طريقة الاستثمار في دبي : دليلك الكامل لتحقيق أرباح خيالية في ظرف وجيز

 سنتحدث في هذا المقال عن طريقة الاستثمار في دبي Dubai investment ، كما سنطرح كيفية استثمار المال في الإمارات و أفضل الطرق للاستثمار في دبي.

تتيح دولة الامارات فرصة استثمار المال في دبي ، عبر العديد من الطرق ما يمكن المستثمرين من الإستفادة منها.

أهم مجالات الاستثمار تتمثل في تسخير المال في العقارات بدبي ، أو شراء شقق أو استثمار تجاري. ليس هذا فقط بل يتعدى استثمار المال إلى طرق أخرى سنتناولها في طرق وكيفيات لاستثمار المال في دبي.

طريقة الاستثمار في دبي


لماذا الاستثمار في دبي ؟


تُعد إمارة دبي أحد أهم المراكز المالية في دولة الامارات العربية المتحدة ، فهي تعتبر أكثرها إكتظاظا بالسكان وأكثرها نشاطا إقتصادياً. وهذه المكانة بالتحديد جعلت منها قبلة كبيرة تجذب المستثمرين من أكثر من 200 دولة. 

تُصنف دبي ضمن افضل مناطق استثمار المال الجديد بإحتلالها المرتبة الأولى عالمياً في تصنيف مستوى العيش التابع لوحدة الإستعلامات الإقتصادية. وهي تعد واحدة من أفضل المدن في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

يحقق المستثمرين ، خاصة العقاريين منهم عوائد كبيرة جداً من خلال الإيجار مقارنة بأماكن أخرى في الإمارات. ورغم أن الجائحة أثرت كثيراً على العالَم إلا أنها كانت إيجابية على dubai.

تقدم دُبي فرصة الاستثمار عبر مجالات عديدة ، لأنها تحتل المركز 20 من بين أفضل مدن العَالم جاذبية للشركات وتمركزها في الوسط جعل منها قِبلة تجارية تربط الغرب والشرق.

ثقافة قادة دبي العالية ، وقادة صندوق الاستثمار العقاري في الإمارات شكلت إطاراً مناسبا لتغذية روح النظام المؤسساتي. حيث أصبح يرى الجميع أنها مدينة الفرص الإستثمارية بتسجيلها نمو هائل خلال السنوات الأخيرة.

كيفية تداول الذهب عبر النت للمبتدئين

الفرق بين سعر السوق والسعر المحدد في التداول

شرح استراتيجيات المضاربة في الأسهم

من أهم الأسباب التي تدفع للاستثمار في دبي ، هي بيئة الضرائب المريحة حيث لا تفرض الحكومة أي ضرائب على الفوائد المكتسبة وهو قانون لا يوجد في أي دولة إخرى بإستثناء الإمارات.

توفر المدينة أيضا أسلوب عيش متساوي لجميع شرائح المجتمع ، أضف إلى ذلك صلتها القوية مع أكبر دول العالمِ حتى أنه أصبحت وجهة للسياح الأجانب.

أذاً وبمعرفة جميع هذه المعلومات لا شك أن الاستثمار في الإمارات عامة ذو عوائد مجدية ، وسنساعدك بكتابة مجموعة من الطرق لاستثمار اموالك في دبي منها طريقة الاستثمار العقاري والذهب والعديد من طرق الاستثمار التي ستجعل منك مليونيراً إذا كنت منضبطاً.

 افضل طرق الاستثمار في دبي

الاستثمار العقاري في دبي

بإعتبار دبي المثال الأعلى في هذا المجال ، فهي تقدم أفضل الفنادق والمنازل والمكاتب العقارية في العالم. كما أن القانون الإستثماري الجديد في الإمارات العربية المتحدة الذي ينص على أن بإمكان أي شخص في العالم إمتلاك عقار.

هذه الفكرة جعلت من المستثميرن يتجهون إلى أكثر ملاذ آمن في الاستثمار وهو العقارْ.

التملك الأجنبي للعقار في دبي  ، يُمكن المغتربين من حق التملك دون أي قيوم على الإقامة. كما يمكن أن يستفيد المستثمر من الحق في تأجير العقار لمدة لا تفوق 99 سنة.

هذه الحقوق تمكن الجميع ممن يريدون الإستثمار في دبي أن يستفيدوا منها بشكل قانوني ، ونراه من أفضل طرق الدخل السلبي.

كيفية الاستثمار في العقارات ، تكون بالتواصل مع صندوق الاستثمار العقاري الأجنبي في الإمارات وتحديد طبيعة العقَار الذي تريد الحصول عليه. بعدها سيقوم الصندوق بتقديمك إلى شركة بناء عقارات أو تمويل لدراسة إستثمارك.

ما يجب مراعاته للاستثمار في دبي

أول شيء يجب مراعاته خلال تفكيرك في الاستثمار في دبي ، هو تقييم العَقار الذي تريد شرائه لأنه يساعد في التخفيف من مخاطر الخسارة. هذه الطريقة تضمن أن المُستثمر سيدفع السعر المناسب وأن شركة الإستثمار تلعب دور مهم في عملية الشفافية.

البحث عن طريقة الاستثمار في دبي ، يدفعك للبحث عن مكان جيد للاستثمار فيه وكما نعلم أن هناك أماكن مخصصة فقط إلى مثل هذه الاستثمارات. مكان بداية الاستثمارات هو الأكثر جزماً في مسألة نجاح أو فشل هذا الإستثمار ، لذا تواجدك من مناطق قريبة من وسائل النقل مستشفيات تجعل التسويق أمراً سهلاً ونذكر من أفضل المناطق : دبي مارينا ، وقرية الجميرا الدائرية.

للمستثمرين في دبي ، الحق في تقديم نية الاستثمار لأن الصفقات ذات رؤوس الأموال الكبيرة تقتضي وجود هذا التوضيح. لأن عدم الوضوح في هذه النقطة من الممكن أن يجعل الاستثمار في الإمارات غامضاً.

كيفية الاستثمار في دبي عبر العقار

هذه طريقة لاستثمار المال في دُبَي ، يمكنك من خلالها إختيار أحد المطورين المعروفين في الإمارات خذ على سبيل المثال : داماك العقارية أو أي شركة أخرَى والتواصل معهم وأخذ جميع المعلومات التي من الممكن أن تكون سبب ثرائك.

إيجابيات وسلبيات هذا الإستثمار :

الإيجابيات

  • إرتفاع القيمة بمرور الوقت.
  • توفير دخل مستمر.
  • توفير العدالة من خلال هذا الإستثمار.
  • التحوط من التضخم.

السلبيات

  • تكاليف كبيرة للبدء.
  • رهن عقاري مرتفع.

الاستثمار في دبي عن طريق الذهب

تُعرف الإمارات بأنها دولة الذهب ، نظراً لأن جميع المقيمين بها يرون أن أفضل طريقة للاستثمار هي عبر المعدن الثمين. وتعتبر هذه الطريقة من الطرق التقليدية التي تتم عبر تخصيص مبلغ معين لبيع وشراء الذهَب.

لا يخفى على الجميع أن كيفية الاستثمار في دبي عن طَريق إمتلاك المعدن النفيس ، تحتاج إلى معرفة أسواقها لأنه استثمار يحتاج إلى حذر شديد خصوصاً فيما يخص إضافة رسوم الصنع إلى سعر الذَهب.

كيفية الاستثمار في ذهب الإمارات ، تجري عبر شرائه مباشرة من السوق المحلي ، أو من خلال أي صندوق من الصناديق الماليه التي يتم تداولها في المنطقة.

إيجابيات وسلبيات الاستثمارات في المعادن

الإيجابيات

  • سيولة كبيرة.
  • عقود مدى طويل أو قصير.
  • طلب متواصل على الأصل.
  • إمكانية التحوط عند حدوث تضخم.

السلبيات

  • وجود ضرائب على إمتلاكه.
  • قيمة عائد أقل.
  • يتطلب تخزين وحراسة.

الاستثمار في دبي عن طريق الاسهم

يعتبر الاستثمار في أسهم دبي ، من أحسن الخيارات التي لا تحتاج تفكير كبير للبدء فيها. وهذا يكون عبر إمتلاكك لجزء من رأس مال الشركة التي تريد التداول معها. 

مؤخرا إتضح أن سوق الأسهم أصبح من أسهل طُرق الاستثمار في دبي ، نظرا لسهولة إيجاد المستثمرين الذين لديهم تحليل قوي لأداء أي شركة. يمكن لعقليتك الإستثمارية وفهم إحتياجات السوق أن تُدر عليك أموال كبيرة. 

قد لا تَكون هذه الطريقَة آمنة مثلما نجده في عالم الأعمال ، لأن الاستثمار في الأسهُم بشكل عام يحتاج إلى معرفة كيف يتم التداول فيها لكنها مجدية إذا كنت تبحث عن استثمار طويل المدى في الإمارات.

يوجد في دبي بورصتين رئيسيتين يمكنك الإستعانة بهما :

  • سُوق دبي المالي.
  • ناسداك دبي.

الأول تأسس عام 2000 ، وهو واحد من بين ثلاثة من أسواق المالْ في الإمارات العربية المتحدة. وهو متوافق مع ضوابط الشريعة الإسلامية وهو مطروح للتداول في كل من : الكويت والبحرين وعُمان وباقي دول الخليج العربي.

يضم سوق ناسداك جميع الشركات المحلية والدولية التي تمكنك من الاستثمار في دبي من خلالها. يُوفر هذا الصُندوق فرصة الإنخراط في صندوق الاستثمار العقاري المنظم من طرف سلطة دبي للخدمات المالِية.

كيفية الاستثمار في أسهم دبي

يتم هذا عبر شراء جزء من الرصيد المالي للشركة عندما يكون السعر افضل ما يكون ، وهو عملية سهلة لا تتضمن أي شروط إلزامية تتم من خلال تخصيص مبلغ صغير أو كبير حسب القدرة ثم فتح حساب الاستثمار في السهم الذي تريد.

بعد حصولك على رقم المستثمِر في سجل استثمارات التداول بإستطاعتك الشروع في الربح إما عبر حساب صغير أو كبِير.

إيجابيات وسلبيات الاستثمار في الأوراق المالية بدبي :

الإيجابيات

  • النمو السريع مع الإقتصاد.
  • إمكانية سحب أموالك بشكل سريع.
  • سهل البيع والشراء.

السلبيات

  • استثمر لكن بعدد محدود.
  • تقلبات كبيرة في الأسواق.
  • معدلات مضاربة عالية.
  • خطر فقدان كل الاستثمار عند تداول عقود طويلة الأجل.

استثمار السندات الوطنية

هذه طريقة لإستثمار المَال في الإمارات.

تتولى شركة سندات دُبي قيادة السندات الوطنيه ، كما شرعت هذه الأخيرة في وضع مخطط متوافق مع ضوابط الشريعة. طريقة الاستثمار فيها تكُون عبر توفير مدخرات مالية توفر لك مكسب مالي ثابت عبر الوَقت.

للاستثمار ي دولة الإمارات عبر هذه الكيفية ، عليك الإحتفاظ بسندات لمدة لا تزيد عن 3 أشهر مع إمكانية إستردادها عبر الصراف الآلي. الحد الأدنى للسندات التي يمكنني الحصول عليها هي مقدار 100 درهم إماراتي كما لا يوجد حد أقصى لهذا الاستثمار.

طريقة الاستثمار في سَندات Dubai

يمكنُك الشروع في هذا الاستثمار عبر صناديق التوفير المتوفرة في الإمارات ، والمكان الأكثر شيوعا للعثور عليها هو مكاتب البريد أو شرائها عبر الإنترنت إذا كنت مستثمر عن بعد.

إيجابيات وسلبيات استثمار السندات في الإمارات

الإيجابيات

  • عائد ثابت للمستثمرين.
  • غير مقيد وفق شروط مثل الاستثمارات الأخرى.
  • أقل تأثراً بالأسواق الخارجية.
  • من افضل وأكثر الطرق أمان لصيانة أموالك.

السلبيات

  • إنخافض أسعارها عند زيادة الفائدة.
  • سيولة منخفضة عكس الكثير من طرُق التمويل.

صناديق الاستثمار في دبي

هذه هي الحالة الخاصة التي سنفصل فيها حول الاستثمار في دبي ، وسنفصل كذلك في كيفية الربح منها. يقوم الصندوق المشترك للاستثمار بجمع الاستثمارات من كل مستثمر ، تلك الاموال المجمعة يقوم بإستثمارها مختص في السندات في نفس صندوق الربح أو في صَناديق اخرى.

سوف تلاحظ أن هذا النوع طريقة الاستثمار في دبي هذه ، تختلف عن السابقة لأنها تدخل المستثمرين في قناة آمنة يضمنها تنوع المحفظة المَالية مما يساهم في تقليل المخاطر ويزيد من العوائد.

هناك نوعان رئيسيان من الصناديق المشتركة القائمة على التداول :

الصناديق المفتوحة : يمكن للمستثمرين شراء وبيع السندات متى أرادوا.

الصناديق المغلقة : لا يمكنك بيع المَال المستثمر إلا عند وصول تاريخ الإستحقاق.

قبل اختيارك صندوق الاستثمار المشترك في دبي ، وقبل استثمار أي سنت واحد علَيك معرفة جميع شروط هذه الصناديق لحماية أموالك من المخاطر المحتملة وفي نفس الوقت تحديد أهدافك.

إذا كنت من المستثمرين الشرسين يمْكنك الدخول في استثمارات تتميز بمخاطر عالية وعوائد كبيرة. منطقة جبل علي تعتبر من أهَم المناطق في دولة الإمارات العربية المتحدة التي تقدم تعلم هذه الطرق مع توفير فرص الاستثمار ولو كنت تملك مبلغ صغير.

تأسيس استثمار في دبي ، يعتمد أساساً على هيئة مجالات الأعمال وطبيعة استثمارات كل مجال. 

كيفية الاستثمار في صناديق دولة الإمارات العربية المتحدة :

يمكنُك شرَاء الصَناديق المشتركة في دبي الإمارات بموجب خيارات Sips ، ثم مارس تعاملاتك مع البنوك الرائدة عبر دراسة الخطط التي يقدمها كل واحد منه. الخيار الذي يجعلها طريقه مناسبة للاستثمار هو أن توافق إحتياجاتك وكم تقدر على المخاطرة في هذا الاستثمار.

إيجابيات وسلبيات طريقة الاستثمار في الصناديق الاستثمارية :

الإيجابيات

  • يعتبر خيار استثماري سهل ومريح.
  • سيولة كبيرة للأموال.
  • مُدار من طرف الخبراء (مخاطرة قليلة).
  • نسبة العائد على الاستثمار مرتفعة.

سلبيات

  • فترات طويلة للسحب.
  • وجود تكاليف إدارية.
  • المخاطرة في صفقات قد لا تكونُ رابحة.

 خلاصة طرِيقة الاستثمار في دبي

اتخاذ قرار صحيح حول افضل استثمار يمكنني البدأ فيه في دبي يخضع للعديد من العوامل الرئيسية ، ومنذ إتباع دولة الإمارات العربية المُتحدة منهجاً فريداً في تسهيلات خاصة تمس العديد من الشرائح. 

ساهم اختيار الدولة هذا في حصول الأجانب على مزايا تدعم الاستثمار في دبي لكي يزيد من نشاط المدينة ويدعم كل من مؤسسات الأعمال أو بنك مالي خاص. 

تصدر هذه التسهيلات الاستثمار العقاري الذي يأخذ عدة أوجه ، منها التجارة الحرة في الإمارات أو الإيجار. بإمكانك أن تستثمر أن وكل شخص يريد هذا سواء كان مؤسسة أو فرد.

للحصول على فرص الاستثمار في دبي إقرأ هذا المقال بعناية ، وايضا لا تنسى أن تدقق في كل الإيجابيات والسلبيات التي تربطك بالاستثمار في دبى. 

ما يجعل التفكير في هذا الموضوع مهم جداً ، هو أن جميع المُستثمرين مثلي ومثلك في الإمارات أو خارجها يحاولون التعمق في مواضيع مفصلة مثل هذه إلا أن معرفة بعض المَعلومات لا تحتَاج فقرات قليلة فقط.

أدعوك شخصياً إلى البحث عن شخص متمرس فيما يخص طَريقة الاستثمار في دبي من انشاء المشروع الذي تريد إلى غاية العمل ثم توزيع أرباحك. أم الشخص العام ليس بمقدوره معرفة الأسرار التجارية في الإمارات.

وضعنا بين يديك أفضل كيفية للاستثمار في دبي ، والآن لديك قائمة رائعة بها 5 من بين الأفضل من بينها كلها وتتمثل في كل من العقارَات والأسهم والذهب والصناديق الاستثمارية والسندات في الإمارات.

إنتهى موضوع طريقة الاستثمار في دبي - الإمارات.

المصادر :

داماك 

الاستثمار في دبي

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-