تحليل سهم المصافي : فرصة قريبة للصعود وأهداف جديدة

 في هذا المقال سنتحدث عن تحليل سهم المصافي وتوقعاته. إن التحليل ، ليس بالأمر السهل ويحتاج لتدقيق كبير في تاريخ السهم. لذا تابع معي للأخير لمعرفة أهم التوقعات المرتقبة للسهم.

تحليل سهم المصافي ، يشمل طريقة التحليل الفني للسهم إلى جانب دراسة الأسواق التاريخية والتي ستمكننا من التداول من خلال معلومات سابقة حول سهم المصافي.

سهم المصافي اليوم يخضع إلى تحليلات يجريها أشخاص على منصة twitter منها ما يعتمد على نقطة الدعم والمقاومة ، ومنهم من يقوم بالتحليل الزمني "هارمونيك" ومنهم أيضا من يعتمد خطوط الترندات التي هي الأقرب للتحليل الصحيح.

سعر سهم شركة المصافي التي مقرها في المملكة العربية السعودية يبلغ اليوم 2.79 بمؤشر سلبي وصل -0.36% خلال آخر جلسة تم تداولها، في إطار تحليلنا سنعتمد على مؤشر فني للزخم وهو الماكد MACD المستعمل لقياس الزخم وطول موجات السهم وتوجهات السُوق السعودي.

تحليل سهم المصافي


الشركة المدرجة في السوق المالية السعودية منذ سنة 1993 ، والتي تعمل في مجال الطاقة بـ تكرير النفط والغاز تم إدراج سهمها في منصة Tradingview والتي من خلالها سنقوم بإجراء تحليل الرسم البياني لسهم المصافي.


تحليل سهم شركة الراجحي السعودية

تحليل السهم باعظيم

توقعات سهم شركة بترو رابغ

تحليل سهم المصافي 2022

سنحاول في البداية الإجابة عن اعلى قمة بلغها سهم المصافي سنة 2006 والتي أقر البعض بأنها 8000 وهي أرقام لا تمد للحقيقة بصلة ، ولاحظ من الشارت عزيزي القارئ أن سهم المصافي وصل إلى قمة 420.7 سنة 2006 وهي أعلى قيمة سجلها السهم منذ أول تاريخ لإدراجه في السوقْ الماليه السعودية.

سهم المصافي تداول


ولمن لا يعرف طريقة تحليلنا لأي سهم ، فإن الإعتماد على الشارت التاريخي (الشارت) هو الأساس في أي تحليل ثم تحديد اخر اتجاه يتحرك فيه السهم ثم القيام بوضع ترجيحات سيكون أحدها صحيحاً 100 بالمئة في حال تحقق شروطه كاملة.

إن إرتفاع سعْر سهم المصافي يعني وجود جهات إستثمارية كبيرة تشتري كميات ضخمة من الأوراق الماليَة وتقوم بالإكتتاب في مدة زمنية معينة ، وهذا ما لاحظناه من خلال مراقبة الشارت لـ السهم الذي نلاحظ فيه أول إرتفاع للسعر والذي بلغ قمة 470.7 ريال.

بعدها مباشرة توقف المشتري عن الشراء ووصل للسعر الذي لن يستطيع فيه إيجاد مشترين جدد لأوراقه المالية وبالتالي سيحدث تحول مباشر في السهم وهو ما حدث بالفعل وتراجع السهم بقوة لغاية 25.6 ريال في غضون 5 سنوات.

هذا النزول يعني الدخول في تصحيح لسهم المصافي على قدر الإرتفاع الذي شهده أداء سهم المصافي خلال فترة قصيرة الإرتفاع الذي تجاوز نسبة 5200 بالمئة في أول ترند صاعد.

تحليل تصحيح سهم المصافي

السهم دخل سنة 2007 في تصحيح أكبر من الموجة الأولى التي إنتهت على شكل ABC تصحيحية ، التصحيح الثاني كان أكبر وأخذ وقت أطول وكان مكون من تصحيحين صغيرين  بداخله وموجتين دافعتين حيث كسرت الـ B القاع ولم تكسر الـ C القمة بالتالي يكون نموذج Running Flat.

تداول سهم المصافي


التصحيح الكبير رقم 2 يفرضه واقع السوق لأن أول موجة كانت على شكل ABC وبها دايفرجنس وبالتالي إما يأتي بعدها إنعكاس في السعر أو سيحدث تصحيح كبير وقد حصلنا على الخيار الثَاني للحصول على آخر موجة للأسفل والتي بلغت 21.95 ريال سعودي.

بمجرد إنتهاء آخر ترند هابط مباشرة ظهر مشترين جدد أقوياء وقادرين على تحريك السوق وبالتالي الدخول في ترند جديد. والآن  سنتوجه لتحليل الربع الأخير من السهم.

تحليل سهم المصافي آخر موجتين

بعد إنتهاء النزول الكبير الذي كسر دعم 26.66 ، أعطى السَهم مؤشر إيجابي وحدث تجميع للأموال ثم حدث اختراق قوي للنطاق معلن عن بداية ترند جديد ارتفع خلاله السعْر إلى غاية قمة الـ 204.39 ريال. وبعد دخول الحوت الكبير يجب علينا إنتظار التخفيض الحالي للدخول معه من جديد.

لـ نعرف وين راح يقدم لنا التحليل الأخير راح ننزل على فريم الأربع ساعات ونشوف هل يمكن التداول اليوم أم لا.

سهم المصافي 2030


السيناريوهات المتوقعة في سهم المصافي كثيرة ويجب ترقبها عن قرب ، كما أن موقعنا سيقدمها لكم كاملة مثلما نقوم به في جميع الاسهم السعودية لذلك راجع النقط أدناه بتركيز.

الموجة اللي نازل فيها السعرُ حالياً ممكن تكون الموجة الأولى فقط للتصحيح ، هذا يعني أننا راح نآخذ بعدها موجة تصحيحية صاعدة بثلاث توقعات إما تكسر القمة أو لا تكسر لتعود وتعطينا نفس الموجة الحالية.

المنطقة الحالية راح تكون تصحيح كبير لنزول أخير لكسر قاع مستوى 115 ثم أي صعود يليه تصحيح هو للشراء الإستثماري الكبير.

أن المنطقة الحاليه ما هي إلا نطاق كبير سيتغلب فيه إما بائع أو مشتري ، لكن بما أنه لا توجد أي دايفرجنس فإننا نتوقع مواصلة الهبوط الحالي.

أن المنطقة اللي متواجدين بها حالياً ما هي إلا تحضير أو نطاق أو تمركز أموال لمواصلة الشراء للوصول لأهداف أخرى وأن النزولات القوية اللي شاهدناها مؤخراً ما هي إلا اختراقات كاذبة.

من خلال متابعة مؤشر الماكد من المرجح بنسبة كبيرة أن يتم الإختراق للأسفل ويصل سعْر سهم المصافي إلى القيمة التي تحدثنا عنها سابقاً وهي مستوى 115.04 ريال على المدى القصير. 

توصيات تداول سهم المصافي

إذا لم تكن تتقن فن التَداول ، أو أنك وصلت للحد اللي لاحظت فيه أنك تخسر أموالك إبتعد عن التداول حتى تتقن طريقة أو إستراتيجية جيدة تبنيها بنفسك. 

ولمن يريد التداول في سهم المصافي عليه قراءة تحليل سهم المصافي اليوم، ومتابعة اخبار تحديثات وتحليلات الأسهم مع استمرار ظهور المؤشرات الإيجابية في التحليلات القادمة.

سهم المصافي في المملكَة العربية السعودية يُمكن تحليله بإستخدام التحليل الفني وهذا ما وضحه موقع العربية.

تحليل السهم المصافي خاتمة

سهم المصافي اليوم يمثل أحد اهم الأوراق التي تمتلكها شركة المصافي ، تحليل السهم اللي عملناه اليَوم إشتمل فقط على التحليل الموجي وقياس الزَخم. هذا لأن بعض الإخوة يركزون في التحليل لسهم أي شركة على تحليل الدعوم والمقاومات.

شركة المصافي في المَملكة العربية السعودية تعتبر من أقوى الشركات العربية في مجال تكرير المواد الخام. السهم خلال آخر تحديث سجل تحسينات في القطاع الخاص بـ سهم شركة التكرير في العربية السعودية.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-