5 أدلة على أن زيت تويوتا الازرق هو الافضل لسيارتك

 سنتكلم عن زيت تويوتا الازرق وعن الفرق بين زيت تويوتا الازرق والذهبي وكيفية التمييز بينهما وما هي مميزات وعيوب كل واحد منهما.

تتميز زيوت toyota بما فيها الزيْت الأزرق بأنها قوية ومقاومة جدا لجميع الظروف ، سواء كان الزيت تخليقي أو معدني فإنه يناسب أي محرك صنعته شركة تويوتا. وسنجيب فيما بعد عن سؤال زيت تويوتا الازرق كم يمشي.

كيف زيت تويوتا الازرق ؟

سمي زيت تويوتا الازرق نسبةَ إلى لون علبته الزرقاء التي تحمل درجة 10w40 وهو زيت نص تخليقي متوفر في علب 1 لتر ، يناسب هذا الزَيت سيارات تويوتا التي تشتغل بالبنزين والشاحنات الصغيرة وهو منتج منصوح به من Exxon Mobil لأنه قوي ومقاوم لجميع الظروف.


الفرق بين زيت تويوتا الازرق والذهبي ؟

زيت تويوتا الذهبي هو زيت تخليقي بالكامل و يحمل درجة لُزوجة 5w-40 ، في حين يأتي زيت تويوتا الأزرَق مصنع نصف تخلقي فقط بلزُوجة 10w-40. وتوجد ثلاث أنواع لزيوت تويوتا وهي زيت تويوتا الذهبي والأزرق وآخرهم الفضي. ويختلف جميعهم في طريقة التصنيع واللزوجة وقوة الأداء ومناسبة كل نوع منهم لصنف سياَرات معين.

زيت تويوتا الازرق


كيف يتم تصنيع زيت تويوتا الازرق ؟

يمر هذا المنتج عبر عدة مراحل خلال إنتاجه لتتم تصفيته وتنقيته بدرجة عالية من الدقة ، احذر تزويد المحرك في سَيارتك التويوتا بزيت مقلد Fake oil لأنه سيفسد السيارة عن تجربة. 

نظراً لأن الشركة نفسها لا تتكفل بتصنيع زيتها الخاص ، توكل هذه الأخيرة شركه خاصه وهي مُوبيل Mobil المتخصصة في صناعة زيوت المركبات التخليقية والمعدنية.

زيت تويوتا 5w30 سعره ومواصفات

زيت تويوتا 10w40 الجديد ومواصفاته

زيت تويوتا الأصلي إشتريه الآن

أين يتم تصنيع زيت تويوتا الأزرق ؟

نظرًا لأن Mobil تصنع زيوتًا لشركة Toyota وشركة موبِيل هي شَركة تصنيع Standard Oil في نيويورك. لذلك من الواضح أن زيوت تويوتا يتم تصنيعها في الولايات المتحدة الأمريكية. من الممكن أيضًا أن يكون لديهم وحدة إنتاج في اليابان كما يمكنك الوثوق بجودة زيتهم الجيدة.

لماذا عليك إستخدام زيت تويوتا الازرق ؟

تقوم الزيوت التخليقية في أغلب الأحيان بالقيام بدور أفضل من تلك العادية فيما يخص حماية المحرك ، فهي تبقيه نظيفاً ويعمل بشكل جيد لأطول فترة ممكنة. بالإضافة إلى هذا يُوفر هذا النوع نطاق حراري أكبر مما يتيح لمحركك العمل بكل أريحية في أقصى ظروف القيادة.

لهذا السبب اخواني يمثل زيت محرك تويوتا الأزرق الحل المثالي لكل من يعاني من نقص الزَيت أو تبخره في جمِيع أنواع سَيارات تويوتا في منطقتنا الحارة في الجزيرة العربية خصوصا مُحركات القوة V6 و V8.

وهل تعلم أن جَميع أنواع السيارات في العالم تتجه نحو الوصفة التي تستعملها تويوتا في زيوتها لأنها الأفضل والأكثر حفاظاً على المحركات ؟ لهذا سأحكي لكم تجربتي مع زيت toyota الازرَق.

تجربتي مع زيت تويوتا الأزرق 

أعزائي القراء الكرام قبل ما انقل لكم التجربة التي مررت بها حبيت أنوه إلى أن أي شخص سيستعمل هذا النوع في سيارته سيجد نتيجة فعالة وسريعة بنفسه ولن يحتاج إلى قراءة تعليقات أو خبرات.

أول زيت من زيوت تويوتا الاصلية إستعملته في سيارة كامري 2016 وأذكر حينها أنه كان المنتج الأصلي ، صاحب مركز الصيانة أوصاني أن أقوم بتغييره كل 8 الاف كيلو وقال لي أنه زيت تويوتا الاصلي وكان لونه أزرق ويحملك رقم 10w-40 ولأول وهلة ظننت أنه غير مناسب لأني سبق وإستعملت 5w-30 التقليدي.

وزيت تويوتا الازرق يمْشي حتى 10 الاف كليومتر إلا أنني أقلل من المسافة قليلاً حتى لا أقع في مشاكل ، لونه عندما يكون جديد شبه شفاف أصفر مائل للذهب. يعوض هذا المنتج في مصر عدة  زيوت مُحرك أخرى بما فيها زيت توتال الذي يسوق مع سعر يفوق هذا الأخير.

كل ما أنصح به أنك تَكون مداوم الصيانه وتغير الفلتر لتتجنب مشاكل سخونة المُحرك.

كيف أعرف أن زيت تويوتا الازرق أصلي ؟

لايمكنك الجزم إذا كنت تريد الشراء أونلاين لأن أغلب المنتوجات اونلاين تحتاج منك قراءة التصويت الذي يتركه المشترين إذا كنت تريد إقتناءه من أمازون أو متجر آخر. الزيت الاصطناعية في الغالب تكون جيدة وحاصلة على تقييمات فوق 4 من 5. 

ثانياً يمكنك معرفة زيت تويوتا الاَزرق اللون أنه أصلِي إذا كان سعره نفس أو أكثر بقليل من سِعره في موقع موبيل أو تويوتا وهو يقدر بحوالي 50 إلى 90 ريال سعودي العلبه.

متى يجب علي تغيير زيت تويوتا الأزرق ؟

يمكن أن يختلف الفاصل الزمني لتغيير زيت تويوتا حسب نوع الزيت الذي تحتاجه سيَارتك. تستخدم موديلات تويوتا زيتًا صناعيًا ، والذي تم تصميمه خصيصًا ليقاوم أكثر في مركباتها لتستمر لفترة أطول من الزيت التقليدي.

 توصي Toyota بأن يتم تغيير الزيت الخاص بك كل 10000 ميل ، مع الاستمرار في فترات الخدمة التي تبلغ 5000 ميل من أجل زيادة السوائل وعمليات الفحص.

زيت تويوتا الازرق كم يمشي ؟

في الحقيقة لا توجد إجابة كاملة لسؤال كم يمشي أو كم مرة عليك تغييره لكن المسافة الموصى بها هي 15 ألف كيلومتر ، لكن لا توجد أي قاعدة نظرية تجربك على تغييره في هذه المدة. لاحظ معي أن زيت شل بنفس أداء زيت محرك toyota وأنه تخليقي وأحد أفضل زيوت السيارات لكنه يمشي فقط 8 آلاف كيلومتر.

هَل يمكنني إستعمال زيت تويوتا الازرق في سيارتي ؟

يشيع استخدام زيت 10w40 هذا في محركات الديزل أو في محركات الدراجات النارية الأصغر أيضًا. غالبًا ما تعمل لزوجة الزيت 10W-40 كحل أمثل للمحركات القديمة التي تعاني من مشاكل الاحتراق أو تسرب الزيت. 

لماذا؟ يحتوي زيت المحرك 10W-40 على لزوجة أكثر سمكًا من زيت 10W-30 على سبيل المثال عندما يكون محرك السيارة ساخنًا لذا يوفر تشحيم افضل.

هل زيت تويوتا الأزرق يستحق الشراء ؟

بالطبع وعلى غرار جميع قطع غيار لتويوتا لأنها ذات جودة ممتازة وتوفر صيانة وحماية كبيره لمحرك سيارتك ، وكلها متوفره عن الوكاله عبداللطيف جميل.

الخلاصة

في هذا المقال تكلمنا حول زيت تويوتا الازرق التخليقي الكامل toyota 10w40 oil الذي يعتبر أحد أهم زيوت تويوتا وأجبنا عن كم يمكن يمشيك  ومواصفاته وعن الفرق بينه وبين زيت تويوتا الذهبي وأنه زيت مناسب لجميع مركبات الشركه.

بتقنية صناعية جد متطورة زيت تويوتا عالي الجودة مصنوع من أقوى المركبات خاصة جزيئاته التي تشحم وتحمي المحرك.




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-