أفضل سيارات الدفع الرباعي الصينية وأسعارها في السعودية

سنتحدث عن افضل سيارة دفع رباعي صينية بسعر رخيص ومواصفات مقبولة.

بالحديث عن أفضل سيارة دفع رباعي صينية فإننا نرى شركات تعمل جاهدة على تصنيع السيارات لتحسين مراتبها في مصف السيارات العالمية مع مرور كل سنة، فهي تقوم كل مرة بتحديث الموديلات والتقليل من عيوبها وتعززها بتكنولوجيات جديدة على غرار سيارات الدفع الرباعي الصينية.

افضل سيارة دفع رباعي صينية

الميزة الأهم في سيارات الدفع الرباعي الصينية هي عقليتها التسويقية الغامضة والأهم هو أسعارها الزهيدة مقارنة بما تحتويه من ميزات. ومع إنتشار سيارات الدقع الرباعي، من الواضح أن للصين حصة من هذه التورتة الكبيرة (برغم أنها حصة قليلة في الوقت الحالي) أمام مصنعين مثل تويوتا ونيسان. لهذا قررنا أن نجمع لكم هذه القائمة المكونة من أفضل سيارات الدفع الرباعي الصينية الآمنة والموافقة لمعايير السلامة العالمية.

افضل سيارة دفع رباعي صينية الصنع

شيري تيجو 8 برو

بحلول سنة 2020، تم بيع أكثر من 730 ألف نسخة من سيارات شيري في العالم. وسيارة Tiggo 8 Pro كانت من أفضل سيارات الدفع الرباعي الصينية وأكثرها مبيعا (بالضبط موديل 7 مقاعد).

تم تصميم تيجو 8 برو على قاعدة T1X التي تم تطويرها من نفس الشركة، بمحرك متواضع سعة 1.5 لتر بقوة 147 حصان أو خيار محرك 2.0 لترات و 170 حصاناً. 

افضل سيارة دفع رباعي صينية-1

تم تصميم هذا الموديل للمنافسة مع سيارة كيا سورينتو 7 مقاعد وهيونداي سنتافي وباقي السيارات رباعية الدفع من نفس فئتها. تشتهر تيجو 8 برو بإرتفاعها الكبير عن سطح الأرض وأمانها العالي وسهولة إستخدامها.

سيارة Exceed TXL

إكسيد هي أحد فروع شركة شيري الصينية. يعتبر هذا الموديل من أفضل سيارات الدفع الرباعي الصينية بمظهر رياضي يشبه سيارة رنج روفر فيلار وتوفرها على تقنيات عالية مثل: نظام الرؤية المحيطية وحساسات الركن الأوتوماتيك والعديد من المزايا الأخرى. 

تشتمل هذه السيارة على 4 تقليمات وهي: الكومفورت واللكجري والفلاقشب بنوعيها، الطرازات مزودة بمحركين سعة 1.6 أو 2.0 لترات بأسعار تبدأ من 107 ألف ريال سعودي وتصل إلى 127 ألف ريالاً.

افضل سيارة دفع رباعي صينية-2

تبدو سيارة إكسيد تي إكس أل الصينية من الخارج بمظهر قوي بمقدمة وشبك أمامي كبير وأضواء ليد ساطعة، من الجانب تم تصميمها لتوفير إنزلاق سلس في الهواء لتقليل إستهلاك الوقود في السرعات العالية.

شانجان CS35 بلس

تعد شانجان من أكبر شركات تصنيع السيارات الصينية، وكل سيارة يتم تصنيعها تمر على مجموع 45000 إختبار على 15 مرحلة يتم فيها تقييم جودة السيارة. يتم توفير مواد مقصورة السيارة من طرف الشركاء اليابانيين في حين يتم إستيراد محركاتها من طرف الصناع البريطانيين كما يتم إستيراد الإلكترونيات من أمريكا ويتم تصميم الهيكل من طرف الإيطاليين.

الأمر غريب نوعاً ما، سيارة صينية رباعية الدفع بجنسيات متعددة جعلت منها أفضل سيارة دفع رباعي صينية وأكثرها مبيعاً.

افضل سيارة دفع رباعي صينية-3

السيارة تأتي بتجهيزات خارجية أهمها فتحة السقف الكهربائية والأضواء الساطعة خلال النهار إضافة إلى المرايا الكهربائية القابلة للتدفئة. أما بخصوص المحرك، فهي تشتمل على محرك 1.4 لتر رباعي الأسطوانات بقوة 156 حصان وعزم 260 نيوتن متر مع ناقل حركة يدوي من ست سرعات.

هافال H9

شركة هافال هي فئة الدفع الرباعي من شركة جريت وول موتورز الصينية. وسيارة Haval H9 هي السيارة الأكثر شعبية لهذه العلامة حيث أصبحت في روسيا ضمن أفضل 10 سيارات صينية رباعية الدفع مبيعاً.

تظهر السيارة بمظهر جريء يشبه تصميم السيارات الشهيرة لكزس GX، بدفع رباعي وتكنولوجيات عالية في التحكم. تشتمل هافال H9 على محرك 2.0 لتر رباعي الاسطوانات مزود بتيربو ينتج قوة 165 حصان و 385 نيوتن من عزم الدوران.

افضل سيارة دفع رباعي صينية-5

بالحديث عن التجهيزات الخارجية للسيارة فإنها تحتوي على أضواء ساطعة خلال النهار ونظام الدخول الذكي وحساسات أمامية وخلفية لصف السيارة، أما فيما يخص السهولة والراحة فهي تشتمل على شاشة معلومات وترفيه وعدد 9 سماعات وتدعم آبل كاربلاي وأندرويد أوتو.

هافال H6

تصميم هافال H6 GT مستوحى من طرازات BMW X6 الرياضية الكبيرة، لكنها أصغر حجما كما أنها تحمل نفس تقليمات راف 4 الخارجية على الجوانب.

افضل سيارة دفع رباعي صينية-4

تشتمل Haval H6 GT على محرك سعة 2.0 لتر من 4 أسطوانات مزود بشاحن توربيني يستطيع توليد قوة 201 حصان وعزم 325 نيوتن متر. أما من ناحية السهولة والراحة فهي تشتمل على زر تشغيل المحرك وفتحات تكييف في الصف الثاني للمقاعد وعجلة قيادة مغلفة بالجلد.

يتم توفير هافال H6 GT عند صالح للسيارات بسعر 102.000 ريال سعودي في السعودية.

جيلي توجيلا GF

تعد توجيلا من أفضل سيارات الدفع الرباعي الصينية هي الأخرى تستمد تصميمها الخارجي من سيارات BMW X6، وهي سيارة شبابية بإمتياز بمظهر أمامي عنيف وأضواء ساطعة خلال النهار.

تشتمل توجيلا على محرك سعته 2.0 رباعي الأسطوانات مزود بشاحن تيربو يستطيع توليد قوة تصل إلى 238 حصان و 350 نيوتن متر، تستهلك هذه السيارة 1 لتر لكل 14 كيلومتر وهي كمية قليلة جدا مقارنة بقوة المحرك.

افضل سيارة دفع رباعي صينية-6

مميزات السهولة والراحة في توجيلا تتضمن شاشة معلومات وترفيه ذكية تدعم البلوتوث وواجهة بيانية لنظام USB. أما من ناحية الأمان والسلامة في تحتوي على وسائد هوائية أمامية وجانبية وكل أنظمة الثبات والفرملة الحديثة.

جي إيه سي GS8 

هي أفضل سيارة دفع رباعي صينية بمحرك بقوة 200 حصان وعزم دوران 350 نيوتن متر وإستهلاك وقود منخفض بـ 12.2كلم/لتر وسعة خزان الوقود الكبيرة بسعة 66 لتراً.

افضل سيارة دفع رباعي صينية-9

تشبه جي اي سي GS8 سيارة جيلي أوكافانجو من الأمام لكنها تأتي بمقدمة بهية الطلعة وأضواء ليد نهارية ساطعة ومصد أمامي رياضي. وهي تشتمل أيضا على حساسات أمامية وخلفية للركن وسقف بانورامي مانع للتسرب.

أم جي RX8 LUX

تشبه مركبة الدفع الرباعي الصينية هذه سيارات لكزس اليابانية، بمحرك 2.0 لتر وقوة 2017 حصان بعزم دوراني يقدر بـ 360 نيوتن متر وإستهلاك وقود متوسط 11.1كلم/لتر.

افضل سيارة دفع رباعي صينية-7

التصميم الخارجي للسيارة بسيط بمقدمة أمامية كبيرة الحجم وشبك أمامي أنيق، مع كشافات ضبابية رباعية الأضواء وعجلات بجنوط من الألومنيوم متوسط الجودة. من الداخل تبدو ام جي RX8 بشكل فاخر مع مقاعد حمراء اللون وعجلة مقود من الجلد ونظام ترفيه بشاشة معلومات قياس 6.6 إنش.

سايك موتور D90 لكجري

تعد D90 من افضل سيارات الدفع الرباعي الصينية بتصميمها الخارجي المتواضع وإشتمالها على كل الكماليات الضرورية من أضواء ضباب وحساسات ركن خلفية وأمامية وفتحة سقف كهربائية مانعة للتسرب تعمل باللمس.

افضل سيارة دفع رباعي صينية-8

محرك Saic Motor D90 مكون من أربعة أسطوانات بسعة 2.0 لتر ديزل يولد قوة 225 حصان وعزم دوراني يقدر بـ 480 نيوتن متر وإستهلاك 13.6 كلم/لتر.

أفضل سيارات الدفع الرباعي الصينية

  • شيري تيجو 8 برو وسعرها يبدأ من 69.000 ريال سعودي.
  • اكسيد TXL Comfort وسعرها يصل إلى 83.500 ريال سعودي.
  • شانجان CS35 Plus بسعر يبدأ من 63.000 ريالاً سعوديا.
  • هافال H9 بسعر يبدأ من 184.000 ريال سعودي شامل الضريبة.
  • هافال H6 وسعرها 76.000 ريال سعودي شامل الضريبة المضافة.
  • جيلي توجيلا GF بسعر يبدأ من 114.885 ريال سعودي.
  • جي إيه سي GS8 بأسعار تبدا من 95 ألف ريال سعودي.
  • أم جي RX8 سعرها 105.685 ريال سعودي.
  • سايك موتور D90 لكجري وأسعارها تبدا من 99.990 ريال سعودي.

بعد عرض قائمة افضل سيارات الدفع الرباعي الصينية، سننتقل الآن إلى الإجابة عن أسئلة المواطنين المتداولة بكثرة لإثراء معلوماتهم.

الأسئلة الشائعة

هل ينصح بشراء السيارات الصينيه ؟

نعم، السيارات الصينية أصبحت من أفضل السيارات في العالم وينصح بشراءها لأنها تحتوي على مميزات عديدة وأسعارها رخيصة.

من افضل شانجان او ام جي ؟

شانجان هي الأفضل مقارنة بسيارات ام جي من حيث الجودة والموثوقية، لكن هذا لا يعني أن أم جي لا تستحق الشراء لأنها سيارات جيدة جداً مقارنة بسعرها.

ما هي افضل سيارة صينية بالسعودية ؟

أفضل سيارة صينية بالسعودية هي شانجان CS95.

ما هي عيوب السيارات الصينيه ؟

  • سيارات عمرها قصير.
  • محركات قوية ولكن لا تدوم طويلاً.
  • إستعمال مواد تصنيع رديئة الجودة في تصميمها.
  • عدم توفر قطع الغيار بشكل كبير.
  • لا تقدم أداء مقنع مقارنة بسيارات أخرى.

في الأخير نتمنى أن نكون قد أفدناكم بهذه القائمة لتوجيهكم لشراء افضل سيارة دفع رباعي صينية في السعودية، كما سنقدم لكم في مقالات أخرى كل ما يخص أسعارها ومواصفاتها وعيوبها كاملة.

المصادر :

موقع carlosog

موقع Autoboom

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-