أفضل زيت محرك لسيارات هيونداي من عند الخبراء كل الموديلات

سنتكلم اليوم عن أفضل زيت محرك لسيارات هيونداي ، هذا لأن سيارات هونداي تحظى بشعبية كبيرة في أوساط الخليج العربي مثل سوناتا و النترا وغيرها من السيارات.

افضل زيوت المحرك لسيارات هيونداي ، ليست معادلة تقبل حلا وحيداً لأن الزيت يعتمد على العديد من المعايير التي تخص محرك السيارة ، الزيت الذي تستخدمه في توسان لن يكون نفسه المستخدم في أكسنت ذلك لأن محركات السيارات تختلف في طريقة التشغيل ، وفي هذا المقال سنتكلم عن الزيوت الأفضل للسيارات هيونداي.

ماهو الزيت المناسب لسيارات هيونداي ؟

الإجابة المناسبة لهذا السؤال تعتمد كما قلنا سابقاً على العديد من الأمور التي يجب أخذها بعين الإعتبار ، وهي تخص نوع السيارة ونوعية الزيت ونوع المحرك كذلك ، اضف إلى ذلك وجود العديد من شركات إنتاج الزيوت التي تضع السائقين في مفترق طرق خطير هو أحد أبرز ظهور مشاكل في المحركات.

أفضل زيت محرك لسيارات هيونداي

لذا قبل أن تقوم بإختيار الزيت الأنسب لسيارة الهونداي ، المطلوب منك معرفة النوع المنصوح به في كتيب الصيانة لسيارتك ، حيث يتم تخصيص جدول به كل ما يخص هذا الأمر. 

كما يعلم الجميع أن لشركة hyundai مجموعة واسعة من زيوت المحرك التي تنتجها خصيصاً لسياراتها ، لذا عندما تريد تغيير زيت المحرك هيونداي فإعلم أن جَميع الزيوت مناسبة لكن عليك إختيار لزوجة معينة بعناية كبيرة ، وإذا أردت معرفة أفضل زيت محرك سيارات هونداي تابع معي الشرح التالي.

إليك زيت هونداي الأصلي لجميع الطرازات

فوائد زيت كاسترول 5w40 الجديد كلياً

سعر ومواصفات زيت تويوتا 5w40 الذهبي

زيت هونداي 10w30

تعرف معنا في هذه الفقرات على افضل زيت لمحركات هيونداي ، وهو زيت هيونداي 10w30 الاصلي والذي يتفوق على زيت موبيل ، زيت هونداي 10w30 الأصلي التخليقي هو زيت محرك متعدد الدرجات يستخدم في جميع سيارات هيونداي وحتى سيارات الدفع الرباعي ذات محركات البنزين والمركبات التجارية الخفيفة ، تم تصنيع هذا الزيت للعمل في جمِيع ظروف القيادة لتوفير حماية جيدة للمحرك.

هذا الزيت موصى به للمركبات التالية :

  • سيارات هيونداي التجارية خفيفة الوزن ( مثل سيارة هيونداي H100 وباقي الموديلات).
  • كل سيارات الركاب الصغيرة الحجم (فيرنا ، توسان ، جيتز ، افانتي) وغيرها.

يعتبر الزيت في السيارة مثل الدم في جسم الإنسان ، فإذا كنا نقول أن شخص يحتاج دماً من زمرة معينة فإن السيارات حتماً تتبع نفس المنطق ، لزوجة الزيت هنا تلعب دورة الزمر في دم الإنسان مما يجعل تصنيع زيوت المحركات خاضعاً لقوانين صارمة تُجنبك تلف المحرك.

إذا كنت تريد أن تقدم سيارتك الهيونداي أفضل أداء لها ، وأن تظل في حال جيد لاطول فترة ممكنة ، فعليك إختيار زيتها بعنايه وتجنب الإستخدام العشوائي لمواد التشحيم التقليدية مثل زيوت الحاوية وغيرها ، ويسرني أن أخبرك أن Hyundai طورت توليفة خاصة من الزيوت لتلبية إحتياجات سيارتك في إطار فترات التغيير الموصى بها.

دليل أفضل زيت محرك سيارات هيونداي

هناك نوعين رئيسيين من زيوت المحركات المخصصة للسيارة ، الأول هو الزيت المعدني ذي المنشأ البترولي والثاني إصطناعي يمت إنتاجه في المختبرات ، على العموم تميل الزيُوت المعدنية إلى كونها أرخص سعراً لكنها لا تدوم طويلاً أما الصناعي فهو أغلى ثمن ويدوم لفترات مضاعفة.

لمحرك سيارات هيونداي زيت بلزوجة مخصصة ، والذي غالباً ما يكون مدرج في دليل مالك السيارة ، كما أن هناك أنواع شائعة للزيوت وهي تشمل ما يلي :

  • زيت 0w20.
  • زيوت 5w20.
  • الزيت 5w30.

تستخدم بعض السيارات زيوتاً بدرجات لزوجة أكبر ، لهذا من المهم أن تحسن الإختيار لأنك إذا أخطأت قد تلاحظ قلة إقتصاد في إستهلاك الوقود وتلف وأصوات في المحرك بمرور الوقت.

أفضل زيت محرك لسيارات هونداي في مصر تم تصميمه من خلال اضافات تزيدها شركة hyundai إلى منتجاتها ، وذلك لتحقيق أعلى أداء وكفاءة في قوة المحرك وهي تساعد على :

  • زيادة كفاءة إستهلاك الوقود.
  • الحفاظ على نظافة المحرك.
  • تقليل تآكل أجزاء المحرك المتحركة.

هل توصي هيونداي بزيت تخليقي لكل سياراتها ؟

الزيت هو أحد قطع الغيار الأساسية لكي يعمل المحرك بصلابة أكثر ، لذا تحرص الشركة الكورية هونداي دائما على تعبئة سياراتها بزيوت تخليقية مباشرة من المصنع ، لذا إذا قمت بتغيير زيت هيونداي الأصلي بزيت آخر مثل كاسترول أو أي نوع من انواع الزُيوت التخليقية أحرص أن يكون أصلياً.

ما هو أفضل زيت محرك لسيارات هيونداي كريتا ؟

زيت المحرك الموصى به لسيَارات هونداي كريتا بجميع محركاتها الثلاث هو الزيت التخليقي 15w40 ومن الأفضل أن يكون من نوعية شل هيلكس.

ما هو أفضل زيت محرك لسيارات هيونداي توسان ؟

جميع طرازات توسان 2016-2021 ذات المحرك رباعي الأسطوانات تستخدم زيت 5w20 أو 5w30 الاصلي ، لكن يمكنك إستعمال زيت تقليدي مع تقليل فترة التغيير إلى 2500 كيلو فقط.

ما هو أفضل زيت محرك لسيارات هيونداي solaris ؟

الزيت المنصوح به لسيارة هونداي سولاريس هو زيت Shell Helis Ultra SN 5w20 وهو الزيت الأنسب لهذا النوع من السيارات بغض النظر عن حجم المحرك.

ما هو أفضل زيت محرك لسيارات هيونداي جيتز؟

السيارة المدمجة Getz هي أكثر السيارات طلباً في السوق الآسيوية نظراً لحجمها الصغير وإقتصادها في استهلاك البنزين ، الزيت الذي ينصح بها للموديلات التي تم إنتاجها من 2002 إلى 2011 هو كالتالي :

  • زيت مخصص لجميع الأحوال الجوية مع مؤشر لزوجة 5w40 أو 10w40.
  • زيوت 25w40 أو 25w30 أو 20w30  للفترة الصيفية.

أفضل زيت محرك لسيارات هيونداي الديزل 

تعتبر محركات ديزل أكثر فاعلية من البنزين ، لذا من الواضح أنها تنتج الكثير من الحرارة لكي تعمل بقدرة اكبر من مثيلاتها ، وعلى نفس النسق يجب أن يكون الزيت حاضراً بصورة دائمة سواء كان شبه صناعي أو صناعي كامل.

لذا عليك اختيار زيت هيونداي ديزل موثوق مثل شيل هليكس ألترا ، ويمكنك متابعة المراجعات السابقة التي قمنا بها للزيت للحصول على معلومات على كيفية معرفة الأصلى من التقليد أو الحصول على نسخة مطابقة للأصل من شركات موثوقة مثل liqui moly.

افضل زيت محرك هونداي افانتي

تنصح شركة هيونداي بإستخدام زيت تخليقي عالي الجودة لسيارات أفانتي بلزوجة 5w20 أو 5w30 وكعلامة فإن زيت موبيل 1 وزيت كاسترول هما افضل زيت لسيارات هيونداي افانتي.

من المهم جداً إستخدام علامة زيوت تثق فيها ويكون لها سمعة جيدة سابقاً في توفير أداء عالي وحماية للمحرك.

افضل زيت النترا 2011

توصي شركة هيونداي بإستخدام زيت موبيل SAE 5w30 أو زيت هيونداي الأصلي 5w30 في سياراتها. كما توصي الشركة أيضاً بمراعاة كتيب دليل المالك دائماً للحصول على المعلومات الصحيحة.

افضل زيت النترا 2017

أفضل زيت لسيارة إلنترا 2017 هو زيت موبيل 1 5w30 التخليقي الذي يوافق معايير API Service, SN, SM و ISLAC GF-4.

هل زيت محرك سيارات هيونداي جيد ؟

بالحديث عن الفئة الشهيرة من السيارات مثل هونداي أو تويوتا أو كيا الشائعة في السعودية ، لكن الحصول على إجابة كاملة ليس متاح دائماً أو يحتاج استشارة دقيقة في بعض الأحيان ، لكن على العموم استخدام زيت هيونداي أصلي في أي موديل يعتبر جيداً ويساهم في إطالة عمر المحرك.

نعم زيت محرك سيارات هيونداي الأفضل جيد ، لكن عليك أن تختار زيت ينصح به خبراء السيارات ، كما أن كمية الزيت تتغير حسب سعة كل محرك وتكون على العموم من 3 لترات أو أكثر لمحركات 4 سلندر.

كم يمشي أفضل زيت محرك لسيارات هيونداي ؟

لحماية المحرك من التآكل المبكر وتجنب اتساخه ، عليك إجراء تغيير لزيت المحرك كل 5000 كيلومتر إذا كان أصلياً ونصف هذه المسافة إذا كان تقليد لأنه لا يحتوي على الإضافات التي تحميه من التبخر.

الخلاصة

لهيونداي زيوت مُحرك تعتبر الافضل من بين تلك المستعملة في أي من السيارات الأخرى ، فهي تنتج زيت مناسب لسياراتها ويساهم في تحسين أداء المحرك وممكن يمشيك مسافة كبيرة في المدينة أو خارجها.

دليل أفضل زيت محرك لسَيارات هيونداي يشرح كيفية إختيار درجات الزيت المناسبة ، كما يوضح الفرق بين الإشكال الواقع بين فترة الصيف والشتاء.

المراجع :

هيونداي لوب إكستير

موقع هيونداي الرسمي

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-