15 افضل بطارية سيارة في السعودية بضمان 5 سنوات أو أكثر

في هذا التقرير سنتحدث عن 15 افضل بطارية سيارة في السعودية على الإطلاق. سوف نقدم لك أيضاً ما تحتاج إلى مراعاته عندما تريد شراء بطارية سيارة جديدة.

لست بحاجة لأن تكون خبيرا في السيارات لكي تختار من قائمة افضل بطاريات السيارات ، كل ما عليك فعله هو معرفة إحتياجات سيارتك وقدرتها والسعر الذي يناسبك. دون إطالة إليك قائمة بأفضل 15 بطارية في الأسواق العربية والتي يتم إستخدامها من طرف 95% من مالكي السيارات :

(3 أنواع أخرى تجنب إستخدامها ستجدها في آخر المقال).

افضل بطارية سيارة

افضل بطارية سيارة لهذا العام

بطارية كلورايد أكسيد

يتم إنتاج بطاريات كلورايد أكسيد من طرف الشركة الأم Chloride Exide ، تمتلك الشركة حالياً ثلاث نقاط إنتاج في كل من دول : كينيا وتنزانيا و أوغاندا. 

بدون أي منازع ، يتم تصنيف بطاريات كلورايد أكسيد كـ افضل بطارية سيارة في العالم. إكتسابها لهذه المكانة جاء من خلال تحقيقها مبيعات كبرى خلال السنوات الماضية.

تشليح السلي لقطع السيارات المستعملة الرياض

تحتل هذه البطارية أعلى ترتيب القائمة لأنها تحترم معايير ISO 9001:2015 ، يتم تصنيع هذه البطارية بتكنولوجيا تعتمد على ألواح ناقلة أكبر سمكاً من البطاريات العادية خصيصاً لتحمل درجات الحرارة العالية ولتتحمل الشحنات العالية لفترات أطول.

صرحت شركة كلورايد عبر حسابها تويتر الرسمي أن بطارياتها تدوم من سنتين إلى ثلاث سنوات ، وهو العمر الإفتراضي للبطاريات الجيدة.

يتراوح سعر بطاريات كلورايد بين 60 و 72 دولار أمريكي أي ما يعادل 225 إلى 270 ريال سعودي.

إذا كنت تعرف هذه الشركة جيداً فقم بشرائها ، أما إذا لم تكن لديك فكرة فقم بالإنتقال إلى البطارية الموالية لأن القائمة تحتوي أكثر من 15 بطارية.

أفضل بطارية سيارة تدوم أطول

بطارية أوبتيما Optima Battery

تعد بطاريات اوبتيما من أفضل أنواع بطاريات السيارات في العالم ، تمثل بطارياتها الأربع مثال القوة والمتانة من خلال تقنية Spiralcell Tech والتي تعني الخلايا الموضوعة على شكل حلقات.

النوع الأول : هو OrangeTop والمزود بتقنية HyperCore Lithium والذي تم تصميمه خصيصاً للسيارات والدراجات الكبيرة. عندما نقول بطارية ليثيوم فإننا نعني بذلك المقاومة الكبيرة للإهتزازات وخفة الوزن والأداء العالي ، وهو ما يبحث عنه كل مالك سيارة.

تصنف بطارية أوبتيما الزرقاء BlueTop ضمن بطاريات السيارات عالية الأداء ، توفر هذه الأخيرة وقت تشغيل أكبر مما تتصوره وإمكانية إعادة الشحن في حالة فشلها. 

5 أسباب لماذا بطارية اومرون هي الأفضل لك

هذه البطارية مناسبة للأشخاص الذين يريدون بطارية لا تحتاج إلى صيانة وشحن كل مرة.

يأتي النوع الثالث من بطاريات اوبتيما في وصافة التصنيف ، بطارية YellowTop من بطاريات السيارات ذات الإستخدام المزدوج والتي تتميز بشدة التحمل ومثالية للسيارات التي تحتاج طاقة أكبر من خلال تصميمها الداخلي قليل المقاومة للتيار والذي يتيح إنتقال أسرع للشحنات عند الشحن والتشغيل.

بطارية أوبتيما ريد توب Red Top تأتي في أعلى قائمة أفضل بطاريات أوبتيما ، والتي تم تصميمها لإعطاء شحنة أكبر عند التشغيل كما أنها مشهورة بمقاومتها الشديدة لظروف التشغيل ولأسباب فشل البطاريات مثل الحرارة العالية والجفاف.

بطارية NAPA الكندية

تعتبر بطاريات السيارات نابا من أفضل أنواع البطاريات الجافة ، وهي معروفة بإسم Legend ويمكن أن تدوم لمدة سنتين من الإستعمال المتواصل.

ومن أهم ما تتميز به هذه البطارية القوية :

  • تصميم متطور يسمح بمقاومة درجات الحرارة العالية الناتجة عن المحرك ، كما تتلائم مع ظروف الإستخدام القاسية.
  • توفر سبائك الكالسيوم المتقابلة قابلية فقدان ماء شبه معدومة وغازات قليلة لضمان تجنب الصيانة مع توفير أكبر طاقة عند التشغيل.
  • يوفر مقبض حمل البطارية سهولة للنقل والتركيب في المناطق الصعبة.
  • البطارية تم تصنيعها بمواد أثقل لضمان عمر أطول ، مع الحفاظ على كفاءة نقل التيار.
  • توفر غرفة شحن ثانوية تسمح بتوفير الطاقة للملحقات وأنظمة المعلومات في السيارة في حالة الطوارئ لمدة تصل إلى 115 دقيقة.

بطارية سيارة هانكوك Hankook Battery

سواء كانت لديك سيارة صغيرة الحجم ، أو أخرى رياضية توفر لك بطاريات هانكوك القوة المثالية والأداء المناسب لسيارتك من خلال توريد طاقة هائلة عند تشغيل السيارة.

تحتوي حزمة بطاريات هنكوك على 4 فئات : 

  • فئة Automotive AGM.
  • فئة Automotive EFB.
  • فئة Automotive UHPB.
  • فئة Automotive SMF.

وتتوفر هذه البطاريات على الخصائص التالية :

  • توصيل طاقة دائم لجميع الإستخدامات.
  • توفير نفس الأداء لمجموعة واسعة من المركبات حتى البريميوم.
  • تكنولوجيا VRLA AGM تسمح بإطالة دورة حياة البطارية لأكثر من 4 مرات.
  • شحن سريع بفضل تكنولوجيا Carbon Plus Tech.

بطارية BOSCH الفريدة من نوعها

تشتهر بطاريات Bosch بالموثوقية التامة وطول عمرها ، كما أنها تُعرف بأدائها الممتاز وضماناتها الأطول مدة مقارنة بغيرها في جميع أنحاء العالم.

تأتي بطارية سيارة بوش بضمان أربع سنوات ، وهذا إيمانا من الشركة بقدرات بطارياتها القوية والتي تدوم حتى 5 سنوات إعتمادا على مدى الإهتمام بها.

تمتلك بوش مجموع 3 من أفضل بطاريات السيارات الحديثة لتلبية إحتياجات السوق وهي :

  • بطارية Bosch SM Mega Car Battery.
  • بطارية Bosch Power Plus.
  • بطارية Bosch ST High-Tec.

بطارية إنرجايزر Energizer Battery

تعتبر شركة انرجيز من الشركات الحديثة العهد في هذا المجال ، والتي كانت مخصصة قبل هذا لصناعة البطاريات الصغيرة فقط.

مع تزايد أعداد السيارات الكهربائية الحديثة والتقليدية ، توجهت الشركة نحو إنتاج أفضل بطاريات السيارات المودرن بتقنية Start-Stop وإعادة الشحن عند الكبح والعديد من الخصائص الأخرى.

تدعم هذه البطاريات نسب توريد طاقة أكبر بثلاثة أضعاف ما تقدمه البطارية العادية ، ودورة حياة تصل إلى 4 سنوات أو أكثر حسب درجة الإستخدام وظروفه.

بطارية موتلو Mutlu Battery

تعد بطارية موتلو من بطاريات السيارات المميزة ، والتي تنتجها شركة تركية رائدة حالياً. إكتسبت هذه البطاريات مؤخراً رواجاً كبيراً في الشرق الأوسط من خلال قدرتها الكبيرة.

تستخدم هذه الشركة تكنولوجيا إضافة الفضة إلى سبائك الرصاص والكالسيوم يجعل البطاريات أكثر قدرة على التكيف مع الظروف الجوية ويزيد من مقاومتها للحرارة.

نظراً لأن هذه البطارية مناسبة للسيارات التي يزيد عمرها عن 10 سنوات ، فهي تستخدم تقنية الصب الشبكي التقليدي القديم بسعات بطاريات تتراوح ما بين 10 و 35 Ah.

توفر هذه الشركة العديد من المنتجات الموجهة للإستعمال في السيارات السياحية والصناعية والتجارية. يصل عدد منتجاتها إلى 20 بطارية بمختلف السعات والأحجام.

بطارية هوجل التركية Hugel Battery

حقيقة لا أعرف شخصاً يستعمل هذه العلامة التجارية ، لكن من خلال تصحفي لموقعهم الرسمي لاحظت أنها تقدم منتوجات من الفئة الثانية ، كما أنها تطمح حالياً لمنافسة الشركات الكبرى.

تتمثل الأعمال الأساسية لهذه الشركه حاليا في توسيع نطاقها في منطقة الشرق الأوسط لكي تصبح لاعب مهم في مجال قطع الغيار في السوق الحالية ، وهي فرصة كبيرة للتجار الباحثين عن منتج جديد أرخص سعراً وأكبر كفاءة.

بطارية فارتا Varta Battery

تعد هذه افضل شركة بطاريات سيارات في العالم حيث تقدم منتجات عالية الكفاءة بأسعار تنافسية ، يتم تصنيعها من طرف شركة Johnson Controls Inc والتي تعتبر من رواد صناعة بطاريات السيارات الحمضية. 

أما من ناحية الجودة فإنه لا إختلاف بينها وبين بطاريات بوش الشهيرة ، فإذا كنت محتارا بينها فلا تقلق وإشتري أي منهما فإنها تؤدي نفس الأداء.

العيب الوحيد في هذه البطاريات أنها قصيرة العمر حيث تدوم فقط لمدة 12 شهراً أو لمسافة 25 ألف كيلومتر فقط ، أما إذا كانت المركبة أقدم فإن الفترة ستقل إلى مدة 6 أشهر.

بطارية داي هارد Diehard Battery

تعتبر هذه البطارية من افضل انواع البطاريات للسيارة ، مثل ريدتوب أوبتيما حيث وصلت درجة ثقة عملاء هذه العلامة التجارية أقصى حدودها.

بغرض التأكد من ذلك بأنفسنا ، قمنا بتشغيل بطارية داي هارد في سيارة فورد رينجر 2001 بمحرك سداسي الأسطوانات سعة 4.0 لتر. 

أذكر حينها أننا قمنا بقيادة السيارة مدة سنتين متواليتين خلال عملنا حيث كانت الفروقات في درجات الحرارة شتاءاً وصيفاً مختلفة كثيرا ، دامت خلالها بطارية السيارة لأكثر من سنتين.

بطارية أوديسي بيرفورمنس Odyssey Performance Battery

بطاريات أوديسي الموجودة في قائمتنا تعتبر أفضل اختيار لأولئك الذين يبحثون عن أداء للسيارات الكبيرة بما فيها البيك أب والشاحنات ذات المقطورات.

يتكون داخل البطاريات هذه من سلسلة من الألواح المسطحة والمصنوعة من الرصاص الخام ، تسمح سبائكها رقيقة السمك من إضافة بعض السبائك لقدرة أكبر ما يعني المزيد من الطاقة والمزيد من المقاومة للإهتزازات.

تتميز بطاريات السيارات هذه بأداءها العالي حتى في درجات الحرارة المتطرفة كما أنها تتميز بعمر أطول من أفضل بطاريات السيارات في هذه المراجعة حيث يصل عمرها إلى قرابة السبع سنوات.

أفضل بطارية سيارة في السعودية

بطارية ايه سي ديلكو AC Delco Gold Battery

تشتهر السعودية ودول الشرق الأوسط بسيارات شركة جنرال موتورز ، وهو ما يجعل هذه البطارية الأنسب والأفضل في السعودية ويمكن القول أن بطاريات أسي ديلكو هي أفضل بطارية سيارة في السعودية حالياً.

سعر بطارية اسي ديلكو 70 أمبير 2023

أغلبنا يستعمل سيارات مثل شيفروليه أو جمس أو كاديلاك قديم ، وكون الشركة تخصص بطارياتها خصيصاً لهذه السيارات يجعل منها الملاذ الآمن للجميع. لا شك أن أفضل سبب يدفعك لشرائها هو أنها تأتي من المصنع الأم ، وتتميز بهندسة فائقة ويتم إختبارها على أطوار وظروف مختلفة.

يتم حماية أفضل بطارية من بين جميع بطاريات السيارات عبر إطار عازل وشبكة مختومة تزيد من قوة التحمل ، يتم تحسين جزئية الإهتزازات من خلال ضغط العناصر لإعطائها شكل كومباوند مصمم للحماية الذاتية.

وبالتالي يمكن القول أن أفضل بطارية في السعودية هي بطارية اي سي ديلكو الذهبية.

افضل بطارية سيارة رخيصة

بطارية إيفر ستارت Everstart Battery

تأتي هذه البطارية في ذيل الترتيب كونها افضل بطارية سيارة رخيصة ، والأمر مع هذه البطاريات هو نفسه ما حدث مع بطاريات DieHard التي كانت سابقاً بإسم Sears. تنضم هذه البطارية إلى قائمة أفضل أنواع بطاريات السيارات كونها تحصل على أقوى التقييمات في Walmart الشهير.

العيب الوحيد في هذه البطارية كونها تعتمد على حمض الرصاص كمادة أساسية في حفظ الشحنات كونها لا تدوم طويلا أمام بطاريات AGM. لا عليه ، إذا لم تتوفر على المال الكافي يمكنك شرائها إلى غاية جمع المال لشراء بطارية أفضل لتدوم أطول.

البطارية الأرخص سعرا هي بطارية إيفر ستارت.

بطارية Braille Intensity Battery

تأتي بطاريات الليثيوم بريل هذه ضمن فئة افضل بطارية سيارة سباقات ، فهي مصممة لتوفير طاقة عالية دون الحاجة إلى تصنيعها بمواد ثقيلة. أنصح بهذه البطارية لكل من يملك سيارة سريعة مثل لامبورغيني أو بي إم دبليو لأنها الأنسب وتدوم لفترة كبيرة جداً.

على عكس بطاريات الرصاص أو تقنية AGM فإن هذا النوع المصنف من أفضل أنواع بطاريات السيارات السريعة يمكنه البقاء لمدة لا يستهان بها دون تشغيل ودون فقدان أي شحنة من شحناتها. وفق إختبار أجرته ذات الشركة تم الحفاظ على 90 بالمئة من شحنتها بعد تركها مدة عام مخزنة.

تجنب إستعمال هذه الأنواع من البطاريات في سيارتك

تروج العديد من المواقع في مصر إلى بطاريات لم نسمع عنها يوما ، وناس تقول أنها نجحت معهم لكنها تبقى تجربة وأنصحك بعدم الخوض فيها خصوصاً إذا كنت تتوفر على قدر معين من المال يسمع لك بشراء بطارية من قائمة أفضل أنواع بطاريات السيارات.

  • النوع الأول هو بطارية النسر.
  • المركز الثاني نذكر فيه بطارية باقادر (من العلامات الغير معروفة إطلاقا).
  • النوع الثالث هو بطارية باناسونيك.

الأنواع الثلاثة المذكورة اعلاه لا ننصح بشرائها في حال توفر منتجات أكثر موثوقية وأكثر تجربة منها.

كيف أختار أفضل بطارية لسيارتي ؟

يتم إختيار أفضل أنواع بطاريات السيارات وفق ما تحتاجه السيارة من طاقة ، إضافة إلى العديد من العوامل الأخرى التي سنتناولها في هذه الفقرات :

لا يوجد نوع محدد لسيارتك فقط

قولك أن هناك بطارية وحيدة فقط تناسب سيارتك أمر غير صحيح إطلاقا ، عند البحث عن بطارية سيارة جديدة عليك الإطلاع على مواصفات تشبه بطارية سيارتك القديمة والتي نلخصها فيما يلي :

  • نوع البطارية.
  • حجمها.
  • أمبير التدوير البارد.
  • سعة التخزين.

أولا # نوع بطاريات السيارات :

تتواجد العديد من تقنيات تصنيع البطاريات حالياً ، وأكثرها شيوعا هي بطاريات SLA وهي بطاريات حمض الرصاص القياسية وتقنية البطاريات الزجاجية الممتصة ، وآخرها ظهورا هي بطاريات الليثيوم التي لاقت رواجا كبيراً.

لا بد أن تختار النوع الذي يتناسب ومواصفات بطاريتك الحالية ، فإذا كانت سيارتك تشتغل ببطارية AGM وإستعملت فيها بطارية SLA لأنها رخصية فستعاني حتما من مشاكل في التشغيل والقوة.

ثانيا # حجم بطاريات السيارات :

من المستحسن أن تتأكد من أن حجم بطارية السيارة التي ستشتري يوافق أبعاد مكانها بجانب المحرك ، إذا لم تتأكد من الحجم أو قمت بالشراء من متجر قطع غيار اونلاين فلا شك أنك ستواجه بعض المشاكل إذا لم يتوافق حجمها مع السابقة.

لا تقلق هناك العديد من الفيديوهات التي يمكنك الإستعانة بها لمعرفة كيفية تحديد حجمها من خلال الأرقام الموجودة على الملصق.

ثالثا # امبير التدوير البارد :

يعني هذا المصطلح الغير شائع قدرة البطارية على تشغيل محرك السيارة وهو بارد ، وكلما كانت قدرة البطارية أكبر وأقوى كلما كانت قدرتها على تشغيل المحركات في الأجواء الجليدية أكثر كفاءة. 

رابعا # سعة بطارية السيارة :

سعة بطارية السيارات هي قدرتها على توريد الطاقة إلى مختلف أجزاء السيارة بعد أن يتلف مولد الطاقة ، ومع تقدم تكنولوجيا السيارات حاليا من أنظمة ترفيه وشاشات عملاقة ، أصبحت هذه الخاصية من أهم الخصائص الواجب توفرها في البطارية.

إذا كانت لديك سيارة حديثة ، حاول شراء بطارية ذات سعة أكبر لتلبية إحتياجاتك.

نصائح تغيير بطارية السيارة

إذا كنت تريد إستبدال بطارية السيارة بنفسك لتجنب عناء نقلها إلى ميكانيكي أو كهربائي سيارات ، عليك معرفة بعض الأساسيات التي ستقلل من تكاليف التغيير.

هناك بعض الشكليات التي تتغير من سيارة إلى أخرى لأن موضع البطارية ليس نفسه في جميع السيارات ، في هذه الحالة يمكنك الإستعانة بفيديو ليكون أفضل وأكثر تطبيقا.

وإليك بعض النصائح التي يجب عليك مراعاتها عندما تريد استبدال بطارية السيارة الفارغة في المنزل :

تجنب العمل دون قفازات :

تعتبر بطاريات الليثيوم أيون الحديثة آمنة عند التعامل معها ، لكن بطاريات حمض الرصاص الأقدم يمكن أن تلحق الضرر بجسمك إذا تطايرت أو إنسكبت على أحد أعضائك. 

تمثل القفازات والنظارات في هذه الحالة الحل الأمثل ، كما يمكنك إستخدام صودا الطبخ في التخلص مما تبقى من أحماض في البطارية.

تجنب نزع البطارية دون عزل الذاكرة

تعتمد أحدث السيارات على أجهزة كمبيوتر مبرمجة لتشغيل مختلف أنظمة السيارة ، إذا لم تفصل الذاكرة قبل عزل البطارية فإن هذا سيعرض السيارة إلى فقدان عمل بعض الخصائص بشكل صحيح.

لا تقلق في هذه الحالة ، لأنه يمكن للسيارة أن تعيد برمجة نفسها تلقائيا بعد مرور عدة أيام ، وإذا لم يحدث ذلك قم بزيارة متخصص لتخليصك من كل هذه المتاعب.

الأسئلة الشائعة

أيهما افضل بطارية كلورايد ام فارتا

برغم أن بطاريات فارتا قوية وتلقى رواجاً كبيراً إلا أن بطارية كلورايد هي الأفضل في القائمة.

ما الفرق بين بطارية الليثيوم والنيكل

تميل بطاريات سبائك الليثيوم إلى كونها أخف من بطاريات النيكل ، لكن مع فعالية طاقة أكبر (عدد أمبيرات أكبر لنفس الحجم) كما أنها لا تشكل أي مشكل في التخلص من موادها.

ما هي البطارية الاكثر كفاءة

بطاريات أيونات الليثيوم هي الأكثر كفاءة ، كما لديها أيضا أداء جيد في درجات الحرارة العالية وتفريغ ذاتي منخفض مقارنة بالبطاريات الأخرى. 

أسعار بطاريات السيارات

تختلف اسعار بطاريات السيارات ما بين السوق المصري وسوف المملكة العربية السعودية ، وتعتمد الأسعار على مدى جودتها وطول فترة ضمانها. لذا حاول دائما إيجاد عرض مناسب بحسب قدرتك الشرائية ، يتم تقديم خصومات في كثير من الأحيان في المناسبات وتمتد لعدة أيام.

المصادر :

موقع موتور 1

بطارية السيارة ويكيبيديا

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-