الشرح الكامل لتغيير زيت السيارة الجديدة من تويوتا من الخبراء

 تغيير زيت سيارة تويوتا.

هل تريد تغيير زيت سيارة تويوتا ؟. يعد تغيير زيت السيارة الجديدة تويوتا أمراً بالغ الأهمية عندما يكون المحرك جديد. كما أن هذا الأمر يعتبر ضرورياً لأي محرك جديداً كان أو قديم.

لا شك أن عملية تغيير زيت السيارة الجديدة تويوتا سهلة ، ولا تحتاج إلى مهارات ، لأن هذه السيارات معروفة على المستوى العالمي بأنها قوية وسهلة الميكانيك. كما أن الزيت الجديد المستعمل فيها يجب أن يكون ذو نوعية تليق بها.

تغيير زيت السيارة الجديدة تويوتا

كيف يتم تغيير زيت السيارة الجديدة تويوتا

أنكْ تغير الزيت في سيارتك على حسب القاعدة التي تقتضي تغييره كل 4500 كيلو ، أصبح أمراً قديماً وغلب عليه الزمن. لكن مع تقدم تكنولوجيا المحركات والزيوت ، يُمكنك السير بدون تغيير زيت السيارة الجديدة إلى مسافة تصل حتى 10 آلاف كلم. ومع ذلك يبقى الإستناد إلى دليل مالك السيارة أفضل حل.

يمكن أن تؤثر الظروف الخارجية على كم مرة يجب عليْك تغيير زيت سيارتك فيها ، إذا كنت تقود السيارة على الطرق الوعرة مثلاً أو في السباقات ، فحتماً ستحتاج إلى تَغيير كل مرة. لذَا إذا كنت تتساءل عن موعد تغيير زيت السيارة الجديدة تويوتا 2021 والأحدث ، فمن الأفضل إتباع هذا الدليل.

إذا كنت تفر ملياً في تغيير زيت سيارة تويوتا لاول مرة في سَيارة toyota كورولا جديدة ، فإنني أنصحك بتغيرر الفلتر معه. لأن فلتر الزيت يحمي المحرك من التآكل نتيجة الإحتكاك الداخلي.

زيت تويوتا الأصلي إشتريه الآن

زيت تويوتا 5w30 الفضي ومواصفاته

زيت تويوتا الأزرق 5 حقائق تجعلك تشتريه فوراً

متى يجب علي تغيير زيت السيارة الجديدة تويوتا ؟

لتَغيير زيت السيارات الجديدة تويوتا عليكَ إحترام موعد تَغييره من طرف دَليل الصيانة بتغيير الزيت أول مرة بعد قطع 5000 كيلو بعد شراء السيارة. لكن لسيارات تويوتا القدرة على تجاوز أيام تغيير زيوت المحرك بمدة طويلة لأنها ذات تكنولوجيا عالية قادرة على المقاومة لفترة أطول.

شركة تويوتا تضع قوانين صارمة لأي شخص يعمل داخل مخبر تطوير المحركات بضرورة إجراء إختبارات على محركات مختلفة بإيصالها حتى مسافة 10 آلاف مِيل. وهذا ما يجعل الشركة تسجل ترتيبها في أولى الشركات العالمية حتى قبل مرسيدس.

هل يجب عليك تغيير الزيت لأول مرة مبكرًا؟

لنقل أنه لديك كامري موديل 2021 ومشيت بها أكثر من 7500 كيلومتر في غضون مدة قصيرة ، قُم بتفحص الـ oil وحسب جودته يمكن تقرر أنَك تغير أو لا حتى تصل إلى 10 ألاف. لِذا لا جدوى من فعل ذلك قبل الوقت المنصوح به ، لأنك ستهدر مَالك فقط كما أنه يمكِنك الإستفادة من الزيت الحالي بحكم أنه قد يكون صالحاً.

لا تنسى أن الحمل الزائد في محرك السيارات الذي يكون نتيجة عدم تغييرك زيت المحرك الجديد لفترة طويلة ، ما قد يسبب أيضاً أحمال كبيرة على القِير الذي سيتلقى كل ضغط إحتكاك محركك. .وعلى ضوء الحديث عن هذا فإن تَغيير زيت القِير لا يقل أهمية عن المحرك.

هل يجب تغيير الزيت بعد أول 500 ميل 

هناك تناقض واضح فيما يخص الفترات الموصى بها لتغيير زيت سيارات تويوتا ، فمنهم من يأخذ بنصائح الوكالة بإجراء صياَنة واحدة كل 5 ألف كم ، ويكتفي بتغيير زيت فتيس السياره حسب المطلوب. مثلا إذا كنت تتساءل عن مَوعد تغيير الزيت لأَول مرة لتويوتا بريوس ، فإن التغيير بعد أول 500 ميلْ ليس بالفكرة السيئة. لأنك لا تعلم كم مدة بقاء الحالي فيها.

لكي تتأكد من هذا علَيك فَحص مستوى زَيت المحرك وتغيير الزيت في حالة تتطلب ذلك. لكن جَميع مالكي هذه المركبات يغيرونه حسب الجدول ويستغلون العرض المتاح من الوَكالة المصنعة.

متى يجب عَليك صيانة سيارة التويوتا الجديدة لأوَل مرة؟

توصى الشركات المُصنعة بإحترام فترة 12 شهر أو المسافة 12000 ميلاً لأخذ السيارات ذات المحرك الجديد إلى خِدمة الصِيانة ، على أن تَكون إحداهما قبل الأخرى.

ما هي المدة التي يجب أن تترك فيها زيت قديم في محرك جديد؟

للمُحرك مهلة تصل إلى 1600 كِيلومتر لتغيير الزيت المستخدم حالياً ، فإذا كانت لديك سيارة الدفع الرباعي مثل لاند كروزر أو برادو وهما سيارتين تعرفان فترات إستخدام طويلة في البراري فلا بأس بهذه المده أو المسَافة. وهناك طريقة معينة لمعرفة أفضل وقت لتغيير زيت وفلتر تويوتا عبر قياس نظافة زيت المحرك.

ما الذي يجب علي التحقق منه عند أول تغيير زيت ؟

إذا لم تعرف أقرب خدمة صِيانة في منطقتك يمكنك اللجوء إلى خرائط قوقل ، ستجد أنواع متعددة من الكراجات نذكر منها فرع الشيخ زايد. أولاً قم بفتح غطاء المحرك وهو مشتغل وتابع إذا لاحظت أي بخار ينطلق من الخزان فإنك على الأرجح قد تأخرت في تغييره.

تتَطلب الصيانَة الدورية فحْص معظم الأجزاء للتأكد ما إذا كانت المركبه في حال جيد ، لكن أثناء محاولتك تغيير زيت السيارة الجديدة تويوتا عَليك الإعتناء بالنقط التالية :

  • حجم الوقود الحالي في الخزان.
  • زيت القير وهو من أهم الأمور.
  • زيت الفرامل الذي لا يقل أهمية عن المحرك.
  • المَسافة الحالية في عداد الكيلومترات وهل هو يعمل.
  • ضغط الإطارات
  • التأكد من أن جمِيع المصابيح تعمل بشكل صحيح.

ينصح بإجراء خدمات الصِيانة أعلاه في الوقت المناسب ، وتجنب التشييكات السريعة على السيارة الجديده والإكتفاء بالقول أنها ممتازة لأنها قد تكون معرضة لعيوب مصنعية. 

الخطوة الموالية تكمن في المحافظة على الزيت الذي تضيفه إلى محرك السيارة ، لأن المحرك الجديد يكون مصقول ومجهز للقيادة لكنه لن يَكون معرض للمقاومة بشَكل كبِير. 

هل هو قانوني عدم فحص زيت السيارة ؟

السبب الرئيسي والأول وراء تغيير زيت السيارة الجديدة تويوتا هو إطالة العمر للمحرك وزيادة أداء السيارات ، لذا فالأمر سواء للمركبات القديمة والجديدة حتى أن خطوات القيام بذلك نفسها. 

لكنه عادي أنك لا تغير زيتك بزيت جديد ، لكن الطبع أنت ستضر نفسك بتأخيير جدول التغيير. لكن ما يدعو للراحة هو أن الجيلين الأخيرين من السيارات يحافظ على الزيت من الرواسب الضارة بإتاحة الفلاتر الفائقة الدقة وقطع الغيار أورجينال (الأصلي) بسعر منخفض.

الخلاصة

نهنئ الجميع بقدوم العيد اليوم في المملكة العربية السعودية ، كما توصي القِيادة العليا لأمن الطرقات بحفظ الأمن والسلام في الطريق. أما ما يخص كيفية تغيير زيت السيارة الجديدة تويوتا فإن تغيير السوائل في جميع المركبَات لا يختلف وكذلك هو الأمر لسيارة corolla أو prado أو يارس.

الملاحظة الوحيدة التي أريد أن أحط تحتها خط أحمر وهي الإعتناء بحالة المحرك بالكامل بداية من الزيت ووصولاً إلى القيادة الصحيحة سواء المحرك محرك الجديد أو القديم.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-