وأقل من ذلك إذا تجاوز 50 ألف ميل من السير. لذلك يتغير الزيت في مرحلة ما بين المسافتين.

ايهما افضل زيت تويوتا او كاسترول ؟

إذا كنت تمتلك سيارة تويوتا فمن المؤكد أن زيت تويوتا الاصلي هو الأفضل لكن ، أما إذا كانت لديك سيارة من نوع آخر فإن كاسترول من بين أفضل الزُيوت التي يتم إنتاجها في العالم.

هل زيت تويوتا ممتاز ؟

نعم بالطبع هو ممتاز وقوي كما يوصى بإستخدام زيت محرك تويوتا الأصلي للحصول على افضَل أدَاء ، لأنه يحتوي على مزيج من الإضافات المصممة خصيصًا للحفاظ على سيارتك تويوتا لتعمل بسلاسة كبيرة.

ما هو افضل زيت من تويوتا ؟

افضل زيت من بين جميع زيوت toyota الأصليه ، هما زيت تويوتا 10w40 وزيت 5w30 الأصليين والذين لا يمكن تعويضهما بزيت تقليدي أبداً.

كم سعر زيت تويوتا الأصلي 2021 ؟

يتراوح سعره ما بين 15 إلى 25 دولار أمريكي أي ما يعادل 45 إلى 75 ريال سعودي في السعودية.

ما هي أفضل لزوجة للسيارات الجديدة من تويوتا ؟

إذا كان محرك سيارتك من نوع المُحركات القوية ، فإن الشركة تخصص لزوجات منخفضة خصيصاً لمحركات الضغط العالي نفسها تلك التي تصدرها شركات مثل موبيل ايجيبت أو أي مؤسسة تصنيع زيوت أخرى.

أفضل زيت للسيارات تويوتا

الحديث عن افضل زيت لسيارات تويوتا يقودنا إلى مفترق طرق ، لأن فيه خبراء ينصحون بالزيوت الأصلية فقط أم الباقي فيصرح بضرورة إستخدام زيوت تويوتا الأصلية ، وهنا المسألة تقع على عاتقنا لنضع بين أيديكم الإجابة الكافية وسنفصل فيها أمرين :

الأول : إذا كنت تريد إستخدام زيت من ماركة أخرى فأنت ملزم بإتباع تعليمات كتيب السيارة (يعني إذا قالك ويت تخليقي لزوجة 5w30 لا تروح وتحطله معدني عادي بلزوجة أخرى).

الثاني : أنك تستخدم زيوت تويوتا الاصلية لكن بتحفظ أنك تعرف جيداً زيت تويوتا الاصلي والتقليد ، ويمكنك معرفة هذا من العبوة نفسها ، لأن فيه بعض المنتهكين الذين يبيعون منتجات مقلدة بصورة أصلية.

الحديث عن الفرق بين زيت تويوتا الاصلي والتقليد يحتاج منا مقال كامل لأن الفروق كثيرة جداً ، لكن التركيز على العبوة والكود بار يمكن ينقذك من الباعة الذين يبيعون المقلد.

أفضل زيت محرك لسيارات تويوتا هو زيت تويوتا الأصلي أو زيت كاسترول الاصلي أيا كانت لزوجته حسب نوع السيارة.

سعر زيت تويوتا الأصلي 2021

يتراوح سعر زيت تويوتا الاصلي 2021 أو الأحدث ما بين 26 و 33 دولار أي ما يعادل 50 إلى 95 ريال سعودي في السعودية ، قد تزيد أو تقل الأسعار حسب المنطقة.

خلاصة المقال 

تنتج تويوتا افضل محركات السيارت وتوفر لها مجموعة قطع غيار الأمثل للمحركات من زيت التشحيم وصولاً إلى زيت فرامل تويوتا. لهذا قدمنا لكم كل إجابات أسئلتكم ، كما يمكنكم طرح أسئلة أخرى لنجيب عنها بالتفصيل.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-