عيوب كيا سبورتاج 2021

 

عيوب كيا سبورتاج 2021 الشكل الجديد في مصر

عيوب سبورتاج ٢٠٢١

تعتبر سيارة كيا سبورتاج 2021 الفئة الأولى والفئة الثانية سيارة دفع رباعية عائلية ممتازة من جميع النواحي، حيث تجمع السيارة بين المحرك الجيد والتصميم الخارجي الأنيق وتجربة القيادة الإستثنائية من سيارات كيا. وبرزت كيا سبورتاج الجديدة في الفئة الرابعة بمظهر فريد جداً ونظام تحكم جديد وسعر أنسب من السابق، كما أطالت كيا مدة ضمان السيارة كتحدي جديد لها إضافة إلى العديد من تجهيزات الفئة الخامسة.

كيا سبورتاج 2022 الشكل الجديد سعر ومواصفات

new kia sportage
حقوق الصورة محفوظة لموقع دليل السيارات
مراجعة سيارة رنج روفر سبورت 2020

ويقدم العديد من المنافسين مثل مازدا CX-5 وسيارة بيجو 3008 سيارات جيدة مقارنة بهذه لكن بأسعار أعلى بكثير مما يعطي كيا سبورتاج بالشكل الجديد أفضلية في الأسواق كسيارة دفع رباعي عائلية جديدة. تم إطلاق الجيل الرابع سنة 2016 في سوق مليء بالمنافسة التي كانت حتمية على سبورتاج ومثيلاتها مثل هيونداي توسان ونيسان كاشكاي وفورد كوجا وسيارة رينو كادجار وحتى سيارات سانج يونج تيفولي.

تتمتع السيارة كيا سبورتاج 2022 الشكل الجديد في مصر كورية المنشأ بنظام دفع رباعي وحزمة كاملة من التجهيزات الداخلية وحتى التجهيزات الخارجية التي تجعلها سيارة عائلية كروس اوفر سهلة الإستخدام

kia sportage 2018
حقوق الصورة محفوظة لموقع دليل السيارات
تقدم كيا سبورتاج للبيع بصيغتين: واحدة ثنائية الدفع وأخرى رباعية الدفع مثل نفس الموديل القديم، لكن كيا قامت بتجديد محركات البنزين والديزل مع إضافة بعض التقنيات إليها. أما من الناحية الخارجية فإن أحدث طراز من سيارة KIA sportage مبهر وعصري جداً خاصة إذا كنت من محبي التصاميم الكلاسيكية حيث جهزت كيا بعض الفروقات بين موديلات GT-Line S و Gt-Line.

مراجعة سيارة كيا سورينتو 2021 الجديدة

تشمل النسخة القاعدية من سبورتاج 2022 الشكل الجديد في مصر على عجلات مقاس 17 بوصة ومقاعد جلدية قابلة للتدفئة ونظام تحكم في السرعة، إضافة إلى ذلك فهي تقدم أيضاً مكيف ثننائي قوي جداً وشاشة أمامية تعمل باللمس تدعم نظام الملاحة عبر الأقمار الصناعية مثل Android Auto و Apple CarPlay.

يمكنك دفع بعض الأقساط الإضافية مقابل بعض التحسينات مثل عجلات أكبر وفتحة سقف بانورامية وأزرار تعديل كهربائية للمقاعد الأمامية، وتجد هذه التحسينات على الإغلب في موديلات Gt-Line الفاخرة التي تظهر بشكل رياضي بإمتياز.

إختبار قيادة سبورتاج 2021:

نجحت كيا في جعل سيارة سبورتاج ممتعة في القيادة، حيث عززت من ثباتها في المنعطفات ونظام تعليقها المميز الذي يخفف من أسوأ المطبات. أما خارجياً فإن سبورتاج ليست كبيرة ولا صغيرة حيث تم تحسين تصميمها، مع تسجيل بعض الضوضاء حول المرايا الجانبية للسيارة عند السرعات العالية.

kia sportage 2019
حقوق الصورة محفوظة لموقع دليل السيارات
توجيه عجلة القيادة تم تثبيته بشكل دقيق جداً حيث يساعدك بسرعة على ركن سيارتك أو الشعور بسطح الطريق ومطباته مما يساعد جيداً على قياس سرعة الإنعطاف، هذا كان يمثل قفزة نوعية في فئة سيارات كيا رباعية الدفع لكن سيارة مازدا CX-5 لا تزال الأكثر ثباتاً على الطرق الملتوية.

تتكون مجموعة محركات سبورتاج للبنزين من محركين أساسيين بقوة 130 و 174 حصان على الترتيب، وتأتي هذه المحركات مع نظام دفع أمامي فقط وعلبة تروس يدوية مكونة من 6 سرعات، في حين يتوفر الطراز الأقوى على محرك ديزل ونظام دفع رباعي مزود بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 7 سرعات.

في محاولة من كيا للمساهمة في التقليل من إنبعاثات الوقود، قامت بتقديم محرك ديزل هجين بسعة 1.6 لتر وبطارية ليثيوم أيون 48 فولط لتوليد قوة 134 حصان وعزم دوران 320 نيوتن متر. ويقوم نظام السيارة الإلكتروني بإستعادة الطاقة الحركية أثناء الكبح لتوفير عزم دوران إضافي عندما يكون السائق يرغب في التسارع من جديد (خلال التجاوزات الضيقة أو الإقلاع).

داخلية سبورتاج 2021:

عندما تم إطلاق الجيل الرابع من هذه السيارة أول مرة سنة 2016 كانت تحمل نفس معالم الموديل القديم من سقف منحدر وأقواس جانبية منفوخة قليلاً، لكن كيا قامت حينها بتحسين الخلفية والمقدمة بعد سنتين. أدخل بعدها تحديث سبورتاج 2019 بعض قطع الكروم على مضاد الصدمات الأمامي وشريط الإضاءة الخلفي.

kia sportage gt line
حقوق الصورة محفوظة لموقع دليل السيارات
لم تنسى كيا المقصورة الداخلية، حيث جعلتها أكثر دقة وأناقة من ذي قبل مع إضافة كل معدات الرفاهية التي يحتاجها السائق من أزرار ضبط. إلا أن المواد المستخدمة في السيارة لا يزال نصفها من البلاستيك الرخيص خصوصاً في لوحة القيادة.

بينما قامت الشركة بتخصيص أفضل المعدات لموديلي GT-Line و GT-Line S موديلات '2' المزودة بمصابيح LED تعمل أثناء النهار  ومكيف مزدوج ومثبت السرعة إضافة إلى نظام الملاحة عبر الأقمار الصناعية. بينما تحتوي موديلات '3' على عجلات بقياس 19 بوصة ومقاعد جلدية كهربائية وفتحة سقف بانورامية والتطريز الداخلي الأحمر الذي يعطي السيارة الطابع الرياضي.

تم تجهيز سيارة kia sportage بنظام ملاحة من خلال شاشة أمامية قياس 8 بوصات تعمل باللمس، حيث توفر الشاشة كل المعطيات الخاصة بالمحرك والميلتيميديا بإستجابة سريعة للمس. تعرض الصفحة الرئيسية خريطة الطريق وبعض الخيارات الأخرى أعلى الخريطة، كل ما عليك فعله هو تحديد وجهتك والسماح للحاسب بتوجيهك بشكل صحيح.

المقصورة الداخلية ولوازم الراحة:

مثل جميع سيارات الدفع الرباعي الصغيرة من نفس فئة sportage، تحتوي السيارة على خمسة أبواب فقط وتوفر إرتفاع جيد حيث يعطي السيارة إطلالة رائعة دون أخذ العوائق الصغيرة بعين الإعتبار. كما أن السيارة مزودر بكاميرا خلفية في مختلف فئات السيارة بدءاً بالفئة القياسية.

kia sportage 4x4
حقوق الصورة محفوظة لموقع دليل السيارات
تعتبر سيارة سبورتاج سيارة متوسطة الحجم في فئتها، يبلغ طولها 4.485 متر حيث تعتبر أقل طولاً من فورد كوجا ذات ال 4.528 متر لكنها أطول من سيارة نيسان كاشكاي البالغ طولها 4.437 متر كما أنها أعرض من الإثنين بعرض يبلغ 1.855 متر.

الجزء الخلفي من سيارة Sportage يسمح لجلوس ثلاثة أشخاص في الجزء الخلفي بكل أريحية، برغم أن راكب المقعد الأوسط يجب أن يضع أقدامه على جانبي نفق ناقل الحركة السفلي. المقاعد الخلفية مزودة أيضاً بنقاط isofix مخصصة لتثبيت مقاعد الأطفال حيث أن سبورتاج تتميز بإنحناء كراسيها الخلفية التي توفر راحة قلما نجدها في هذا النوع من السيارات.

أما بخصوص مساحة صندوق الأمتعة، فإن كيا زودت سبورتاج بصندوق متوسط الحجم بشكل مربح وجميل وشفة تحميل منخفضة مما يجعل من السهل تفريغ وتحميل الأغراض الكبيرة. يعد هذا الصندوق ذو سعة 491 لتر أكبر من صندوقي ford kuga و Nissan Qashqai لكنه لم يصل بعد إلى حجم صندوق Peugeot 3008 ذو ال 520 لتر.

kia sportage
حقوق الصورة محفوظة لموقع دليل السيارات
أما بخصوص قدرة الجر لدى سيارة كيا سبورتاج على غرار محركات الديزل والبنزين ذات المستوى القوي والمزودة بعلبة تروس يدوية، يمكنها جر مقطورة تصل إلى 1400 كجم في إصدارات الدفع بالعجلات الأمامية. أما الإصدارات رباعية الدفع قادرة على جر ما يصل إلى 2200 كجم كما يجب أن تعلم أن علبة التروس الأوتوماتيكية أقل قدرة في الجر من العلبة اليدوية.

مواصفات الأمان والسلامة في سيارة سبورتاج 2021:

عندما يتعلق الأمر بمعدات السلامة والامان في سيارات كيا فإن جميع إصدارات سبورتاج مجزة بنظام ABS الخاص بالتحكم في المكابح، إضافة إلى هذا فإن السيارة مزودة بنظام مراقبة ضغط الإطارات ونظام المساعدة في الحفاظ على مسار السيارة عند الإنعطافات المفاجئة. الإصدارات الراقية من السيارة مثل GT-Line مزودة أيضاً بأنظمة التحذير من الإصطدام في المنطقة العمياء ونظام فرملة طوارئ.

نجحت سيارة كيا سبورتاج في تجاوز إختبار Euro NCAP الخاص بالإصطدام حيث حصلت فئة سبورتاج 2015 و سبورتاج 2019 على تقييم 5 نجوم. حيث حصلت السيارة بعدها على شعبية غير مسبوقة كما حصلة السيارة على نسبة 71% كسيارة ذات تقنيات مساعدة على السلامة.

أما عن تقييمنا الخاص في موقع دليل السيارات فإنني شخصياً من معجبي سيارة كيا سبورتاج منذ أول إصدار سنة 2008، كما أرشح السيارة للحصول على عدة جوائز مستقبلاً خصوصاً تلك المتعلقة بالرفاهية والأمان حيث تسعى كيا دائماً إلى السيطرة على الأسواق عن طريق طرح سيارات منافسة بأسعار مناسبة.

إقرأ أيضاً:

سعر ومواصفات بي ام دبليو x5 competition

عيوب كيا سبورتاج 2021

على الرغم من أن كيا سبورتاج 2020 قد خضعت للعديد من التحسينات على مستوى ممتص الصدمات الأمامي إلا أنها ليست مثالية بشكل كبير للطرقات الوعرة

إضافة إلى أن نسخة awd تستهلك الكثير من الوقود مقارنة بسيارة ذات دفع أمامي، وتبقى عيوب كيا سبورتاج 2021 نفسها نفس عيوب كيا سبورتاج 2016

وأحد عيوب كيا سبورتاج 2015 الأكثر ضررا أنها لا تقدم أي تعديل لمقعد السائق كما أن الأصوات الخارجية ليست معزولة بشكل كبير عن الخارج نفسه نفس حال عيوب كيا سبورتاج 2021.  

سعر كيا سبورتاج 2022 الشكل الجديد

سعر كيا سبورتاج 2022 الشكل الجديد في مصر يبلغ حوالي 392 ألف جنيه مصري

سعر كيا سبورتاج 2022 الشكل الجديد في السعودية يبلغ حوالي 94 ألف ريال سعودي

سعر كيا سبورتاج 2022 الشكل الجديد في الإمارات يصل إلى 96 ألف درهم إماراتي

تقييم كيا سبورتاج 

حصلت كيا سبورتاج على تقييمات ممتازة رشحتها لأن تكون من ضمن أفضل السيارات SUV الحالية حول العالم حيث قيمتها مواقع مثل carandriver وموقع autoexpress وحتى موقع دليل السيارات، تقييم كيا سبورتاج بلغ 7.5 من 10 في معظم المواقع بينما بلغت 8 من 10 في مواقع أقل مصداقية لكن الأهم أن كل تقييمات كيا سبورتاج كانت إيجابية وتصب في صالحها

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-